الثلاثاء 22 مايو 2018 م - 7 رمضان 1439 هـ
  • cairo ict
  • cisco cairo ict
  • e-finance cairo ict
  • تكنولوبيا
مدير الموقعمحمد عبد المنعمرئيس التحريرعائشة العفيفي
شركات
15 فبراير 2018 11:56 صـ 29 جمادى أول 1439

دل إي إم سي تعزز قدرات الجيل التالي من حلول البنية التحتية المتقاربة لتبسيط عمليات تحديث مراكز البيانات

دل إي إم سي تعزز قدرات الجيل التالي من حلول البنية التحتية المتقاربة لتبسيط عمليات تحديث مراكز البيانات

أعلنت شركة  دل إي إم سي عن تعزيز قدرات نظامها الرائد الخاص بالبنية التحتية المتقاربة عبر دمجه مع الجيل القادم من نظام VxBlock System 1000 الجديد من دل إي إم سي، الذي يتخطى كافة العوائق والحدود المادية التي تُطوّق عمل أنظمة البنى التحتية المتقاربة التقليدية، ليوفر للشركات درجة أعلى من البساطة والمرونة التي من شأنها مساعدتهم في تسريع وتيرة عمليات تقنية المعلومات والتحول الرقمي.

وقد تم تصميم النظام VxBlock 1000 بهدف دعم أحمال العمل من كافة الأنواع، إذ يحتوي على خيارات أوسع من مصفوفات التخزين ذات المستوى العالمي، ويمتاز بدرجة حماية وحوسبة للبيانات أعلى من الجيل السابق من أنظمة VxBlock. ويعمل التصميم الجديد المتعدد التقنيات (الكل في واحد) على توسعة بيئات البنى التحتية المتقاربة من خلال تبسيط إدارة دورة حياة البنية التحتية لتقنية المعلومات بواسطة آليات التحقق المسبق والشامل، الأمر الذي من شأنه تحرير موظفي تقنية المعلومات من مسؤولية المهام الإدارية التي تستغرق منهم وقتاً طويلاً، ليتمكنوا بالتالي من التركيز على المشاريع والأعمال المبتكرة ذات القيمة الأعلى.

في هذا السياق قال جيف بودرو، رئيس وحدة حلول التخزين لدى شركة دل إي إم سي:  يسعى العملاء من وراء نشر أنظمة البنى التحتية المتقاربة إلى الاستثمار في التكنولوجيا الحديثة والقادرة على الحد من التكاليف المرتبطة بمراكز البيانات، ما يؤدي إلى تحسين النتائج في المحصلة. ويتمثل دورنا في توفير الابتكارات الرائدة في مجال أنظمة البنى التحتية المتقاربة، التي تمتاز بمزيج المثالي من التقنيات، وسعات التخزين الكافية لموارد وخدمات البيانات الخاصة بتقنية المعلومات، التي يتطلب استثمارها الاستعانة بالتطبيقات المتطورة ذات الموارد المتراكمة، وبالتالي ستقدم مراكز البيانات كفاءة أعلى في الأداء حتى مع تغير متطلبات أحمال العمل. كما أننا نقدم هذا الحل الجديد مع التركيز على الحد من الأعباء الإدارية المترتبة على فرق تقنية المعلومات، الذين يرزحون تحت الضغط المستمر من أجل تقديم المزيد بأقل التكاليف .

الجيل القادم من حلول البنية التحتية المتقاربة يبسط عمليات مراكز البيانات بشكل أكبر، ويوفر خيارات تخزين وحوسبة جديدة
يستفيد نظام VxBlock 1000 في تصميمه على ريادة وتفوق شركة دل إي إم سي في مجال البنى التحتية المتقاربة، ويستند إلى مجموعة من القدرات الجديدة المدمجة التي من شأنها مساعدة المؤسسات تحقيق فوائد أكبر من أي وقت مضى بفضل اتساع نطاق التقنيات المستثمرة حالياً عما كانت عليه في السابق، بالإضافة إلى مزايا وفوائد أنظمة البنى التحتية المتقاربة التقليدية كخفض معدل نفقات التشغيل، وتحقيق عوائد تصل إلى 640 بالمائة على الاستثمار خلال فترة 5 سنوات. وبالمقارنة مع الجيل السابق من أنظمة VxBlock Systems من دل إي إم سي، نجد بأن نظام خضع لتحسينات طالت الخصائص التالية:

تعزيز مرونة الأعمال من خلال الاستعانة بمجموعة متجانسة من التقنيات، وسعة التخزين الكافية لموارد وخدمات البيانات الخاصة بتقنية المعلومات، التي يتطلب استثمارها الاستعانة بالتطبيقات المتطورة، عند الحاجة إليها. ولأول مرة على الإطلاق، سيتمكن العملاء من الجمع ما بين أربعة أنواع من مصفوفات التخزين، وهي Unity وVMAX وXtremIO وIsilon من دل إي إم سي، مع إمكانية اختيار سيرفرات UCS C-Series Rack Servers وسيرفرات UCS B-Series Blade Servers من سيسكو، إلى جانب مجموعة واسعة من منتجات شركة دل إي إم سي الخاصة بحماية البيانات، وجميعها ضمن نظام واحد. وبالمقارنة مع الأجيال السابقة، نجد بأن نظام VxBlock 1000 يعزز من إمكانية توسيع نطلق السيرفرات بنسبة 56 بالمائة (أي، من 512 إلى 800 سيرفر)، كما أنه يدعم حالياً ما يصل إلى عشر مصفوفات تخزين.

تعزيز كفاءة مراكز البيانات من خلال تجميع الموارد بهدف الاستفادة بأقصى درجة ممكنة من النظام، ومنع تداخل بيانات التخزين، ورفع سقف العوائد على الاستثمار، وفي نفس الوقت الحد من مساحة الحامل بنسبة تصل إلى 60 بالمائةii. وبفضل تجميع مختلف الموارد ضمن نظام موحد، سيتمكن العملاء من تخصيص وإعادة تخصيص موارد الحوسبة والتخزين وحماية البيانات المجمعة لصالح تطبيقات محددة، عوضاً عن الاضطرار إلى العمل ضمن بيئة متعددة ومتباينة الأنظمة، وإدارتها جميعاً، وذلك في ظل التغير المستمر لمتطلبات الأعمال وأحمال العمل.

تعزيز البساطة التشغيلية من خلال تقديم نظام مصمم بشكل شامل ومتكامل، مع ضمان دورة حياة قادرة على تحرير موظفي تقنية المعلومات من الأعمال الإدارية من أجل التركيز على الابتكار. فالدعم الكبير الذي يقدمه نظام VxBlock 1000 لمختلف التقنيات يوفر درجة أعلى من البساطة في التعامل مع البنية التحتية ميدانياً، وإدارة البنية التحتية، وإدارة دورة حياة النظام من خلال الحد من أثر مراكز البيانات (الحد من أعداد الخزائن، ومفاتيح التحكم بالشبكة المحلية LAN وشبكة منطقة التخزين SAN، وإمدادات الطاقة، وتجهيزات وبرمجيات إدارة النظام). وبالإضافة إلى الاستعانة بعدد أقل من المكونات من أجل تأمين عمليات الإدارة والدعم اليومية، يستطيع نظام VxBlock 1000 اختصار الفترة الزمنية الكاملة لإدارة دورة حياة النظام، وعلى مستوى عدة تقنيات، بنسبة تصل إلى 75 بالمائة.

وفي هذا الصدد، قال ديفيد كلومبكن، مدير قسم حلول مراكز البيانات لدى شركة سيسكو:  أوجد تعاوننا البناء مع شركة دل إي إم سي في مجال البنى التحتية المتقاربة صناعة مزدهرة ورائدة تناهز قيمتها مليارات الدولارات. وقد تم تصميم سلسلة حلول VxBlock من دل إي إم سي بالدرجة الأولى من أجل تبسيط عمليات إدارة تقنية المعلومات بدرجة أكبر، لذا فإن المرونة وقابلية التوسع التي يتمتع بها نظام VxBlock System 1000 من دل إي إم سي ستمكن العملاء من مواصلة الاستفادة من فوائد أحدث ابتكاراتنا على صعيد مراكز البيانات، وذلك باستخدام سيرفرات UCS and Nexus 9000 من سيسكو بهدف تسريع عملية تحديث مراكز البيانات .

ومن جانبه، قال إريك شيبارد، مدير أبحاث حلول التخزين المؤسسي والأنظمة المتقاربة لدى مؤسسة آي دي سي:  من الصعب التغاضي عن تقدير حجم الجهد الجبار الذي تبذله شركة دل إي إم سي في مجال تصميم الأنظمة المتقاربة للمؤسسات، وتأمين الدعم المتواصل لها، بما فيها نظام VxBlock 1000 الذي يقضي على التعقيد والمخاطر المرتبطة بإدارة البنية التحتية لمراكز البيانات على مستوى المؤسسة، كي يتمكن فرق تقنية المعلومات من التركيز، وبثقة عالية، على المشاريع / المهام ذات القيمة الأعلى .

أُضيفت في: 15 فبراير (شباط) 2018 الموافق 29 جمادى أول 1439
منذ: 3 شهور, 7 أيام, 1 ساعة, 38 دقائق, 29 ثانية
0
الرابط الدائم
موضوعات متعلقة

التعليقات

5660
icec217
صائد الهاكرز
cairo ict 2017
inovasys
التكنولوجيا وأخبارها