الثلاثاء 19 يونيو 2018 م - 5 شوال 1439 هـ
  • cairo ict
  • cisco cairo ict
  • e-finance cairo ict
  • تكنولوبيا
مدير الموقعمحمد عبد المنعمرئيس التحريرعائشة العفيفي
حكومة
16 مارس 2018 8:22 صـ 28 جمادى آخر 1439

6 خطوات للاشتراك في برنامج ايتيدا لتنمية وتطوير أعمال الشركات الصغيرة والمتوسطة والاستفادة من 10 مليار جنيه لدعم وتمويل شركات

6 خطوات للاشتراك في برنامج  ايتيدا  لتنمية وتطوير أعمال الشركات الصغيرة والمتوسطة والاستفادة من 10 مليار جنيه لدعم وتمويل شركات

أعلنت هيئة تنمية تكنولوجيا المعلومات  ايتيدا  في منتصف العام الماضي عن تفاصيل برنامجها الخاص برفع كفاءة الشركات المصرية العاملة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من خلال حزمة شاملة من المساعدات الفنية وتنمية وتطوير أعمال الشركات لتوافق المعايير العالمية.
وتضمن برنامج الهيئة تقديم حلول متكاملة تتضمن توفير سبل تمويلية تساعد الشركات على تجاوز العوائق المالية وتيسير الحصول على تسهيلات ائتمانية وحزم تمويل بأسعار فائدة تفضيلية تتراوح من 5% الى 7% من خلال القطاع المصرفي يتم تحديدها بناءاً على حجم الشركة وطبقا لتصنيف الشركات المعتمد لدى البنك المركزي وبحد أقصى 3 مليون جنية مصري، على أن تقوم الهيئة بتحمل نصف الفائدة عن الشركات.
وفي هذا السياق، وقعت الهيئة في أكتوبر الماضي بروتوكولاً للتعاون مع البنك المركزي المصري وبالاشتراك مع المعهد المصرفي المصري بهدف تسهيل إجراءات حصول الشركات التكنولوجية المسجلة بقاعدة بيانات الهيئة على التمويل المصرفي.
وأعلنت الهيئة على موقعها الإلكتروني خطوات التسجيل والاستفادة من البرنامج وحددت مجال عمل الشركات التي يمكنها الاشتراك في البرنامج ومن ضمنها تصميم وصناعة الالكترونيات، والمحتوى الإلكتروني، والحوسبة السحابية، والأنظمة المدمجة، وتطبيقات المحمول، وذلك سبيل المثال وليس الحصر.
ويستهدف البرنامج، الذي يعمل كمظلة وركيزة أساسية لبرامج ومبادرات الهيئة، مساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة على تطوير خططها ومشاريعها وزيادة مستوى الكفاءة التشغيلية واستدامة الشركات بشكل يعزز من تنافسيتهم في السوق المحلي والعالمي.
ويتضمن برنامج الهيئة توجيه الشركات لتعظيم الاستفادة من برامج الدعم والمبادرات المختلفة المقدمة من خلالها سواء من الجانب الفني أو المالي او الاستشاري أو الدعم الخاص بتطوير المهارات أو تطوير الأعمال واجتذاب العملاء.
وطبقاً لخطة عمل البرنامج، تقوم الهيئة من خلال غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات بإجراء دراسات الجدوى والاستشارات المالية من خلال مكاتب متخصصة، على أن تقوم كافة منظمات المجتمع المدني بالمساهمة في الترويج للبرنامج ومساعدة الشركات من خلال الانتشار الجغرافي لتلك المنظمات.
وفي هذا السياق وخلال المرحلة الأول من البرنامج، قامت 50 شركة مصرية بالتسجيل لحضور أولى البرامج التدريبية المتخصصة والذي يقدمها المعهد المصرفي المصري والتي تتضمن تعريف الشركات بأنواع المخاطر في مجال الإدارة المالية، وكيفية إعداد بيان التدفق النقدي وتحليل القوائم المالية، وفهم المتطلبات الخاصة بمصادر التمويل الخارجية البنكية وغير البنكية.
كما يقدم البرنامج حزمة شاملة من المساعدات الفنية وتنمية وتطوير أعمال الشركات المصرية من خلال توفير سبل تمويلية تساعد الشركات على تجاوز العوائق المالية.
وينتظر أصحاب ومدراء الشركات التكنولوجية المشتركة بالبرنامج الحصول على دليل المشروعات الصغيرة والمتوسطة للتعامل الفعال مع البنوك من خلال حضور سلسلة من البرامج والحزم التدريبية بالمعهد المصرفي والتي تتضمن أساسيات وممارسات إدارة الأعمال.

أُضيفت في: 16 مارس (آذار) 2018 الموافق 28 جمادى آخر 1439
منذ: 3 شهور, 3 أيام, 4 ساعات, 4 دقائق, 38 ثانية
0
الرابط الدائم
موضوعات متعلقة

التعليقات

5733
icec217
صائد الهاكرز
cairo ict 2017
inovasys
التكنولوجيا وأخبارها