EMASR التكنولوجيا وأخبارها
Sunday 16 - Dec - 2018

إنطلاق الموسم الثانى من مبادرة "فضائك"

2018-10-01

أوضح عمر سمرة أن المشاركة في مسابقة الموسم الثاني من مبادرة "فضائك" الذي يعد الأول من نوعه في مصر ومنطقة الشرق الأوسط، تحت شعار "الفضاء فضائك" ستكون متاحة لجميع طلاب مصر ما بين الفئة العمرية (٨ -١٧ عاما).  في الموسم الآول تمكن فريق المسابقة من زيارة ٧٧ مدرسة، و ٤٤ جامعة في ٩ من محافظات مصر. وسيتم تنظيم زيارات لنحو ٥ مدارس خاصة ودولية هذه الدورة؛ بهدف جذب المزيد من الشباب للمشاركة في التجارب المثيرة للمشروع، وسوف تجرى الزيارات في خلال شهر أكتوبر و نوفمبر.
كان المغامر المصري ومؤسس شركة وايلد جوانابانا قد أطلق الموسم الثاني من مبادرة "فضائك" الذي يعد الأول من نوعه في مصر ومنطقة الشرق الأوسط، تحت شعار "الفضاء فضائك" والذي تحول بعد دورة ناجحة إلى منصة لإلهام الشباب وطلاب المدارس للمغامرة، وتحفيزهم لاكتشاف أسرار الفضاء والاهتمام بالجديد في علومه المختلفة، من خلال مشاريع ومسابقات وتجارب مثيرة، يخوضها المشاركون في المشروع الذي يشهد توسعا كبيرا في دورته الحالية بدعم وتشجيع شركة إنرشيا للتنمية العقارية، التي تقوم برعاية الموسم الثاني على التوالي من المشروع.
أضاف: " تهدف المبادرة في المقام الأول الي تبسيط علوم الفضاء وتقديم الجديد في مجالاته، وتسليط الضوء على أهمية تطوير الهندسة والعلوم والرياضيات والتكنولوجيا في المدارس المصرية، حيث يطلب من المشاركين تقديم أفكار جديدة وإطلاق الخيال لإبداعهم في تقديم تجارب شخصية بهدف تطوير مواهبهم العلمية لكي يعتبروا مجال الفضاء كخيار لمستقبلهم المهني"، لافتا إلى أنه يستهدف نشر المشروع في دول منطقة الشرق الأوسط بعد نجاحه وزيادة الإقبال على المشاركة في أنشطته ومسابقاته في مصر.
وأعرب عمر سمرة عن تقديره الكبير لرعاية شركة إنرشيا للتنمية العقارية لمشروع "فضائك" الموسم الثاني على التوالي، وقال: "هذا ليس غريبا على واحدة من الشركات المصرية الكبرى التي تحرص على دعم وتشجيع أصحاب الأفكار الفريدة، مثلما يبدع العاملون بها في تقديم مفاهيم جديدة وأكثر تميزا للمشاريع العقارية"
وأشار إلى أن المسابقة ستتم علي مرحلتين ، وتختلف جوائزها حسب الفئة العمرية وقال: "مع إعلان النتائج في ديسمبر المقبل، سيفوز ما بين ١٠-١٥ طالب من الفئة العمرية (٨-١٢ عاما) بفرصة المشاركة في معسكرات علوم الفضاء التي تنظمها شركة "موريكاتا" و تجربة انعدام الجاذبية مع "إيورديوم" للطيران. و أيضا سيفوز ما بين ١٠-١٥ طالب من الفئة العمرية (١٣-١٧ عاما) بفرصة المشاركة في المعسكرات و لكن فائز واحد سيحصل علي الجائزة كبرى وهي التحليق مع عمر سمرة في تجربة للطيران في فضاء منعدم الجاذبية بالطائرة بوينج ٧٣٧.
من جانبه قال المهندس أحمد العدوي الرئيس التنفيذ لشركة إنرشيا للتنمية العقارية: "نفخر في إنرشيا برعاية مشروع المغامر المصري عمر سمرة الذي يسهم في رفع اسم مصر على المستوى العالمي، وأيضا لدوره الكبير في اكتشاف المواهب الفريدة ورفع درجة الوعي وزيادة الاهتمام بعلوم واستكشاف الفضاء على المستوى المحلي".
وأعرب عن سعادته بزيادة المشاركة في مسابقات وأنشطة المشروع في دورته الحالية وأضاف: "سوف نستمر في دعم وتشجيع المشروع محليا ونتطلع إلى انتشاره في دول أخرى بالمنطقة بما يسهم في تزايد المستفيدين من أنشطته ومسابقاته"