الجمعة 19 يناير 2018 م - 2 جمادى أول 1439 هـ
  • cairo ict
  • cisco cairo ict
  • e-finance cairo ict
  • تكنولوبيا
مدير الموقعمحمد عبد المنعمرئيس التحريرعائشة العفيفي
شركات
8 ديسمبر 2017 3:51 مـ 19 ربيع أول 1439

مايكروسوفت تستعرض التحول الرقمي في معرض القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

مايكروسوفت تستعرض التحول الرقمي في معرض القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

ركزت مايكروسوفت مشاركتها هذا العام في معرض القاهرة الدولي للإتصالات وتكنولوجيا المعلومات حول التحول الرقمي وقدرة التكنولوجيا السحابية على تحقيق هذا التحول ، وقد عرضت مايكروسوفت مع العديد من شركائها خلال الحدث قوة التحول الرقمي من خلال الابتكار في تقنيات التعليم ، والتحليلات ، وإنترنت الأشياء ، والتقنيات الإنتاجية والتنقلية والسحابية.

ساهمت مايكروسوفت في مجتمع الشركات الناشئة المُشاركة في مجال الابتكار، وذلك كجزء من معرض القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، حيث قدمت مايكروسوفت عبر مهندسيها دورات متعددة حول ابتكاراتها في الذكاء الاصطناعي ، والتعلم الآلي ، والخدمات الإدراكية وغيرها من التقنيات القائمة على منصة Microsoft Azure ، كما قدمت جلسات حول قدرة منصة BizSpark على تمكين الشركات الناشئة ، وجلسة أخرى بإسم المجتمع السحابي التي سلطت الضوء على كيفية تحقيق الابتكار عن طريق استخدام Microsoft Cloud من خلال دورة Cloud Society .

وتعد أكبر المخاطر التي تواجه عملية التحول الرقمي هي نقص المهارات السحابية ، وأظهرت شركة IDC للأبحاث أن مهارات تكنولوجيا الشبكات الناشئة مثل المهارات المطلوبة للحوسبة السحابية تمثل ما يقرب من نصف إجمالي فجوة مهارات التواصل على الصعيد العالمي في عام 2016 ، ولمواجهة هذه الفجوة قامت مايكروسوفت بإنشاء Cloud Society الذي يهدف إلى دعم موظفي تكنولوجيا المعلومات على جميع المستويات بمنصة Azure المزودة بالمهارات السحابية الجاهزة ، وقد اجتذبت هذه المبادرة التدريبية المجانية عبر الإنترنت التي أنشئت في منطقة الشرق الأوسط في أفريقيا ما يقرب من 42,000 مشارك حتى الآن ، علماً أن بمصر أكثر من 6000 مشارك .
مايكروسوفت  CloudSociety  تُمكن الناس من التعلم بالطريقة التي يفضلونها عن طريق اختيار برنامج التعلم عبر الرابط https://cloudsociety.microsoft.com/ ، حيث يمكنهم الاختيار من بين مجموعة متنوعة من المواضيع السحابية بما في ذلك إدارة التعلم عن طريق الحوسبة السحابية والبيانات الكبيرة والأمن وعلوم البيانات ، ويوفر كل موضوع في القائمة دورات تدريبية على الانترنت يمكن التسجيل فيها بشكل فردي ، ومع الوقت يمكن أيضا اجتياز مراحل التدريب سواء من خلال مايكروسوفت أو شركائها واستكمال الاختبارات للحصول بصورة رسمية على شهادات Azure المعترف بها في هذا المجال.

قال خالد عبد القادر المدير العام لدى شركة مايكروسوفت مصر:  تتمتع الحوسبة السحابية بأكبر قدر من القدرة على دفع عجلة النمو الاقتصادي ، وتحفيز الابتكار، وتحسين مستويات الإنتاجية ، كما تمتلك قدرة هائلة في تغيير الشركات التي ترغب في توسيع نطاقها ، وتوفير تكلفة أعمال الشركات الصغيرة والمتوسطة، وقد أظهرت دراسة حديثة صدرت بتكليف من شركة مايكروسوفت أن تبني تكنولوجيا الحوسبة السحابية للشركات الصغيرة والمتوسطة أظهر نموا بمعدل 15٪ أسرع في الإيرادات.

تعمل مايكروسوفت مع العملاء بمختلف أحجامهم ومجالاتهم على تحقيق عملية التحويل بنجاح داخل المنظمات في المستقبل ، وهي خطوة مهمة جداً للمنظمات لكي يبقوا مستمرين في التنافس. وهناك أربع نقاط أساسية للتحول الرقمي :

تمكين الموظفين: يبدأ من تصميم مكان العمل الذي يحتوي على جميع الأدوات والاحتياجات اللازمة التي تتميز بالتنقل مع الحفاظ في نفس الوقت على أمان المؤسسة وحماية معلوماتها ، ويتطلب ذلك من القادة إعادة النظر في عملية الابتكار  ، ونماذج المنظمة ، ومساحات العمل وكذلك في التكنولوجيا التي يجلبونها لدعم عمل الموظفين.
إشراك العملاء ينطوي على بناء تجارب طبيعية مصممة خصيصا لإرضاء العملاء ومن ثم تسخير البيانات الخاصة بهم للحصول على رؤى قابلة للتنفيذ من شأنها أن تحقق نجاحا أكبر في السوق.
عمليات التحسين التي تجعل من عملك أكثر استجابة ، وتساهم في تحسين مستويات الخدمة ، وخفض التكاليف عن طريق الاستناد على العمليات الذكية التي يمكنها توقع المستقبل وفقاً لقراءة تفضيلات الناس وتحليل بيانات العملاء بطريقة أكثر كفاءة.
إعادة ابتكار المنتجات ونماذج الأعمال تسمح للمنظمات بتسخير البيانات كأصل إستراتيجي، اضافة إلى ذلك توفر ميزة التخصيص للعملاء ، والابتكار عبر طرح نماذج أعمال وخدمات ومنتجات جديدة.


شاركت مايكروسوفت أيضاً خلال معرض القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات  في جلسات خاصة حول الذكاء الاصطناعي والتحول الرقمي ، و اشار المتحدثون بأن التحول الرقمي يتمثل بإعادة التفكير في كيفية جمع الأشخاص والبيانات والعمليات لإنشاء قيمة جديدة في العالم الرقمي عبر جميع القطاعات والشركات.

وأضاف عبد القادر:  يعد معرض القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات حدثاً رائداً لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في جمهورية مصر العربية، وأنا مسرور للغاية لتمكننا من استغلال فرصة هذا المنتدى لعرض إمكانات التحول الرقمي من أجل تحقيق  تنمية مستدامة، وكيف يمكن للحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي وتحليلات البيانات من تعزيز الأعمال التجارية والتعليم والخدمات الحكومية .

أُضيفت في: 8 ديسمبر (كانون الأول) 2017 الموافق 19 ربيع أول 1439
منذ: 1 شهر, 10 أيام, 21 ساعات, 31 دقائق, 13 ثانية
0
الرابط الدائم
موضوعات متعلقة

التعليقات

5527
icec217
صائد الهاكرز
cairo ict 2017
inovasys
التكنولوجيا وأخبارها