السبت 21 يوليو 2018 م - 8 ذو القعدة 1439 هـ
  • cairo ict
  • cisco cairo ict
  • e-finance cairo ict
  • تكنولوبيا
مدير الموقعمحمد عبد المنعمرئيس التحريرعائشة العفيفي
تطبيقات
8 نوفمبر 2017 10:21 مـ 18 صفر 1439

لووپ ديڤ تطلق تطبيق بريزنتلي للهاتف المحمول سيغير من كيفية تدوين الطلاب للملاحظات إلى الأبد

لووپ ديڤ تطلق تطبيق بريزنتلي للهاتف المحمول سيغير من كيفية تدوين الطلاب للملاحظات إلى الأبد

اطلقت لووپ ديڤ ، شركة ناشئة لتطوير التطبيقات الذكية، تطبيق بريزنتلي رسميا على منصة أبل أبستور اليوم. والذي من شأنه تطوير كيفية تدوين الطلاب للملاحظات في المحاضرات. ويسمح التطبيق بتسجيل صور من واقع المحاضرة لشاشة او سبورة المحاضر مع الصوت في وقت واحد كما يسمح بتسجيل مقاطع الفيديو، ومن ثم يرتبهم في شرائح جاهزة ليتم تصديرها إلى ملفات مايكروسوفت بوربوينت (PPTX) لعرضها لاحقاً على أي برنامج يقبل عرض تلك الملفات.

وسيحظى الطلاب الذين يحضرون محاضرات باستمرار ويستخدمون الأسلوب القديم في تدوين الملاحظات بخط اليد بفرصة الاستماع بشكل فعال وتحليل وفهم المحاضرات وتدوين الملاحظات من داخل التطبيق في نفس الوقت الذي يقوم التطبيق بالعمل الشاق من تسجيل وترتيب وإنشاء الملف النهائي. وبمجرد إنشاء الملف يمكن استعراضه لاحقا وزيارة الشرائح التي تم تفويتها أو كانت صعبة الفهم خلال المحاضرة. وروعي في تصميم التطبيق نظرية أن التركيز الفعال للطالب عادة لا يتجاوز 15 إلى 20 دقيقة في المحاضرات التي يمكن أن تستمر لأكثر من 3 ساعات في الوقت الحاضر.

وقال طارق لاشين، مؤسس لووپ ديڤ،:  يمكننا القول بثقة أن الاوان قد آن للطلاب ان يتركوا حقائبهم في المنزل حيث يكفيهم ان يأخذوا الهاتف المحمول الجامعة او المدرسة وأداء معظم المهام على اكمل وجه. ويعطي بريزنتلي الطلاب فرصة إعادة احياء المحاضرات من جديد في تنسيق ملف PPTX شامل، كما يمنحهم التطبيق القابلية لتحرير عقلهم من عبئ التركيز في تدوين الملاحظات والارتقاء بالتفكير لنقد وتحليل المعلومات التي يتم تمريرها في المحاضرة .

وأضاف:  تم تصميم بريزنتلي أيضا للاستخدام التجاري. وسيحظى الأشخاص الذين يحضرون اجتماعات العمل والندوات والدورات التدريبية على نفس الامتيازات التي يتمتع بها الطلاب. إن إعطاء الفرصة لانشاء ملفات PPTX يعني أن هناك استخدامات لا نهاية لها عمليا للتطبيق. من إنشاء كتب للطبخ إلى إنشاء مواد التدريب من قبل المعلمين أنفسهم يقدم بريزنتلي للمستخدمين مجموعة واسعة من التطبيقات.  

 روعيت البساطة في تصميم التطبيق كونها العامل الرئيسي الذي يحكم استخدامه. فصممت الواجهة الرئيسية بأربعة أزرار لتسجيل الصوت وتسجيل الفيديو ووقف واستئناف التسجيل مع الحفاظ على القسم السفلي لكتابة الأفكار والخواطر. عند بداية المحاضرة كل ما ينبغي للطالب القيام به هو اخذ صورة لما لدى المعلم على شاشته او سبورته. وفور القيام بهذا الإجراء يتم تسجيل الصوت تلقائيا حيث كل ما يتبقى على الطالب القيام به هو الحفاظ على التقاط الصور أو الفيديو كلما غير المعلم شاشته.

بمجرد انتهاء العرض التقديمي يمكن للطلاب إنشاء الملفات النهائية من قسم  مقرراتي My Courses  في القائمة حيث يتم حفظ جميع الملفات المسجلة تلقائيا. ويمكن أيضا إنشاء مجلدات وترتيبها حسب الموضوعات الدراسية لسهولة تتبع الملفات المسجلة خلال الفصل الدراسي. ويمكن مشاركة العروض التقديمية التي يتم إنشائها تلقائيا باستخدام أي برنامج بريد إلكتروني Mail, Gmail, Outlook  او أي تطبيق مشاركة الملفات Facebook Messenger, WhatsApp, Telegram, أو من خلال الخدمات السحابية iCloud, Google Drive, Dropbox  ويمكن فتح الملف عبر برامج PowerPoint, Keynote, LibreOffice

ويأتي بريزنتلي مجانا للتجربة لمدة شهر واحد بعد ذلك يحصل المستخدمون على 5 إنشاءات مجانية كل شهر بعد ذلك، ولهم الحرية في اختيار أي من نماذج الاشتراك المختلفة المتاحة من داخل قسم المتجر في التطبيق.

أُضيفت في: 8 نوفمبر (تشرين الثاني) 2017 الموافق 18 صفر 1439
منذ: 8 شهور, 12 أيام, 11 ساعات, 24 دقائق, 49 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

5406
icec217
صائد الهاكرز
cairo ict 2017
inovasys
التكنولوجيا وأخبارها