الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 م - 23 ربيع أول 1439 هـ
  • cairo ict
  • cisco cairo ict
  • e-finance cairo ict
  • تكنولوبيا
مدير الموقعمحمد عبد المنعمرئيس التحريرعائشة العفيفي
شركات
12 أكتوبر 2017 1:24 صـ 20 محرّم 1439

Netsuite توسع عملياتها في الشرق الأوسط

Netsuite توسع عملياتها في الشرق الأوسط

أعلنت  شركة Oracle NetSuite، عن توسيع عملياتها في منطقة الشرق الأوسط تلبيةً للطلب المتزايد على الخدمات السحابية في مجال تخطيط موارد المؤسسات في السوق. وتُعدّ Oracle NetSuite أحد أكبر مقدمي حزم البرمجيات السحابية في مجالات الخدمات المالية، وخدمات تخطيط موارد المؤسسات، والموارد البشرية، وأتمتة الخدمات المتخصصة، والتجارة عبر القنوات الشاملة. وأضافت NetSuite فريق مبيعات متخصصاً بقيادة جديدة، بدعم من موارد Oracle العالمية، وشركاء جدد لتقديم الحلول، من أجل تعزيز منظومة الشركاء الحالية؛ وضمان تبنٍّ متزايد لخدمة NetSuite OneWorld. وسوف تتيح NetSuite، بالإضافة إلى ذلك، الدعم لاتفاقية ضريبة القيمة المضافة الموحدة، التي من المقرّر تطبيقها في دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية مطلع العام المقبل، مع انضمام دول أخرى في مجلس التعاون الخليجي لاحقاً إلى الاتفاقية.

وبهذه المناسبة، قال مارك وودهامس، نائب الرئيس لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا لدى Oracle NetSuite، إن الشركات المحلية والعالمية التي لديها مقرات إقليمية في المنطقة  باتت تجني الآن منافع التخطيط لموارد المؤسسات عبر السحابة ، موضحاً أن إعلان اليوم يشير إلى  التزامنا المستمر تجاه المنطقة ونحو نجاح زبائننا وشركائنا فيها .


NetSuite تتيح دعم ضريبة القيمة المضافة لتمكين الشركات من الامتثال للقواعد الضريبية الجديدة

تعتزم خدمة NetSuite بناء الدعم المباشر داخل النظام للتغييرات الضريبية الجديدة المرتقبة، بعد توقيع دول مجلس التعاون الخليجي اتفاقية ضريبة القيمة المضافة الموحدة، التي سيبدأ سريانها في دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية في الأول من يناير 2018، ومن المتوقع أن تتبع تطبيقها دول أخرى في المنطقة. ومن المتوقع أن تؤثر ضريبة القيمة المضافة في كل جزء من النشاط التجاري، بما في ذلك التدفقات النقدية، وتسعير المنتجات والخدمات، وأعداد التقارير المالية، والمحاسبة الضريبية وتقاريرها، والتقنيات بطبيعة الحال.

وتعتمد NetSuite على محرك ضرائب داخلي عالي المرونة يدعم أكثر من 110 دول في مجال ضريبة القيمة المضافة، سواء في القواعد أو إعداد التقارير، ما يخلق أساساً متيناً يمكن من خلاله بناء وظائف محددة لضريبة القيمة المضافة لدول مجلس التعاون الخليجي. وستكون جميع الرموز الضريبية للمعدل القياسي والمعدلات الصفرية والرسوم العكسية، بالإضافة إلى ضريبة القيمة المضافة على الواردات، جزءاً من حزمة International Tax Reporting SuiteApp في نظام خدمة NetSuite. وسوف يحظى العملاء الحاليون بتحوّل كامل نحو امتثال نظم الأعمال للتغييرات الجديدة في معدل ضريبة القيمة المضافة من دون الحاجة إلى أدنى جهد. ويضمن نموذج NetSuite المستند على السحابة، ومحرك الضريبة المتسم بالمرونة والقوة داخل برمجيات NetSuite المالية، التحديث الفوري لدى العملاء.


NetSuite تضيف فريق مبيعات مباشرة بقيادة جديدة

توسع NetSuite تركيزها على الشرق الأوسط والمنطقة المجاورة بفريق مبيعات متخصص، من مهامه عمليات ما قبل البيع، والتسويق، ووظائف دعم أخرى يديرها مديرٌ قُطري، ويتم تنفيذها انطلاقاً من مكتب جديد في دبي،  حيث من المقرّر أن يغدو مركزاً لعمليات شرق أوروبا ووسطها والشرق الأوسط وإفريقيا في الشركة. وتمّ تدريب فريق المبيعات وتأسيسه للتعامل مع السوق في دولة الإمارات والسوق السعودية، في حين ستستمر NetSuite بتوظيف شركاء تنفيذ محليين بخبرة في تخطيط موارد المؤسسات، بُغية الإبقاء على النمو المستمر في المنطقة.

وعيّنت الشركة خالد إسماعيل، نائب رئيس Oracle لأعمال التطبيقات الرقمية في شرق أوروبا ووسطها والشرق الأوسط وإفريقيا، ليقود مكتب المبيعات المتخصص، وسيدير إسماعيل استراتيجية المبيعات والتسويق في المنطقة، وسيكون مسؤولاً عن فريق من 250 متخصصاً في المبيعات وما يقارب 20 مديراً ومدير إدارة، وهو مسؤول كذلك عن كل عمليات الدعم في المنطقة، بدءاً من عمليات ما قبل البيع، وتطوير المبيعات، مروراً بالتسويق، وانتهاء بنجاح الزبائن.

وأشار إسماعيل إلى أن دولة الإمارات كانت  محرك نمو قوياً لشركة NetSuite في السنوات الماضية ، مؤكداً اعتزام الشركة على  المضيّ قُدُماً في تحقيق النمو  عبر الاستعانة بالموارد الإضافة من Oracle العالمية، والتوسع في عمليات المبيعات وفي العمليات الوظيفية الأخرى الخاصة بالمنطقة .

NetSuite تعزز حضور شركائها في المنطقة

تتمتع NetSuite بحضور لافت لشركائها في المنطقة، وذلك بوجود 16 شريكاً يخدمون العملاء في المنطقة. وأضافت NetSuite خلال العام 2017 وحده، الشركات السبع التالية إلى برنامج مقدمي الحلول التابع لها: Azdan Business Analystics، وTrinamix Business Solutions، وWolfrayet Business Consulting، وMasterkey Software، وForesee Solutions، وUnitedofOQ، وDigital Trends. وتعتزم NetSuite مواصلة توظيف شركاء مؤهلين للاستمرار بتزويد الشركات المحلية بالحلول السحابية لتخطيط موارد المؤسسات، وذلك ضمن خطة توسعها في المنطقة.

خدمة NetSuite OneWorld تغير قواعد اللعب في شركات الشرق الأوسط

وعادة ما تجد الشركات الباحثة عن تحقيق الكفاءة في العمل وزيادة الأرباح والتوسع عالمياً، نفسها مقيّدة بسبب أنظمة البرامج المنفصلة بين الأقسام الإدارية والمناطق الجغرافية والكيانات القانونية المختلفة، ما يجعلها غير قادرة على اكتساب نظرة متعمقة على عملياتها وتحقيق الرضا للعملاء. ولا يمكن لهذه البرامج المتفككة أن تتأقلم مع نمو الشركة، كما أنها تتسبب بتكاليف باهظة، وتؤدي إلى ظهور الأخطاء، وتحدّ من قدرة الشركات على التجاوب مع التغيرات الحاصلة في الأسواق وتلبية احتياجات العملاء. وتحتاج أنظمة البرامج الأخرى غير السحابية مثل Syspro، وSAP، وMicrosoft Dynamics GP إلى صيانة مكلفة وتُحدث عمليات التحسين التي تخضع لها تعطلاً في العمل، فيما تفرض على الشركات الاعتماد على برامج قديمة. ومن الصعب تقليد المرونة وقابلية التوسع اللتين تتسم بهما خدمة NetSuite OneWorld من قبل الأنظمة التقليدية، وفي الوقت نفسه، فإن الحلول السحابية المالية الأخرى لا تتيح سوى الوظائف الأساسية التي ليس بإمكانها التوسع أو التأقلم مع الاحتياجات المتغيرة للشركات ومتطلبات النمو العالمي فيها.

وتقدم خدمة NetSuite OneWorld حزمة برامج موحدة ذات مرونة كافية لتلبية احتياجات العديد من نماذج الأعمال، والهياكل القانونية والمناطق الجغرافية. وتدعم الخدمة 190 عملة وأكثر من 20 لغة وحسابات الضرائب وتقاريرها المؤتمتة في أكثر من 100 دولة، فضلاً عن معاملات العملاء في ما يزيد على 200 دولة.

ولمساعدة الشركات في عملياتها التجارية عبر القنوات الشاملة، سواء فيما بينها أو بينها وبين العملاء، تتيح خدمة NetSuite OneWorld قدرات جاهزة للمجال التجاري بوسعها مساعدة الشركات في عملياتها مع الشركات أخرى أو مع المستهلكين، على التحوّل من قنوات منفصلة إلكترونية أو تقليدية عبر المتاجر أو الهواتف، إلى حلّ تجاري متكامل يجمع التجارة الإلكترونية بنقاط البيع في المتاجر لتنظيم عمليات الإدارة والمخزونات والترويج والتسويق والعمليات المالية، علاوة على خدمة العملاء، مع تقديم الخدمات والمنتجات بسلاسة ويُسر تتخطى توقعات العملاء.

NetSuite OneWorld تدعم نمو الشركات المحلية

تعمل شركة NetSuite على خدمة عميلها شركة M.R.S. Packaging للتغليف (http://www.mrspackaging.com)، العاملة في مجال توزيع المواد الغذائية بتسع دول في المنطقة، وذلك منذ العام 2015. وقررت الإدارة، في ضوء نمو الشركة، أن تستبدل ببرامج المحاسبة المصممة حسب الطلب نظاماً جديداً وحديثاً لأغراض إدارة أعمال الشركة، فوقع الاختيار على NetSuite عوضاً عن Microsoft والتطبيقات المنافسة الأخرى، نظراً لاستناد أعمالها على الحوسبة السحابية، واتسامها بواجهة استخدام بسيطة سهلة الاستخدام وشمولية وظائفها. وأصبحت M.R.S. تستخدم حلول NetSuite لإدارة كل من الشؤون المالية، وعلاقات العملاء عبر المبيعات وخدمة العملاء، وإدارة المخازن، والموارد البشرية، كما سمح الانتقال إلى NetSuite بتجنّب التكاليف والتعطيلات المرتبطة باستعمال الأنظمة التقليدية، فيما بقيت تحصل على أحدث الإصدارات من خلال التحديثات الدورية المنتظمة التي تُبقي على التعديلات بين الإصدارات. وتتبنى M.R.S. حالياً خدمة NetSuite OneWorld لإدارة الشركات التابعة لها في كل من دولة الإمارات والبحرين.

وفي هذا السياق، قال مانو سوني، المدير التنفيذي لشركة M.R.S.، إن نظام NetSuite أثبت أنه النظام  الأسهل في التعامل والأكثر كفاءة من ناحية التكلفة لشركة متوسطة الحجم مثل شركتنا ، متوقعاً أن تنمو شركته لتصبح قيمتها 100 مليون دولار في غضون ثلاثة أعوام. وأعرب عن اطمئنانه إلى أن نظام خدمة NetSuite  بإمكانه التوسع معنا، فهو منتج متميز .

من جانبها، نفّذت  Aigue Marine DMCC، الشركة الأم لشركتي Gearbox (www.gearbox.ae) ومجوهرات  أكوا  (https://www.aquae-jewels.com/#)، خدمة NetSuite عندما أطلقت شركة Gearbox المختصة بالتجارة الإلكترونية توفر خدمات استئجار الكاميرات ولوازمها. وكان جون ماسوت، الرئيس التنفيذي لشركة Aigue Marine DMCC، أسس هذه الشركة بعد أن لاحظ افتقاراً إلى وجود معدات تصوير بأسعار معقولة في مجال المجوهرات. ولكن كان من الصعب دمج نظام KPI.com القائم في الشركة مع موقعها الجديد على الويب، ولم يُعطِ الصورة الكاملة التي كانت الشركة ترغب بها، فاختار ماسوت خدمة NetSuite بسبب وظائفها المتكاملة والقدرات التي تتمتع بها في مجال إدارة المخازن. ونجحت Aigue Marine في تنفيذ نظام NetSuite في شهر مايو الماضي، وهي تدير حالياً أعمال شركتيها Gearbox وAquae Jewels على نسخة واحدة من NetSuite، لتدير الشؤون المالية وعلاقات الزبائن والمخازن.

وتُعتبر إدارة المخازن أمراً في غاية الأهمية لشركة Aigue Marine DMCC، لذا منحت خدمة NetSuite OneWorld شركة Gearbox رؤية واضحة بشأن مدى توفر المعدّات ومواقع وجودها، لتعظيم الأرباح. كذلك شكّلت مرونة النظام وسرعته ميزتين مهمتين، لا سيما وأن Gearbox تستهدف إضافة أجهزة مراقبة حالة اللياقة البدنية لمنتجاتها التي تؤجرها وتبيعها، فضلاً عن جعل البيانات الديموغرافية متاحة للشركات المصنعة والمسوّقة للمنتجات. وبات باستطاعة مجوهرات  أكوا ، من جهتها، متابعة 5000 قطعة من المخزون موزعة في عدة أماكن في آن واحد، ما حسّن عمليات التوصيل ورفع رضا العملاء، وخفّف الأعمال اليدوية.

وقال ماسوت:  قامت خدمة NetSuite بفعل كل ما تمنينا من إدارة المخزونات بفعالية والشؤون المالية والمساعدة في وضع العمليات اللازمة للتعامل مع كل جوانب الأعمال، فهو حل شامل ومتكامل يمكنه التوسع لاستيعاب خططنا الطموحة للنمو والمضي قُدماً .

أُضيفت في: 12 أكتوبر (تشرين الأول) 2017 الموافق 20 محرّم 1439
منذ: 2 شهور, 10 ساعات, 57 دقائق, 6 ثانية
0
الرابط الدائم
موضوعات متعلقة

التعليقات

5344
icec217
صائد الهاكرز
cairo ict 2017
inovasys
التكنولوجيا وأخبارها