الثلاثاء 22 مايو 2018 م - 7 رمضان 1439 هـ
  • cairo ict
  • cisco cairo ict
  • e-finance cairo ict
  • تكنولوبيا
مدير الموقعمحمد عبد المنعمرئيس التحريرعائشة العفيفي
شركات
9 مارس 2018 10:48 صـ 21 جمادى آخر 1439

شركتا ITC و Sofrecom توقعان اتفاق شراكة

شركتا ITC و Sofrecom توقعان اتفاق شراكة

وقّعت شركتا Integrated Telecom Company (ITC) الرائدة في مجال تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات في المملكة العربية السعودية وSofrecom، وهي شركة تابعة لمجموعة Orange، اتفاقًا لقيادة عملية تنفيذ المحطة الخارجية (OSP) وإدارتها في جميع المناطق في المملكة العربية السعودية للسنوات الثلات والنصف المقبلة. كما يهدف الاتفاق إلى تأمين التخطيط، والتصميم، والخبرة، ونقل المعرفة إلى موظفي ITC.
ويأتي هذا الاتفاق كخطوة نحو وفاء شركة ITC بالتزامها بتطبيق الخطة المتفق عليها مع وزارة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لتأمين الانترنت العالي السرعة عبرنشر الألياف البصرية في المملكة العربية السعودية.
وتشرف شركة ITC على تطوير مشروع البنية التحتية للمحطة الخارجية تماشيًا مع الرؤية السعودية 2030. فخطة التحول الوطنية 2020 تتطلع إلى نشر الألياف البصرية  إلى المنازل في 90% من المناطق الريفية والمدن بحلول عام 2020. لذلك، أعلنت شركة ITC عن اعتماد خطة لتوسيع شبكة الألياف البصرية في مدن مختلفة.وتسعى الشركة إلى الحصول على خدمات الإشراف وإدارة المشروع من أجل تنفيذ المحطة الخارجية.
وبفضل خبرة شركة Sofrecom الواسعة في مجال تكنولوجيا الحزمة العريضة، ستتعاون الشركة التابعة  لمجموعة Orange مع  شركة ITC لتخطيط شبكة الـ FTTx الجديدة وتصميمها، وللإشراف على عملية التنفيذ التي تشمل 640000 منزل.
سيسمح هذا المشروع لشركة  ITCأن تؤمن خدمات ثلاثية مثل خدمات الصوت، والانترنت العالي السرعة، والوسائط المتعددة عبر ميثاق الانترنت (IP)، بما في ذلك التلفزيون العالي التحديد، والفيديو حسب الطلب، والترفيه في المنزل من خلال الـ FTTU أو Fiber to the User.
وفي هذا الإطار، قال السيد غسان عتاني، الرئيس التنفيذي لشركة ITC:  سيساعدنا هذا الاتفاق على تعزيز الجيل الرقمي السعودي تحت مظلة الرؤية السعودية 2030 وخطة التحول الوطنية لعام 2020.  ستتابع  ITC مسيرتها لتطوير البنى التحية الخاصة بالألياف في المدن والمناطق المكتظة في المملكة.
من جهته، أشار غِيّوم بودان، الرئيس التنفيذي لمجموعة Sofrecom:  نحن نسعى إلى تأمين أفضل الخبرات لبناء عالم أكثر تواصلًا. إن الانترنت السريع هو أساسي لتعزيز الخدمات الرقمية الجديدة. يظهر هذا الاتفاق الجديد بين  ITC و Sofrecom مجددًا موقعنا كمرجعية في مجال الانترنت العالي السرعة، كما يحقق تطلعاتنا إلى دعم التحول الرقمي لوكلائنا.

أُضيفت في: 9 مارس (آذار) 2018 الموافق 21 جمادى آخر 1439
منذ: 2 شهور, 13 أيام, 3 ساعات, 5 دقائق, 30 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

5723
icec217
صائد الهاكرز
cairo ict 2017
inovasys
التكنولوجيا وأخبارها