السبت 16 ديسمبر 2017 م - 27 ربيع أول 1439 هـ
  • cairo ict
  • cisco cairo ict
  • e-finance cairo ict
  • تكنولوبيا
مدير الموقعمحمد عبد المنعمرئيس التحريرعائشة العفيفي
تطبيقات
3 ديسمبر 2017 9:05 مـ 14 ربيع أول 1439

كريم تستعرض رؤيتها وتجربتها في مجال تنمية رأس المال البشري والتكنولوجيا خلال مشاركتها في قمة رايز أب 2017 لريادة الأعمال

كريم تستعرض رؤيتها وتجربتها في مجال تنمية رأس المال البشري والتكنولوجيا خلال مشاركتها في قمة رايز أب 2017 لريادة الأعمال

استعرضت كريم، الشركة الرائدة في مجال حجز سيارات الأجرة الخاصة عبر تطبيق الهاتف الذكي في المنطقة، أهم ملامح رؤيتها وثقافتها المؤسسية تجاه العملاء والعاملين والكباتن ومنهجها الواضح في التركيز على التنمية البشرية خلال مشاركتها الأخيرة في قمة رايز أب 2017 والتي أقيمت في الفترة من الأول حتى الثالث من ديسمبر الحالي بالقاهرة. وباعتبارها من الشركاء الرئيسيين في هذا الحدث الهام، شاركت كريم بكثافة في قمة رايز اب لريادة الأعمال، حيث تحدث خلال جلسات المنتدى كلاً من مدثر شيخة-الشريك المؤسس لشركة كريم، وزاك فنكلستين -نائب الرئيس لشئون التنمية المؤسسية، ورامي كاطو-الرئيس التنفيذي لكريم مصر.    

ففي اليوم الأول من القمة، كان مدثر شيخة-الشريك المؤسس لشركة كريم، هو أول المتحدثين الرئيسيين، حيث حاوره السيد/كريس شرودر-الرئيس التنفيذي والمستثمر والمؤلف، وتحدث معه عن كيفية الانطلاق في دنيا الأعمال باعتباره أحد أهم رواد الأعمال في المنطقة، وأهمية رأس المال البشري خاصة في المجال الذي تعمل به كريم، والثقافة المؤسسية مع التركيز على مفهوم  اللياقة الثقافية  خاصة عند السعي لتشغيل كباتن جدد. واختتم الحوار بمجموعة من الأسئلة التي تناولت كريم كشركة إقليمية وكيفية تعاملها مع المنافسة العالمية، بالإضافة لأهمية الاستثمار والتوظيف بالنسبة لشركة كريم وذلك في مجالات استقطاب الكباتن الجدد ومراكز الخدمة والبحوث والتطوير في مصر وكافة أنحاء المنطقة.        

يقول مدثر شيخة-الشريك المؤسس لشركة كريم: تسعى كريم لتمكين المواهب والكوادر الأكثر تأهيلاً في المنطقة وخارجها، في إطار جهودنا لإقامة شركة تكون مصدر إلهام للأخرين. إنّ هذا المنهج الذي يركز على البشر لا يحدث بشكل تلقائي، ولكن يجب تنميته وارشاده وتهذيبه من وقت لآخر. إنّ ثقافة بيئة العمل في كريم تحتفي بالإبداع والابتكار والتنوع وطرق التفكير غير التقليدية، مع التركيز بشكل خاص على الاستثمار بكثافة في تنمية وتطوير قدرات الكباتن وفريق العاملين بالشركة، وفي الابتكار وتطوير قطاع المواصلات والنقل في المدن التي نعمل بها. إنّ الثقافة المؤسسية هي الأساس الذي يتحدد عليه مدى نجاح الشركة من عدمه.     

وفي اليوم الثاني من القمة، شارك رامي كاطو-الرئيس التنفيذي لكريم مصر في جلسة نقاشية تحت عنوان:  التنفيذ عامل رئيسي: العمليات التشغيلية التي تعتمد على البشر ، حيث ركزت الجلسة على أهمية زيادة العمليات التشغيلية التي تعتمد على البشر بمساعدة التطبيقات التكنولوجية. وقد تحدث كاطو بمشاركة كل من: عبير السيسي-الشريك المؤسس لشركة الفيس، وأحمد صبحي-خبير الاستثمار الخاص في ازدهار للإدارة، وإدريس الرفاعي-الشريك المؤسس لشركة فيتشر، ووليد عبد الرحمن-الرئيس التنفيذي لشركة مام، حول عدد من الموضوعات المتعلقة برأس المال البشري والتكنولوجيا، وكيف يمكن لهذين العاملين تغيير ثقافة الشركات الناشئة، ورضاء العملاء والتجربة الإنسانية للعاملين داخل وخارج الشركة.    

ومن جانبه، يوضح رامي كاطو-الرئيس التنفيذي لكريم قائلاً:  إنّ شركة كريم هي أكبر ناقل للمواطنين في مصر، كما نستثمر بكثافة في خلق المزيد من الوظائف والتدريب، لأننا نؤمن بأن البشر هم أهم أصل من الأصول في أي شركة. إنّ التنفيذ هو بلا شك أهم عنصر في العمليات التشغيلية التي تعتمد على البشر. التنفيذ عامل هام وحيوي، ولكن يجب أن يتم بالصورة الصحيحة. إنّ التركيز على تحويل أكثر التحديات صعوبة إلى فرص حقيقية هو أهم ما تتميز فيه كريم، لصالح كباتن الشركة والعملاء في كل أنحاء مصر.  

وخلال هذه الجلسة التي استغرقت 35 دقيقة، تمت مناقشة عدة موضوعات منها: العناصر المطلوبة لإدارة الشركات كبيرة الحجم خاصة عندما يأتي رضاء العملاء على قمة أولويات الشركة، وضرورة خلق ثقافة مؤسسية يشعر خلالها العاملون أنهم يستثمرون جهودهم بشكل متميز في ممارسات ونتائج الشركات الناشئة وتعظيم عوائدها. ناقش المشاركون في الجلسة أيضاً الدور الذي تلعبه التكنولوجيا في الشركات، وكيف يمكن أن تركز العمليات التشغيلية على العنصر البشري سواء في صالح العاملين أو العملاء، والدور الذي تلعبه في الهيكل التنظيمي للشركة، ومدى قدرة الشركة على إدارة عملياتها التشغيلية التي تركز على العنصر البشري في صالح الموظفين والعملاء على حد سواء.
    
واختتمت كريم اليوم الثالث للقمة بمشاركة زاك فنكلستين -نائب الرئيس لشئون التنمية المؤسسية والذي كان متحدثاً رئيسياً في آخر أيام القمة حيث ناقشت الجلسة التي شارك بها المكونات الرئيسية الهادفة لنمو وتوسع الشركات الناشئة   

ويعلق زاك فنكلستين -نائب الرئيس لشئون التنمية المؤسسية- علي مشاركته قائلاً:  إنّ تحقيق النمو والتوسع للشركة الناشئة يتطلب أكثر من مجرد الشغف والرؤية. إنّ أكثر مؤسسي الشركات الناشئة نجاحاً ممن أعرفهم يركزون على تقديم المنتج الذي يحتاجه السوق، مع انتقاء المواهب والكوادر النجاحة التي تساعدهم في تحقيق تلك الرؤية. فطبقاً لما يؤمن به هؤلاء المؤسسين، فإنّ أهم الأسباب التي تؤدي لفشل الشركات الناشئة هو عدم ملائمة المنتج للسوق. وتشير البيانات إلى أنّ الشركات صاحبة أفضل أداء تتفوق على الشركات ذات الأداء المتوسط بمعدل يصل إلى 5-10 مرات. وبالتالي فإنّ الجمع  بين المواهب الإدارية والتكنولوجية والثقافة المبنية على تقديم المنتج الملائم يتيح لنا الوصول لتركيبة فعلية للنجاح. إننا في كريم نهتم بتقديم منتج يمكن تطويره والتوسع فيه، لمساعدة مواطني المنطقة على استغلال امكانياتهم لأقصى درجة ممكنة. وتمكنا في الشركة من جمع عدد كبير من المواهب من عدة دول-بما فيها مصر بالطبع- لتحقيق هذا الهدف.

تُعد قمة رايز أب ماراثون إقليمي وعالمي لريادة الأعمال يجتذب إليه قادة الفكر ورواد الإعلام وخبراء التكنولوجيا وكبار المستثمرين، بهدف تبادل الرؤى والأفكار والخبرات وتقديم الدعم والاستثمار في منظومة ريادة الأعمال المزدهرة بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. تتضمن القمة مجموعة من ورش العمل والمناقشات الثرية والجلسات النقاشية ووحدات الشركات الناشئة ومسابقات في استعراض الأفكار ومنصات للتواصل وتقوية علاقات الأعمال مع خبراء ريادة الأعمال.

تجدر الإشارة أن كريم تمكنت منذ انطلاقها في يوليو 2012، من القيام برحلات آمنة ومريحة لأكثر من 10 ملايين مشترك في المنطقة، وتقوم الشركة حالياً بتقديم خدماتها لكل عملائها في أكثر من 80 مدينة تتواجد في 11 دولة في المنطقة.

أُضيفت في: 3 ديسمبر (كانون الأول) 2017 الموافق 14 ربيع أول 1439
منذ: 13 أيام, 1 ساعة, 32 دقائق, 7 ثانية
0
الرابط الدائم
موضوعات متعلقة

التعليقات

5483
icec217
صائد الهاكرز
cairo ict 2017
inovasys
التكنولوجيا وأخبارها