السبت 16 ديسمبر 2017 م - 27 ربيع أول 1439 هـ
  • cairo ict
  • cisco cairo ict
  • e-finance cairo ict
  • تكنولوبيا
مدير الموقعمحمد عبد المنعمرئيس التحريرعائشة العفيفي
جديد
27 نوفمبر 2017 12:37 صـ 7 ربيع أول 1439

هواوي Mate 10 Lite، لأول مرة هاتف ذكي مزود بأربعة كاميرات وبسعر إقتصادي

هواوي Mate 10 Lite، لأول مرة هاتف ذكي مزود بأربعة كاميرات وبسعر إقتصادي

منذ أيام قليلة، قامت هواوي بطرح سلسلة هواتفها الجديدة Mate 10 التي تتضمن هاتف Mate 10 Lite  الذي انضم لفئة الهواتف المتوسطة لكن بإمكانيات عالية تناسب فئة عريضة من المستخدمين، حيث توقع الكثير من المراجعين ان يكون هاتف هواوي Mate 10 Lite بمثابة القاتل للعديد من الهواتف الذكية من خلال أمكانيات متطورة تظهر لأول مرة فى العالم فى هاتف ينتمي للفئة المتوسطة مثل 4 كاميرات وتقنية Full View.
ومن جانبه صرح السيد جورج لي مدير مكتب هواوى مصر:  تهتم هواوي اهتماماً شديداً بهذه الفئة من الهواتف الذكية متوسطة التكلفة، وذلك لأنها تمثل نسبة كبيرة من السوق المحلي. حيث تسعى هواوي دائماً لضمان أفضل قيمة شرائية لعملائها، وذلك عن طريق توفير هواتف ذكية بإمكانيات متقدمة مقارنة بأجهزة منافسيها في نفس الفئة. وهذا هو نهج هواوي، جودة استثنائية وأفضل قيمة شرائية .
وأضاف السيد  ﭽورڇ   أن هواوي تعمل علي توفير تجربة استخدام لا مثيل لها من حيث المزايا العديدة التي يتمتع بها هاتف هواوي Mate 10 Lite المزود بأربعة كاميرات لأول مرة،  حيث يضمن الهاتف الجديد عاملي السرعة والكفاءة وذلك عن طريق طرح منتجات ذات سمات فائقة مروراً بالتصميم الخارجي ووصولاً لإمكانيات الداخلية مثل الMate 10 Lite، وذلك ضمن منهجية عمل هواوي التي تضع عملاءها علي رأس أولوياتها .
تعتبر هواوي هي أول مُصنع هواتف ذكية يدرك الحجم الحقيقي لهذه الفئة من المستخدمين، وانطلاقاً من حرص هواوي علي تطوير نفسها باستمرار لتلبية احتياجات ومتطلبات المستخدمين بكل فئاتهم، يأتى هاتف Mate 10 Lite بمزايا متعددة الذي يعتبر أفضل هاتف في عام 2017 في فئته، حيث نستعرض خلال السطور التالية بعض من مزايا الهاتف.
أولاً الكاميرا
 يتميز هاتف هواوي Mate 10 Lite عن غيره بكونه أول هاتف فى العالم يتمتع بأربعة كاميرات فى فئته، حيث يأتي الهاتف بكاميراتين خلفيتين بدقة 16 و2 ميجابيكسل، مع تقنية (PDAF) للتركيز التلقائي الليزري, والتي تمكن الكاميرا من التركيز (Focus) بسرعة مذهلة، بالإضافة الي فلاش من نوع LED، أما كاميراتين الأماميتين يتأتيان بدقة 13 و2 ميجابيكسل بفتحة عدسة F2.0 لتدعم دقة تباين التفاصيل عند إلتقاط صور سيلفي عالية الجودة، كما تمتلك كاميرا الهاتف العديد من أوضاع التصوير المختلفة مثل وضع التصوير المحترف، ووضع التجميل، ووضع الـ HDR، ووضع التصوير البانوراما، ووضع التصوير بالتحكم الصوتي، ووضع التصوير المؤقت وغيرها من المزايا الفائقة التي تشمل خواص تصويرية ابداعية مثل تأثيرات بوكيه (Bokeh) للصور الملونة وبلوني الأبيض والأسود (احادية اللون)، حيث تستطيع تأثيرات البوكيه أن تنتج صور ملونة مليئة بالحيوية وأكثر حدة ووضوحاً، بينما تظهر خلفية الصور بشكل مشوش أو غير واضح ويكمن كل التركيز علي العنصر الذي يريد المستخدم تصويره فقط.
ثانياً الشاشة
 يتميز هاتف هواوي Mate 10 Lite الجديد بشاشة كبيرة الحجم وعالية الوضوح بقياس 5.9 بوصة من نوع IPS LCD بدقة FHD+ ونسبة عرض على إرتفاع تبلغ 18:9 مع خاصية HUAWEI Full-View لتقدم للمستخدمين تجربة مميزة في مشاهدة مقاطع الفيديو وتشغيل الألعاب باستخدام الهاتف لأول مرة فى تلك الفئة.
ثالثاً التخزين
يأتى هاتف Mate 10 Lite بمساحة داخلية بحجم 64 جيجابايت للاستمتاع بمساحة تخزين أكبر مع إمكانية زيادتها لتصل الى 256 جيجا بايت من خلال إضافة كارت ذاكرة خارجي، مما يعطي لمستخدمي الهاتف الفرصة لتحميل ونقل مقاطع الفيديو، والألعاب والتطبيقات بكل سهولة وحرية.
لا يوجد هاتف ذكى يأتى بمساحة داخلية بحجم 64 جيجابايت بسعر أقل من 10 الف جنيه، لكن Huawei Mate 10 Lite  استطاع أن يحقق تلك المعادلة ليعطى بعداً جديداً للهواتف ذات الفئة المتوسطة.
رابعاً الأداء المستحق
 قامت هواوى بتزويد الهاتف برقاقة Kirin 659 المميزة، والتي تشمل علي معالج ثماني النواة من نوع Cortex A-53، وبطاقة رسومات من نوع Mali-T830 MP2، وذاكرة الوصول العشوائية بحجم 4 جيجابايت، والتي تمكن مستخدمي الهاتف من تشغيل العديد من التطبيقات في وقت واحد بكل سهولة وسلاسة، مع ذاكرة هاتف داخلية بحجم 64 جيجابايت للاستمتاع بمساحة تخزين أكبر مع إمكانية زيادتها لتصل الى 256 جيجا بايت من خلال إضافة كارت ذاكرة خارجي، مما يعطي لمستخدمي الهاتف الفرصة لتحميل ونقل مقاطع الفيديو، والألعاب والتطبيقات بكل سهولة وحرية.
بينما حرصت هواوي علي تناغم الإيقاع بين رقاقة Kirin 659 المتطورة مع بطارية الهاتف عالية الكثافة التي تأتي بحجم 3340 ميلي أمبير، ويأتي هذا التوافق الأمثل بين المعالج والبطارية ليوفر للمستخدم أكبر قدر من الطاقة ويعمل علي إطالة عمر البطارية، كما يأتي توافق نظام تشغيل أندرويد نوجا 7.0 مع واجهة المستخدم المميزة EMUI 5.1 المقدمة من هواوي لملائمة المهام المطلوب تنفيذها من قبل المستخدمين.
خامساً السعر المفاجئ
 يتمتع الهاتف بالعديد من المزايا المتطورة التي تضعه أعلي قمة الفئة التي ينتمي اليها، بجانب سعره التنافسي الذى يأتى لأول مرة فى هذه الفئة، حيث يأتى Mate 10 Lite بسعر 5,689 جنيه، هذا الرقم الذى من المستحيل أن نجده فى أى هاتف أخر بنفس الموصفات ذات الفئة المتوسطة.
وهذا يدل علي معادلة بسيطة نجحت هواوي في تحقيقها، وهي تصميم هاتف ذكي بمزايا فائقة يأتى بسعر أستثنائى يتناسب مع جميع فئات المستخدمين.
 

أُضيفت في: 27 نوفمبر (تشرين الثاني) 2017 الموافق 7 ربيع أول 1439
منذ: 19 أيام, 21 ساعات, 57 دقائق, 21 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

5456
icec217
صائد الهاكرز
cairo ict 2017
inovasys
التكنولوجيا وأخبارها