الأربعاء 15 أغسطس 2018 م - 3 ذو الحجة 1439 هـ
  • cairo ict
  • cisco cairo ict
  • e-finance cairo ict
  • تكنولوبيا
مدير الموقعمحمد عبد المنعمرئيس التحريرعائشة العفيفي
التكنولوجيا والحياة
27 مايو 2018 3:49 صـ 12 رمضان 1439

أدوات تريند مايكرو المجانية تقدم المساعدة لضحايا برمجيات انتزاع الفدية

أدوات تريند مايكرو المجانية تقدم المساعدة لضحايا برمجيات انتزاع الفدية

شهدت منطقتا الشرق الأوسط وشمال إفريقيا حصول ما يقارب 4.75% و1.75% على التوالي من إجمالي تهديدات برمجيات انتزاع الفدية العالمية خلال الربع الأول من عام 2018، وتلتزم ’تريند مايكرو إنكوربوريتد‘ – الشركة العالمية الرائدة في مجال حلول الأمن الرقمي والمدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز TYO: 4704; TSE: 4704)، بحماية العملاء والمستهلكين من أبرز وأخطر التهديدات الأمنية التي يواجهونها اليوم. وقامت ’تريند مايكرو‘ بحجب أكثر من 100 مليون من تهديدات برمجيات انتزاع الفدية لصالح عملائها خلال الأشهر الستة الماضية لوحدها، حيث حجبت نسبة 99% من هذه التهديدات من البريد الإلكتروني وحركة البيانات على شبكة الإنترنت. وانطلاقاً من إدراكها لمدى نمو وتأثير برمجيات انتزاع الفدية، اتبعت الشركة نهجاً شمولياً في مساعدة عملائها في الدفاع عن أنفسهم ضد هذه البرمجيات الخبيثة من خلال تقديم الأدوات التالية:

أداة تقييم جاهزية التصدي لبرمجيات انتزاع الفدية التي تساعد الشركات من جميع الأحجام على إدراك مواطن الضعف في إجراءاتها الأمنية، وتوفير إجراءات ملموسة من الممكن لهذه الشركات اتخاذها.
أدوات إزالة برمجيات انتزاع الفدية التي تساعد كلاً من المستهلكين والشركات ممن تعرضوا للهجمات على استعادة بياناتهم.
تحسين المنتجات لتعزيز الحماية ضد برمجيات انتزاع الفدية عبر أربع طبقات أمنية رئيسية، وتوفير رؤية واضحة على مستوى المؤسسة لبرمجيات انتزاع الفدية.

 وبهذا الصدد، قال شريف جربوعة، المدير الإقليمي للتكنولوجيا لدى ’تريند مايكرو‘: "تعتبر برمجيات انتزاع الفدية في حالة تطور دائم ولا تتمتع أي شركة بحصانة كاملة ضدها. وباعتبارنا خبراءً في مجال الحماية الأمنية، نشجع الجميع على تحميل أدواتنا المجانية ونقوم بتوعية العملاء وتعريفهم بالتدابير الوقائية وطرق التعامل مع الحالة عند وقوعها. كما ننصح المؤسسات برفع سوية الوعي لدى موظفيهم وتدريبهم بشكل منتظم على هذه التدابير الوقائية، كالنسخ الاحتياطي للبيانات، والإجراءات التي يجب اتخاذها عند التعرض للهجمات ببرمجيات انتزاع الفدية عبر البريد الإلكتروني أو المواقع غير المؤمنة. ومن شأن هذا الأمر أن يساعد على تجنب الوقوع ضحيةً لبرمجيات انتزاع الفدية، حيث أن دفع الفدية المالية المطلوبة لا يضمن إمكانية استعادة البيانات. وأشارت العديد من التقارير إلى قيام المهاجمين بطلب فدية أخرى بعد تسديد الدفعة الأولية".

الحماية من برمجيات انتزاع الفدية للمؤسسات
لا وجود لحل سحري عندما يتعلق الأمر بالحماية من برمجيات انتزاع الفدية؛ حيث أن هذا الأمر يتطلب اتباع نهج شامل، وتوفر ’تريند مايكرو‘ الحماية المطلوبة عبر أربع طبقات رئيسية:

البريد الإلكتروني: توفر ’تريند مايكرو‘ عمليات فحص أعمق من البوابات التقليدية للبريد الإلكتروني المحلي أو القائم على السحابة، مثل حزمة ’مايكروسوفت أوفيس 365‘. ومن شأن هذا الأمر أن يكتشف ويعطل رسائل التصيّد الاحتيالي المستهدف والمرفقات أو عناوين URL التي تخفي برمجيات انتزاع الفدية، وهي أكثر الطرق شيوعاً لاستهداف مؤسسة ما ببرمجيات انتزاع الفدية.
الأجهزة الطرفية: تقدم ’تريند مايكرو‘ طيفاً متكاملاً ومتطوراً من أدوات وقدرات حماية النقاط الطرفية بهدف كشف وحجب برمجيات انتزاع الفدية، بما يتضمن تحصين نقاط الضعف غير المحمية ومراقبة التطبيقات ومراقبة السلوك لترقب أي نشاط مشبوه، كتشفير عدة ملفات، مع القدرة على وقف عملية التشفير في مساراتها وعزل النقطة الطرفية المصابة.
 الشبكة: تعمل ’تريند مايكرو‘ على تحقيق المراقبة المتواصلة لمختلف شبكات ومنافذ الشركات، فضلاً عن أكثر من 100 من بروتوكولات الشبكات من أجل منع برمجيات انتزاع الفدية من التسلل والانتشار.
الخادم: تقوم ’تريند مايكرو‘ بحماية الخوادم سواء كانت ماديةً أم افتراضيةً أم قائمةً على السحابة، وذلك باستخدام آليات الكشف والحماية من النشاطات المشبوهة، وتحصين نقاط الضعف من أجل منع برمجيات انتزاع الفدية من استغلال نقاط الضعف المعروفة لبرمجيات الخوادم، وكشف الحركة الجانبية لمنع هذه البرمجيات من الانتشار إلى خوادم أخرى.

 وتوفر ’تريند مايكرو‘ رؤية مركزية ومعززة لكيفية قيام برمجيات انتزاع الفدية بالتأثير على مؤسسة ما، بما يشمل كشف برمجيات انتزاع الفدية المرسلة عبر البريد الإلكتروني، وعناوين المواقع الخبيثة، والخروقات التي تستهدف الشبكات أو تعريض الخادم للخطر. ومن شأن هذا الأمر أن يضيف المزيد من السرعة على عمليات التحقيق ذات الصلة بهذه الحوادث وتجاوزها، فضلاً عن تمكين مسألة تعقب اتجاه برمجيات انتزاع الفدية مع مرور الوقت بحيث يمكن تحسين الوضع الأمني العام لهذه المؤسسة.  


الحماية من برمجيات انتزاع الفدية للشركات الصغيرة
تستهدف برمجيات انتزاع الفدية جميع الشركات بغض النظر عن حجمها. ولهذا السبب، يقدم حل Worry-Free Services Advanced المخصص للشركات الصغيرة من ’تريند مايكرو‘ القدرات اللازمة لحماية هذه الشركات في المجالات التالية:
البريد الإلكتروني: تقوم ’تريند مايكرو‘ باكتشاف وحجب رسائل البريد الإلكتروني والمرفقات وعناوين المواقع الخبيثة باستخدام أدوات تفحص البرمجيات الضارة، والسمعة على شبكة الإنترنت، وتحليل آليات تحديد الوصول إلى البرمجيات الضارة.
 الأجهزة الطرفية: تقدم ’تريند مايكرو‘ خدمات حماية النقاط الطرفية التي تتضمن أدوات مخصصة لبرمجيات انتزاع الفدية، كمراقبة السلوك من أجل وقف النشاطات المشبوهة ذات الصلة بهذه البرمجيات كالتشفير السريع للملفات المتعددة.

وصممت أداة Worry-Free Services Advanced خصيصاً للشركات الصغيرة لتكون بمثابة حل قائم على السحابة يوفر حماية بسيطة وقوية في ذات الوقت، من شأنه أن يخفض الإدارة اليومية إلى حدودها الدنيا.

الحماية من برمجيات انتزاع الفدية للمستخدمين المنزليين
تحذر ’تريند مايكرو‘ المستهلكين من إمكانية وصول برمجيات انتزاع الفدية إلى أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم من خلال المواقع المشبوهة أو رسائل البريد الإلكتروني المزعجة أو حتى ضمن غيرها من البرمجيات الضارة، وقيامها بحجز الملفات والصور الهامة لغاية قيام المستخدم بتسديد الفدية للمجرمين الرقميين الذين يحتجزون هذه البيانات كرهينة. وقد تتجاوز قمة الفدية المطلوبة 600 دولار أمريكي أو أكثر حتى.

ويتمتع العملاء الذين يستخدمون برنامج Trend Micro™ Security 10 بالحماية ضد برمجيات انتزاع الفدية. وفي حال اشتباه المستهلكين بوجود هذه البرمجيات على أجهزتهم، يمكن لشركة ’تريند مايكرو‘ أن تقدم المساعدة المطلوبة، حتى لو لم يكونوا من عملاء الشركة.  

يمكنكم زيارة مركز الدعم الخاص بشركة ’تريند مايكرو‘ وتحميل واحدة من أدوات مكافحة برمجيات انتزاع الفدية الشهيرة التي توفرها الشركة.
 ويمكنكم منع الهجمات المستقبلية ببرمجيات انتزاع الفدية مع برنامج Trend Micro™ Security 10

أُضيفت في: 27 مايو (أيار) 2018 الموافق 12 رمضان 1439
منذ: 2 شهور, 19 أيام, 7 ساعات, 44 دقائق, 40 ثانية
0
الرابط الدائم
موضوعات متعلقة

التعليقات

5805
icec217
صائد الهاكرز
cairo ict 2017
inovasys
التكنولوجيا وأخبارها