الجمعة 19 يناير 2018 م - 2 جمادى أول 1439 هـ
  • cairo ict
  • cisco cairo ict
  • e-finance cairo ict
  • تكنولوبيا
مدير الموقعمحمد عبد المنعمرئيس التحريرعائشة العفيفي
إتصالات
21 ديسمبر 2017 5:06 مـ 2 ربيع آخر 1439

هواوي Mate 10- اربع ميزات رائعة مدعومة بالذكاء الاصطناعي

هواوي Mate 10- اربع ميزات رائعة مدعومة بالذكاء الاصطناعي

هل الذكاء الاصطناعي مجرد وسيلة للتسويق ودعاية الهواتف الذكية، تستخدمها شركات الهواتف الذكية بالعالم لرفع أسعار منتجاتها، أم أنها حقاً تعزز تجربة المستخدم؟
طرحت شركة هواوى مؤخراً هواتف Mate 10 و Mate 10 Pro  المتميزة التى تأتى بسمتين رئيسيتين وهما الذكاء الإصطناعي الذي يتداخل فى كافة وظائف الهاتف، وشاشة عرض كاملة، وهي سمات تهدف جميع الشركات اضافتها إلى هواتفها  الذكية هذا العام.
دعونا نستعرض أهم مزايا على الذكاء الإصطناعي، التى نجحت هواوى فى إدراجه فى هواتفها الجديدة

1    السلفي المدعوم بالذكاء الإصطناعي
يستطيع هاتف HUAWEI Mate 10 Pro التصوير بسلاسة مع تأثير خاصية البوكيه المميّز عن طريق التركيز علي الأجسام التي يتم تصويرها، ويتضمن الهاتف ايضاً العديد من الخواص التصويرية التي تشمل كل من نمط التصوير الليلي أو في مناطق الضوء الخافت، ونمط تصوير الصور الشخصية أو المعروفة بصور البورتريه.

2-    خاصية Desktop View
يأتى هاتف Mate 10 Pro بخاصية مميزة وهى خاصية  Huawei EMUI Desktop التى تحول الهاتف الى حاسب شخصى متكامل وأستخدام واجهة المستخدم مثل سطح المكتب للوصول الى تطبيقات الهاتف بكل سهولة وسلاسة.

3-    الترجمة المدعومة بالذكاء الاصطناعي
وتأتي سلسلة  HUAWEI Mate 10 Pro  مزوّدة بمترجم سريع مدعوم بإمكانات الذكاء الاصطناعي لتقديم ترجمة فعالة تتسم بالسرعة والدقة، وتضمن تجربة اتصالات أكثر سلاسة. وتأكّد هواوي أن هذا المترجم أسرع بنسبة 300% من أجهزة الترجمة الغير مزوّدة بذكاء اصطناعي ، وهو يدعم ترجمة 50 لغة مختلفة.
مع دعم الذكاء الاصطناعي، سلسلة Mate 10 قادرة على ترجمة عدة فقرات بسرعة خيالية (بضعة ثوانٍ) من خلال توجيه الكاميرا إلى النص الأصلي.

4-    استهلاك ذكي للطاقة
وتتميّز سلسلة هواوي Mate 10 ببطارية عالية الكثافة 4000 ملي أمبير بالإضافة لنظام إدارة إستهلاك البطارية، والذي يتعلّم من طريقة استخدامك للهاتف ويعمل على تجنب إهدار الطاقة والحفاظ على عمر البطارية لأطول فترة ممكنة فضلاً عن تقنية إدارة طاقة البطارية لتحسين أداء التطبيقات المفتوحة وزيادة كفاءة استهلاك الطاقة وعمر البطارية. ليس هذا فقط، أنما تمكن تقنية شحن فائق السرعة Super Charge  المستهكين من استخدام هواتف HUAWEI Mate 10  طيلة اليوم بعملية شحن واحدة.

سلسة هواوي Mate 10 تدلّ على تطوّر الهواتف الذكية وانتقالها إلى عصر الذكاء الاصطناعي لتنجح هواوى فى تحويل  الهواتف من أجهزة ذكية إلى أجهزة فائقة الذكاء وخير مثال هى سلسة Mate 10 التى تفتح  الباب نحو أدراج الذكاء الاصطناعي داخل الهواتف الذكية.

أُضيفت في: 21 ديسمبر (كانون الأول) 2017 الموافق 2 ربيع آخر 1439
منذ: 28 أيام, 20 ساعات, 19 دقائق, 24 ثانية
0
الرابط الدائم
موضوعات متعلقة

التعليقات

5567
icec217
صائد الهاكرز
cairo ict 2017
inovasys
التكنولوجيا وأخبارها