الإثنين 23 أكتوبر 2017 م - 2 صفر 1439 هـ
  • صائد الهاكرز
  • cloudcity
  • تكنولوبيا
  • اتعلم تكنولوجيا
مدير الموقعمحمد عبد المنعمرئيس التحريرعائشة العفيفي

11

دوبيزل يوسّع نطاق خدماته عبر الإنترنت لتشمل المستخدمين في مصر

دوبيزل يوسّع نطاق خدماته عبر الإنترنت لتشمل المستخدمين في مصر

دوبيزل، الموقع الرائد في المنطقة للإعلانات المبوبة الإلكترونية بنكهة اجتماعية، يرسي معايير جديدة في قطاع التجارة الإلكترونية من خلال تزويد المستخدمين بأسلوب مجاني لبيع وشراء وإيجاد أي شيء ضمن مجتمعهم. وقد حقّق الموقع نجاحاً واسعاً في عدد من الأسواق الإقليمية، فهو يستضيف أكثر من مليون ونضف المليون زائر مع أكثر من 70 مليون استعراض لصفحاته شهرياً في أنحاء الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.


بعد إطلاق الموقع في مصر في أكتوبر 2010، ترسّخت مكانة دوبيزل في طليعة قطاع التجارة عبر الإنترنت في البلاد، وذلك بفضل الشراكات الاستراتيجية التجارية والابتكارات التقنية الرائدة وتفاعل المستخدمين عبر الموقع. يوفر الموقع خدماته لكلّ من القاهرة الكبرى والإسكندرية بما في ذلك مناطق الساحل الشمالي، حيث يضم مجموعات واسعة من الإعلانات المبوبة للعقارات المحلية، وفرص العمل، والسيارات، وغيرها الكثير من الإعلانات والصفحات التفاعلية التي تتوفر بكلّ من اللغة الإنجليزية والعربية والفرنسية.


وتشير التقارير إلى أنه منذ إطلاقه في مصر، شهد دوبيزل نمواً هائلاً في عدد زواره المصريين ليصل إلى مليون استعراض لصفحاته شهرياً، كما تم تحميل أكثر من 13000 إعلان مبوب من قبل المستخدمين الأفراد بالإضافة إلى الشركات الرائدة في مجال العقارات والسيارات والتوظيف.


وفي هذا السياق، يقول سيم واتلي، الذي شارك في تأسيس موقع دوبيزل مع جيه سي بتلر بعد انتقالهما إلى المنطقة في 2005:  يحظى التسوّق وتبادل الأشياء عبر الإنترنت بنشاط مذهل في الشرق الأوسط، فيما يرغب المستخدمون بالتواصل المستمر مع ما يثير اهتمامهم. ونظراً لتنوعه وحجمه الكبير، يوفر السوق المصري خيارات غنية من الخدمات والمنتجات المستعملة والجديدة. ونعتقد أن تسخير الإنترنت يعزز سهولة وفعالية القيام بالأعمال التجارية في المجتمع، مما يعود بالنّفع على كلّ من البائع والمشتري.


وفي صيف هذا العام، أطلق دوبيزل إصداراً خاصاً بالهواتف المتحركة لموقعه الإلكتروني لتعزيز خدماته لتشمل الأجهزة والأنظمة الإلكترونية والرقمية، مما يسمح للمستخدمين في مصر بالوصول إلى هذه الخدمات بسهولة من أي جهاز متحرك أثناء التنقل. فيمكن حالياً الوصول إلى موقع دوبيزل عبر إصدار  بيتّا  الخاص بالهواتف المتحركة من كافة الهواتف الذكية المتصلة بالإنترنت. وفي حين يتوفر هذا الإصدار عبر الهواتف المتحركة باللغة الإنجليزية، فإن الشركة تخطط لتوفيره باللغة العربية والفرنسية لاحقاً خلال هذا العام. كما يتم تصميم تطبيقات للهواتف الذكية لمجموعة متنوعة من الأجهزة المتحركة.


من جانبه يوضح بتلر أن من أهم ما يجذب الناس لاستخدام دوبيزل هو إمكانية إدراج إعلاناتهم بأمان ليستعرضها بشكل مجاني آلاف المستخدمين من الراغبين في الشراء. ويقول:  لقد قمنا بإحداث سوق مفتوح بدءاً من السيارات ووصولاً إلى الأثاث، حيث يمكن للمستخدمين الآن تحقيق عائدات مالية من حاجياتهم المستعملة. وإنه لمن دواعي فخرنا أن يشهد دوبيزل نمواً هائلاً في مصر وأن نتمكن من توفير خدمات تساعد الناس على القيام بالأعمال التجارية بطريقة تناسب أسلوب حياتهم عبر الإنترنت.


والجدير بالذكر أن موقع دوبيزل سيعرض خدماته وأبرز إعلاناته المبوبة في مهرجان الكوربة الذي سيُقام في 1 يوليو في القاهرة.





 

أُضيفت في: 27 يونيو (حزيران) 2011 الموافق 25 رجب 1432
منذ: 6 سنوات, 3 شهور, 26 أيام, 1 ساعة, 9 دقائق, 6 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

801
icec217
صائد الهاكرز
inovasys
التكنولوجيا وأخبارها