السبت 16 ديسمبر 2017 م - 27 ربيع أول 1439 هـ
  • cairo ict
  • cisco cairo ict
  • e-finance cairo ict
  • تكنولوبيا
مدير الموقعمحمد عبد المنعمرئيس التحريرعائشة العفيفي
شركات
22 نوفمبر 2017 9:35 صـ 3 ربيع أول 1439

هواوي تفوز بجائزة رفيعة المستوى بمعرض المدن الذكية 2017

هواوي تفوز بجائزة رفيعة المستوى بمعرض المدن الذكية 2017

أعلنت شركة هواوي عن تكريم أربعة عملاء للشركة لما حققوه من إنجازات متميزة في المدن الذكية وفازوا بجوائز نهائية في مؤتمر سمارت سيتي إكسبو العالمي 2017 (SCEWC) وفازت مدينة شنزن في الصين بجائزة المدينة الآمنة بمشروعها للنقل الذكي، وفازت مدينة ينبع في المملكة العربية السعودية بجائزة البيانات والتكنولوجيا بمشروع المدينة الذكية. وبالإضافة إلى ذلك، كانت مدينة ويفانج في الصين واحدة من المتأهلين للحصول على جائزة المدينة بمشروعها المدينة الذكية 3.0، في حين تم ترشيح الكاميرون لجائزة فكرة الابتكار بمشروعا للطاقة الشمسية. وقد استفادت هذه المدن من حلول مدينة هواوي الذكية المخصصة لتلبية احتياجات إدارة المدينة في مختلف المناطق وعلى مستويات مختلفة من التنمية. وتدفع الحلول التحول الرقمي لتحسين إدارة المدن، وخلق اقتصادات مستدامة، وتمكين الخدمات العامة الفعالة.
أصبحت  المنافسة أكبر من أي وقت مضى بدخول 309 متنافسين من 58 بلدا لجائزة هذا العام للمدن الذكية حول العالم، مما يعكس تنوع وابتكار تنمية المدن الذكية في جميع أنحاء العالم.
وقال يان ليدا، رئيس مجموعة هواوي لأعمال الشركات:  إن الأهداف الأساسية للمدينة الذكية هي تمكين الإدارة الرشيدة وتعزيز تنمية الصناعة وتحقيق فوائد للشعب. ونحن نعمل جنبا إلى جنب مع عملائنا وشركائنا على حتقيق هذه الأهداف من خلال بتحسين حوكمة المدن وقدرات الخدمات والمساعدة على تطوير الاقتصاد المحلي وتحفيز الابتكار وجعل المدن أكثر تطورا  .
واستنادا إلى أفضل ممارسات المدن الذكية في العالم، وجدنا أن النجاح مدفوعا بتطوير المدن الذكية كأولوية للحكومة، وأن يكون لديها فريق قوي لمشروع المدينة ذكية، واستثمار طويل الأجل ومستقر، وتعمل مع شريك رقمي رائد يساعد على تصميم خطط على مستوى عالٍ لمعالجة الاحتياجات الحكومية ولها نظام بيئي مفتوح وقوي.
ونحن فخورون بأن هواوي اكتسبت ثقة عملائنا وأصبحت الشريك المفضل لتطوير المدن الذكية وتستفيد من تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الجديدة الرائدة مثل الحوسبة السحابية وإنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي لبناء منصة موحدة لإنترنت الأشياء ومنصة الاتصالات ومركز البيانات السحابية ومركز القيادة الذكية، وتعمل هواوي على إنشاء نظام عصبي لمدينة ذكية، لتصبح كائن حي ينمو بشكل مستدام ويتطور باستمرار. ونود أن نهنئ شنزن والمملكة العربية السعودية على الفوز بجوائز المدينة الذكية 2017، ونتطلع إلى العمل مع المزيد من المدن لمساعدتهم على تحقيق أحلام المدينة الذكية  .

الفائز بجائزة المدينة الآمنة: شرطة المرور بشنزن – و حلول النقل الذكي تساعد على بناء  العقل المروري  للمدن
عملت شرطة المرور بشنزن مع هواوي لإنشاء نظام المرور في المدينة وضمان السلامة في المدينة، حيث ساعدت هواوي شرطة المرور من خلال خلق تصميم على مستوى عال وخطة شاملة تهدف إلى تحسين قدرة النقل في المدينة، والحد من الحوادث المرورية وضمان سلامة السائقين.
وقد استفادت شرطة المرور من منصة البيانات الضخمة التي تضم تجمع موارد البيانات ونظام التعلم العميق لبناء  عقل مروري  في المدينة، مما أدى إلى تحسين رؤية تدفق حركة المرور في المدينة والتحكم التكيفي في إشارات المرور، وتعزيز قدرة الطرق بنسبة 8٪، و تعالج منصة البيانات الكبيرة الموحدة مركزيا بيانات حركة المرور لتعزيز استخدام البيانات بنسبة 200٪، وتطبيق الذكاء الاصطناعي (AI) والمساعدة على إنفاذ القانون، ورفع معدل التعرف على الصور 10 أضعاف لزيادة معالجة المخالفات المرورية ،وهذا يخفف بشكل كبير من الازدحام المروري في المدينة، مما يعزز تجربة ممارسة القيادة للسائقين.
في عام 2016، أطلقت المملكة العربية السعودية استراتيجية رؤية 2030، التي بنيت حول ثلاثة محاور: مجتمع نابض بالحياة، واقتصاد مزدهر وأمة طموحة ولا سيما جعل التنمية المستدامة للمدينة أحد الأهداف الرئيسية. ودعما للتحول الرقمي في ينبع لتكون أول مدينة ذكية في البلاد تحت هذه الرؤية، قامت هواوي بنشر شبكة بصرية شاملة تغطي جميع المجتمعات السكنية، وحرم المشاريع، والمناطق العامة الرئيسية في المدينة.
وبالإضافة إلى ذلك، تعمل هواوي مع شركائها لتقديم العديد من التطبيقات الذكية، مثل مواقف السيارات الذكية، والوزن الذكي، وصناديق القمامة الذكية، وإدارة الطاقة الذكية، وإضاءة الشوارع الذكية، وتحليل الحشد بالملعب، وغطاء الفتحة الذكي. وقد أدت هذه التطبيقات إلى زيادة كبيرة في كفاءة الإدارة في المدينة، على سبيل المثال، خفض تكاليف صيانة الطرق بنسبة 20٪، وتخفيض تكاليف الإضاءة العامة بنسبة 30٪، ورفع كفاءة التخلص من القمامة بنسبة 30٪. بالإضافة إلى ذلك، عملت الهيئة الملكية لينبع مع هواوي لبناء منصة الاتصالات المتكاملة (ICP)، وهو نظام إدارة المدينة.
ويتكون هذا النظام من منصة بيانات إنترنت الأشياء، ومنصة البيانات الضخمة، ومنصة تكامل المعلومات، ومركز القيادة المتقاربة. ويساعد برنامج المقارنات الدولية ينبع في إدارة البنية التحتية العامة الذكية، والاستجابة لحالات الطوارئ، والشرطة الذكية، وتحسين إدارة المدينة.

واستنادا إلى مبدأ  التركيز على البشر والدفع بالابتكار ، استفادت مدينة ويفانغ من البيانات الضخمة والحوسبة السحابية وإنترنت الموبايل وغيرها من التقنيات الجديدة لإطلاق مشروع ويفانغ 3.0 الذكي. هذا المشروع يبني  عيون  ليستشعر الوضع في الوقت الحقيقي من عمليات المدينة، و  العقل  للإرسال الذكية. وهناك عدد من الابتكارات، مثل تطبيق   WeiV  وتصريح VPai لدخول المدينة، ومركز تشغيل المدينة الذكية، والذي يقدم خدمات عامة في الوقت الحقيقي، وذكية ووظائف إدارة المدينة. وقد عملت ويفانغ مع هواوي لبناء شبكة وعي بالمدينة لتقنيات انترنت الأشياء على أساس تكنولوجيا NB-. وتستخدم الشبكة نموذج تطوير  شبكة واحدة، منصة واحدة، وتطبيقات N  لتمكين النفاذ الموحد إلى محطة إنترنت الأشياء، وإدارة الأجهزة، وجمع البيانات. وتعزز ويفانغ هذه الشبكة لتقديم مختلف الخدمات المبتكرة لسكانها والشركات، مثل التمريض الذكي، وإضاءة الشوارع الذكية، ومواقف السيارات الذكية، والزراعة الذكية. هذه التطبيقات تُقارب بشكل فعال بين أحدث بيانات انترنت الأشياء ذات القيمة العالية من جميع أنحاء المدينة في الوقت الحقيقي، وهي بمثابة مصادر هامة للبيانات الكبيرة في المدينة.
جائزة الابتكار، جائزة النهائي: محطة الطاقة الشمسية متناهية الصغر ساعدت الكاميرون على تحسين سبل العيش وتعزيز التنمية الاقتصادية
اعتمدت الكاميرون حل محطة الطاقة الشمسية Microgrid  المبتكر من هواوي لتحل محل حلول إمدادات الطاقة التقليدية التي تنطوي على تطوير شبكات الطاقة المتوسطة والعالية الجهد ومحطات الطاقة الكهرومائية. ويدعم حل محطة توليد الكهرباء الجديدة الانتشار السريع، ويتطلب تكاليف استثمارية منخفضة، ويساعد الحكومة المحلية على تحقيق كهربة الريف. وأدى المشروع إلى تطوير صناعات محلية متعددة، مثل التعليم والعلاج الطبي والاتصالات والتصنيع. وحتی الآن، قام المشروع بتحسین کبیر في تطویر المجتمع المحلي، من خلال توصيل الکھرباء إلی 166 قریة تخدم 120،000 نسمة، وزیادة معدل التحاق الأطفال بالمدارس المحلیة، وخلق أکثر من 1000 فرصة عمل. كما ساعد نظام قياس الطاقة خارج الشبكة من هواوي مشغلي الطاقة على حل مشكلة كيفية تحصيل الرسوم الكهربائية، وتحقيق العمليات المستدامة.
وباعتبارها المزود الوحيد في مجال حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في هذه الصناعة الذي يمكن أن يقدم حلول أجهزة الأنابيب السحابية، فإن هواوي ملتزمة بتوصيل العالمين المادي والرقمي في المدن وبناء النظم العصبية في المدينة الذكية. وتشارك هواوي بنشاط في بناء المنصات المفتوحة والنظم الإيكولوجية لدفع الابتكار، وتنمو باستمرار جنبا إلى جنب مع الشركاء والعملاء، وتوفر للعملاء أعلى مستوى تصاميم للمدينة الذكية، وتساعد عملائها على تنفيذ حلول المدينة الذكية. وفي الوقت الحاضر، فإن حلول مدينة هواوي الذكية تخدم أكثر من 40 مدينة في أكثر من 120 بلدا في جميع أنحاء العالم.
يعقد SCEWC  السابع في برشلونة باسبانيا في الفترة من 14 إلى 16 نوفمبر 2017. لمزيد من المعلومات حول حضور هواوي في SCEWC  وحلول المدينة الذكية وقصص النجاح العالمية، يرجى زيارة معرض هواوي في جناح B201 في قاعة 2 من غران فيا خلال ساعات العمل في المعرض، أو الموقع الإلكتروني المصغر للحدث: http://e.huawei.com/topic/smartcity-scewc2017-en/

توفر هواوي بنية تحتية جديدة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات عبر شبكة الأنابيب السحابية التي تمكن الشركات من بناء منصات رقمية مفتوحة ومرنة وآمنة. أما اليوم فهناك 197 شركة على قائمة فورتشن500  العالمية اختارت هواوي كشريك للتحول الرقمي، و 45 من بين أفضل 100 شركة. للحصول على قصص حول كيفية تسريع هذه الشركات للتحول الرقمي لخلق قيمة لعملائها في العالم الرقمي الأول

أُضيفت في: 22 نوفمبر (تشرين الثاني) 2017 الموافق 3 ربيع أول 1439
منذ: 24 أيام, 12 ساعات, 56 دقائق, 26 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

5447
icec217
صائد الهاكرز
cairo ict 2017
inovasys
التكنولوجيا وأخبارها