الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 م - 23 ربيع أول 1439 هـ
  • cairo ict
  • cisco cairo ict
  • e-finance cairo ict
  • تكنولوبيا
مدير الموقعمحمد عبد المنعمرئيس التحريرعائشة العفيفي
شركات
11 أكتوبر 2017 8:56 صـ 20 محرّم 1439

Oracle تطرح بوتات تستخدم الذكاء الاصطناعي لمساعدة الشركات على التفاعل مع العملاء والموظفين

Oracle تطرح بوتات تستخدم الذكاء الاصطناعي لمساعدة الشركات على التفاعل مع العملاء والموظفين

أعلنت Oracle عن قيامها بإطلاق تحديث رئيسي لخدمات منصة Oracle السحابية للأجهزة النقالة، لتضم قدرات بوتات المحادثة الإلكترونية المعززة بالذكاء الاصطناعي. ومن خلال توسيع منصة Oracle السحابية الخاصة بمنصة الهواتف المتحركة الرائدة، توفر الإمكانات الجديدة للمؤسسات منصة متعددة القنوات، وتحليلات عميقة يمكن أن تربط بين خبرات أصحاب المصلحة الرئيسيين عبر البوتات، والتطبيقات المحمولة، وشبكة الإنترنت، بالإضافة إلى ميزات بسيطة لتطوير البوتات. وباستخدام هذه المحفظة القوية، يمكن للمؤسسات أن تتفاعل بشكل أفضل مع العملاء والموظفين عبر منصات الرسائل الأكثر شعبية اليوم.
وفي اقتصاد الأجهزة النقالة سريع النمو، تبحث الشركات عن طرق ذكية وشخصية للتعامل مع العملاء عبر الأجهزة النقالة. فمع ما يقدر ب 5 مليارات هاتف نقال مستخدم في جميع أنحاء العالم، تساعد Oracle الشركات على تلبية الطلب المتزايد من العملاء من خلال توفير إمكانية تطوير، ودمج، وتأمين خدمات هاتف نقال موثوقة وسلسة.
وحول الإعلان قال أميت زافري، نائب الرئيس الأول لتطوير المنتجات، في منصة Oracle السحابية:  نظرا لأن سلوك المستخدمين قد تحول بشكل كبير نحو منصات الجوال والرسائل، فمن المهم أن تتطور المؤسسات لدعم القنوات المفضلة لدى أصحاب المصلحة، وباستخدام منصة Oracle السحابية للأجهزة النقالة ، سوف تكون الشركات قادرة على مواصلة تعزيز هذه العلاقات، حتى أن المستخدمين قد يبتعدون عن التفاعل مع المواقع والتطبيقات النقالة التقليدية ويتوجهون إلى قنوات المحادثات.
وللاستفادة من تطوير ذكاء اصطناعي قوي يتألف من التعلم الآلي، والخدمات الإدراكية والمعرفية، والحوار والسياق، والتعلم العميق، يمكّن التحديث الجديد من منصة Oracle السحابية للأجهزة النقالة الشركات من بناء التطبيقات التي يمكنها أتمتة المحادثات بشكل أكثر جاذبية وعلى نطاق واسع. على سبيل المثال، يستخدم برنامج البوت الذكي من Oracle أسلوب فهم اللغة الطبيعيي (NLU) المتعمق والقائم على التعلم لاستيعاب وتحديد الغرض من المحادثات التي يجريها المستخدم النهائي. ومن ثم يمكن بعد ذلك مساعدة الشركات على معالجة هذه المحادثات، ودمج كل منها مع بيانات تطبيقات الأعمال الحالية، والرد عليها تلقائيا.
وسهلت Oracle أيضا على الشركات تطوير البوتات باستخدام أدوات بسيطة لبنائها. وتوفر هذه الميزة مكانا واحدا لتصميم وتدريب نماذج فهم اللغة الطبيعي (NLU)، وتصميم تدفقات حوار المحادثات، وإنشاء قنوات لتكامل البيانات المؤسسية. وتسمح أدوات بناء البوتات للمطورين باختبار ونشر برامج التتبع باستخدام إمكانات إدارة دورة الحياة المتوفرة. وبالإضافة إلى ذلك، تقدم هذه الأداة أيضا تحليلات قوية عن تجربة العملاء لتقديم رؤى عميقة حول اعتماد الجوالات والبوتات، وحول الاستخدامات وتتبع الأداء لتحري الخلل وإصلاحه وإضفاء الطابع الشخصي على التفاعل مع المستخدم النهائي.
ويمكن لبرامج Oracle الذكية دعم العديد من قنوات التفاعل الأكثر شعبية اليوم بما في ذلك برامج المراسلات مثل فيسبوك مسنجر، كيك، سكايب، سلاك، ومساعدات الصوت الرقمية مثل أمازون إيكو، وأمازون دوت وجوجل هوم. بالإضافة إلى ذلك، تقدم برامج Oracle الذكية وحزمة تطوير البرامج الخاصة بجافا سكريبت دعما لتطبيقات الجوال والويب مع قدرات الدردشة والصوت عبر أبل سيري، وجوجل فويس أو مايكروسوفت كورتانا.
ميزات إضافية جديدة لمنصة Oracle السحابية للأجهزة النقالة:
• تكامل مؤسساتي يسمح للعملاء بتقديم قيمة حقيقية للمستخدمين النهائيين مع إمكانية الوصول إلى البيانات الخلفية، وهوية المستخدم وأنظمة المعاملات.
• الوصول إلى رؤى رئيسية تسمح للشركات بتحديد مجالات الاحتكاك، وتوجيه الحركة وتحليل مسارات المستخدمين
• الحوار المباشر بين البوت والإنسان يخلق توجيها جانبيا سلسا للبشر أو للأنظمة الخارجية مع ضمان البقاء في السياق العام للحوار، وإعادة توجيه الحوار إلى قدرات البوتات حسب الحاجة
• إدارة دورة حياة متكاملة تماما بما في ذلك التنمية والاختبار ومراقبة الإصدار والتكامل مع توصيل ونشر الخدمات المتواصل
• التطور المستمر مع توفير الإمكانات للعملاء لتحسين الخدمات بسرعة وكذلك الوصول إلى الذكاء الاصطناعي المحدث والخدمات الدقيقة
• المرونة الكاملة للعملاء لاختيار القنوات، وتصميم تدفق الحوار، والتكامل في خدمات الدعم، واختيار النماذج والتحكم في منطق الأعمال
• من خلال منصة Oracle السحابية ، يمكن الحصول على حلول متكاملة بتكلفة أقل والتي يمكن أن تقلل من التعقيد وتوفر إمكانية الوصول إلى مجموعة واسعة من خدمات البرمجيات كخدمات، والمنصات كخدمات، والبنى التحتية كخدمات
وقد احتفت تقارير المحللين الأخيرة في القطاع بخدمات منصة Oracle السحابية للأجهزة النقالة كونها التكنولوجيا الرائدة، بما في ذلك إمكانات تطوير تطبيقات الهاتف المتحرك، والدعم والقابلية للتوسع. وفيما يلي بعض هذه التقارير:
• وضع تقرير  ماجيك كوادرانت لمنصات تطوير تطبيقات الهاتف المتحرك  لعام 2017 من قبل شركة غارتنر، Oracle كشركة رائدة لمثابرتها على تحقيق رؤيتها وقدرتها على التنفيذ.
• قامت فورستر ريزارتش بوصف شركة Oracle بالرائدة في  منصة فوريستر ويف ™ : منصة تطوير الهواتف النقالة، للربع الرابع من عام 2016 ، وأشارت إلى  تأثيرها الفوري على أكثر من 150 عميلا متواجدين بالفعل على المنصة ، وتجربتها الرائعة كمطور، ورؤيتها وخريطة طريقها التي  تحدد وتيرة التطور في هذا السوق.

أُضيفت في: 11 أكتوبر (تشرين الأول) 2017 الموافق 20 محرّم 1439
منذ: 2 شهور, 1 يوم, 3 ساعات, 25 دقائق, 16 ثانية
0
الرابط الدائم
موضوعات متعلقة

التعليقات

5336
icec217
صائد الهاكرز
cairo ict 2017
inovasys
التكنولوجيا وأخبارها