الثلاثاء 19 يونيو 2018 م - 5 شوال 1439 هـ
  • cairo ict
  • cisco cairo ict
  • e-finance cairo ict
  • تكنولوبيا
مدير الموقعمحمد عبد المنعمرئيس التحريرعائشة العفيفي
شركات
11 فبراير 2018 6:24 مـ 25 جمادى أول 1439

إريكسون تكمل منصة الجيل الخامس للمشغلين

إريكسون تكمل منصة الجيل الخامس للمشغلين

تنهي إريكسون (المسجلة في ناسداك إريك) أعمالها الأخيرة في مجال إعداد المشغلين لإطلاق تقنية الجيل الخامس من خلال تعزيز منصة تقنية الجيل الخامس مع حلول جديدة للشبكة الأساسية والراديوية.
وتطلق الشركة اليوم، البرنامج التجاري لشبكة النفاذ الراديوي لتقنية الجيل الخامس، استنادا إلى معايير منظمة 3GPP للموجات الراديوية الأولية لتقنية الجيل الخامس إضافة إلى إطلاق فئة جديدة من المنتجات الراديوية المسماة ستريت ماكرو - وهو نوع جديد من المواقع المخصصة لتلبية احتياجات المشغلين للنمو في المدن التي تعاني من نقص في توافر المواقع الراديوية.
وتعمل إريكسون على توسيع منظومتها الرئيسية في مجال تقنية الجيل الخامس، بهدف توفير فرص النمو التي توفرها حالات الاستخدام الجديدة لتقنية الجيل الخامس، وذلك من خلال خلق قدرات جديدة لدعم الموجات الراديوية الجديدة لتقنية الجيل الخامس إضافة إلى تعزيز حلولها السحابية الموزعة مسبقاً.
أطلقت اريكسون منصتها لتقنية الجيل الخامس في فبراير 2017 مع زيادة بعض الإضافات في سبتمبر من نفس العام وهي تتألف من النواة الأساسية لتقنية الجيل الخامس للموجات الراديوية، تزامناً مع أنظمة الدعم المؤسسي وأنظمة دعم العمليات OSS/BSS، وخدمات الشبكة والأمن.
وتعليقاً على ذلك قال فريدريك جيدلينغ، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس وحدة شبكات الأعمال في إريكسون:  يمتلك المشغلون الراغبون بتبني تقنية الجيل الخامس في وقت مبكر الأجهزة الأساسية لإطلاق شبكات تقنية الجيل الخامس هذا العام. وبفضل منصتنا الموسعة، سيحصل المشغلين على شبكات أكثر كفاءة، فضلا عن فرص لخلق عائدات جديدة من الحالات الاستهلاكية والصناعية الناشئة.  
برامج تقنية الجيل الخامس- الخطوة الأولى باتجاه إطلاق تقنية الجيل الخامس.
ستتوفر هذه البرامج في الربع الأخير من عام 2018، وسيوفر برنامج شبكة الموجات الراديوية لتقنية الجيل الخامس من إريكسون الدعم من أجل نشرها على المستوى العالمي، وسيسمح ذلك للمشغلين باستعمال طيف تردد جديد عندما يصبح متاحا.
ويكمل برنامج الشبكة الراديوية لتقنية الجيل الخامس الذي أطلق اليوم، أجهزة إريكسون الأساسية التي تم إطلاقها سابقاً للنطاق الأساسي والموجات الراديوية لتقنية الجيل الخامس.  
يمكن للمشغلين تفعيل شبكاتهم لتقنية الجيل الخامس ببساطة  واتخاذ الخطوات الأولى مع القدرات التجارية والتطبيقات الجديدة لتقنية الجيل الخامس للاستفادة من خدمات النطاق العريض المتنقلة المتقدمة.
مما سيلبي الكفاءة لزيادة حركة البيانات وتمكين الوصول إلى محتوى الوسائط المتعددة، كتدفق الفيديو بدقة 4K/8K  والواقع الافتراضي/ الواقع المعزز ووفقا لدراسة إريكسون الاقتصادية الجديدة للنطاق العريض المتنقل المعزز، فإن التطور إلى تقنية الجيل الخامس سيخفض النفقات بمقدار 10 أضعاف لكل غيغابايت من تقنية الجيل الرابع الحالية.
وتتكامل العروض الراديوية مع البرامج التجارية الأساسية لتقنية الجيل الخامس من أجل تعزيز الإنتاجية، وقدرات الشبكة وقابلية التوسع لتقنية الجيل الخامس ستقدم حلول إريكسون من الباقة الرئيسية وإدارة البيانات الموحدة على مدار عام 2018 الدعم لخدمات تقنية الجيل الخامس بكفاءة، إضافة إلى إمكانية تطوير هذه الحلول مع وظائف جديدة بالتزامن تطور معيار منظمة  3GPP لتقنية الجيل الخامس .
وتقوم اريكسون أيضا بتطويرعروضها السحابية الموزعة من أجل نشر التطبيقات السحابية عبر مواقع متعددة - مركزية، موزعة، وجانبية، وتتم إدارتها، وتنظيمها على أنها حل واحد، ما يعزز السكون والأمن والمرونة، ويفي بالمتطلبات التنظيمية لحالات الاستخدام لتقنية الجيل الخامس. وتجمع سحابة إريكسون الموزعة بين أفضل الاتصالات والحلول السحابية لتمكين الشبكات كمنصات سحابية مفتوحة لجميع الاعمال، بما في ذلك الاتصالات، والمستهلكين، وتطبيقات المؤسسات.
وكجزء من سحابتها الموزعة، ستدعم إريكسون عمليات نشر خيارات الأجهزة في إطار متعدد الموردين وبفضل البرامج المفتوحة القابلة للنشر السريع للاتصالات من أجل الترقية والتشغيل عن بعد، توفر إريكسون البنية التحتية المعرفة بالبرمجيات (SDI) إلى أقصى حد ممكن ولدعم النشر الفعال للتطبيقات المحلية السحابية، توسع اريكسون أيضا العرض مع دعم الحاضنات في البنية التحتية السحابية الموزعة.
المحفظة الراديوية الموسعة - دعم التطور السلس من تقنية الجيل الرابع إلى تقنية الجيل الخامس
تضيف اريكسون فئة جديدة من المنتجات الراديوية للمدن، والتي يطلق عليها اسم ستريت ماكرو – وهي طبقة جديدة بين الماكرو والميكرو وسيتم وضع هذه الأجهزة اللاسلكية على واجهات المباني الصغيرة بالقدرات اللازمة لتأمين كفاءة الشبكة وتغطيتها.
إضافة إلى ذلك، ستكشف الشركة عن منتجات راديوية جديدة تدعم تقنية ميمو الضخمة. وتساهم هذه المنتجات في التطور السهل من تقنية الجيل الرابع إلى تقنية الجيل الخامس وتلبية الحاجة لزيادة القدرات، مع تبسيط الاستخدام لاعتماد أوسع.
وستكون جميع الأجهزة الراديوية الأساسية المثبتة من نظام إريكسون الراديوي التي تم تسليمها منذ عام 2015 متوافقة مع الموجات الراديوية الجديدة لتقنية الجيل الخامس القابلة للتحكم ببرمجياتها عن بعد.
وتعليقاً على ذلك قال إد غوبينز، محلل أول في شركة غلوبال تليكوم تيكنولوجي & سوفتوار، في غلوبال داتا:  إن الجمع بين منتجات إريكسون الجديدة ودعم تقنية الجيل الخامس للموجات الراديوية التي تم نشرها بالفعل في هذا المجال سيتيح للمشغلين الوصول إلى محفظة تقنية الجيل الخامس واسعة والمرنة. وستكون قادرة على التحرك بسرعة لتعزيز النطاق العريض المتنقل ومعالجة الفرص الجديدة مع التطبيقات الصناعية .
أما روبرتو كومباني، محلل أول في أناليزيز ماسون:  إن تخفيض السكون وتحسين الإنتاجية وتعزيز الأمن والموثوقية والامتثال التنظيمي تعتبر قدرات حاسمة يجب على المشغلين تقديمها لحالات استخدام تقنية الجيل الخامس كالواقع المعزز ودعم التصنيع ومركبات القيادة الذاتية. كما أن القدرة السحابية الموزعة التي تعزز الحوسبة السحابية والتخزين والشبكات والتي تظهر مرونة متميزة في المواقع المركزية والإقليمية والجانبية والتي يمكن إدارتها بسلاسة وبصورة متكاملة، تشكل عنصر هام في منصة تقنية الجيل الخامس  .
 

أُضيفت في: 11 فبراير (شباط) 2018 الموافق 25 جمادى أول 1439
منذ: 4 شهور, 7 أيام, 18 ساعات, 4 دقائق
0
الرابط الدائم
موضوعات متعلقة

التعليقات

5652
icec217
صائد الهاكرز
cairo ict 2017
inovasys
التكنولوجيا وأخبارها