الأربعاء 25 أبريل 2018 م - 9 شعبان 1439 هـ
  • cairo ict
  • cisco cairo ict
  • e-finance cairo ict
  • تكنولوبيا
مدير الموقعمحمد عبد المنعمرئيس التحريرعائشة العفيفي
إتصالات
26 ديسمبر 2017 2:02 صـ 7 ربيع آخر 1439

هواوى Mate 10 Pro، أول هاتف مزود بالذكاء الإصطناعي لإلتقاط صور بدقة إحترافية

هواوى Mate 10 Pro، أول هاتف مزود بالذكاء الإصطناعي لإلتقاط صور بدقة إحترافية

عادةً يبحث مستخدمو الهواتف الذكية وخاصة هواة ومحترفي التصوير الفوتوغرافي عن هاتف يجمع بين كاميرا عالية الجودة تنتج صور تضاهي الواقع وإمكانيات عالية نسبياً لكي تتناسب مع مزايا الهاتف، ويُعتبر الذكاء الأصطناعى من أهم وأحدث ما توصلت إليه تكنولوجيا العصر في صناعة الهواتف الذكية، حيث تتداخل مثل هذه التقنية فى الكثير من خصائص وقدرات الهواتف الذكية. استطاعت هواوى التفوق فى هذا المجال من التقنية بإدراج تقنية الذكاء الإصطناعى فى كافة خصائص وقدرات هواتفها الجديدة، لتأتى سلسة Mate 10 وترسخ مفهوم الذكاء الإصطناعى للهواتف الذكية الذى يتداخل لأول مرة فى وظائف وخصائص الكاميرا، مما يجعل منها أفضل وأسرع وأدق كاميرا فى هاتف ذكي.  
تأتى كاميرا Mate 10 Pro، والتي صممتها بالتعاون مع العملاق الألمانى شركة «لايكا» المتخصصة فى تصنيع العدسات الاحترافية، بمزايا وتقنيات متطورة لإلتقاط صور ذات جودة عالية ووضوح ساطع، إضافة إلى السرعة الفائقة في إلتقاط الصور.
ومن خلال تلك الشراكة الناجحة تم تزويد هواتف هواوي Mate 10 وهواوي Mate 10 Pro بكاميرا مزدوجة جديدة من لايكا مع عدسات SUMMILUX-H، حيث قامت «هواوي» و«لايكا» بتصميم كاميرا مزدوجة جديدة تستخدم تكنولوجيا التصوير الأكثر تطوراً لإنتاج صور فنية وفق نمط لايكا المميز وتكنولوجيا هواوى المتقدمة.
تتميز كاميرا هاتفMate 10 Pro  الخلفية بعدسات ثنائية ذات الفتحة الأوسع في العالم بقياس f/1.6 للحصول على صور أكثر ووضوحاً وخصوصاً في ظروف الإضاءة الخافتة وتحتوي الكاميرا على مستشعر أحادي اللون بدقة 20 ميغابكسيل، ومستشعر ألوان RGB بدقة 12 ميغابسكل، وتضم حلول التثبيت البصري IOS وتقنية التكبير الهجين لالتقاط صور واضحة وغنية بالألوان.
وعن تصوير الفيديو بالكاميرا الخلفية، فيمكن لهذا الهاتف أن يقوم بالتصوير بجودة 1080 بكسل، وذلك عند سرعة 60 لقطة فى الثانية، أو جودة 2160 بكسل عند سرعة 30 لقطة في الثانية، مما يجعل تصوير الفيديو من خلال هذا الهاتف يتم بجودة مُبهرة للغاية لجميع المُستخدمين.
أما عن الكاميرا الأمامية فهي تأتي بدقة تبلغ 8 جيجا بيكسل بفتحة عدسة f/2.0، ويوجد بها مستشعر من نوع CMOS، وتصوير فيديو بدقة 1080 بكسل وذلك عند سرعة 30 لقطة في الثانية، وهذا يجعل فيديوهات السيلفي رائعة ويُعطي للهاتف أفضلية لدى الكثير من المُستخدمين.
وتلتزم سلسلة الهواتف الذكية من «هواوي مايت» Mate بأعلى معايير الأداء والسرعة العالية والتصميم الجذاب، بفضل تصاميمها المخصصة للمستخدمين من عالم الأعمال، إذ نجحت «هواوي» مرة أخرى في
مع معالج كيرين 970، أول شريحة معالجة للهواتف الذكية في العالم تقوم على وحدة معالجة عصبية، توفر سلسلة هواتف هواوي Mate10 الجديدة تجربة مستخدم أسرع وأكثر شخصية، من شأنها أن تساهم فى نقلة نوعية للهواتف الذكية حول العالم المستقبل.
 

أُضيفت في: 26 ديسمبر (كانون الأول) 2017 الموافق 7 ربيع آخر 1439
منذ: 3 شهور, 30 أيام, 16 ساعات, 35 دقائق, 21 ثانية
0
الرابط الدائم
موضوعات متعلقة

التعليقات

5575
icec217
صائد الهاكرز
cairo ict 2017
inovasys
التكنولوجيا وأخبارها