EMASR التكنولوجيا وأخبارها
Tuesday 25 - Jun - 2019

هواوي ، الاتحاد الأفريقي يوقعان مذكرة تفاهم لتعزيز شراكتهما التقنية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

2019-06-08

وقعت هواوي والاتحاد الأفريقي من خلال سعادة السفير. توماس كويسي كوارتي ، نائب رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي وفيليب وانغ ، نائب رئيس هواوي لمنطقة شمال أفريقيا ، مذكرة تفاهم لتوطيد تعاونهما ووضع الترتيبات اللازمة لضمان تعاون فعال في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات القضايا. الهدف الرئيسي من مذكرة التفاهم هو تعزيز شراكتها في المجالات التالية: النطاق العريض ، إنترنت الأشياء (IoT) ، الحوسبة السحابية ،5G والذكاء الاصطناعي.

توفر مذكرة التفاهم فرصًا جديدة لمختلف إدارات الاتحاد الأفريقي لتبادل الخبرات مع شركة هواوي في مجال إدارة مشاريع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتقديمها لدعم تطوير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات القاري الأفريقي ، بما في ذلك الأمن السيبراني والصحة الإلكترونية والتعليم الإلكتروني والتطبيقات الأخرى ذات الصلة. تم توقيع هذه الاتفاقية لمدة 3 سنوات ، وهي تستند إلى مذكرة التفاهم السابقة الموقعة في فبراير 2015.

تهدف إلى إقامة تعاون أوثق وتبادل المعلومات بين هواوي والاتحاد الأفريقي. يعمل كلا الطرفين أيضًا سويًا للحصول على مواهب محلية لتدريبهم على مواجهة التحديات الرقمية المستقبلية في النظام البيئي للتكنولوجيا. تهدف هذه المبادرة أيضًا إلى زيادة فرص العمل للشباب من خلال تزويدهم بمعرفة ومهارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

أصبحت إفريقيا ثاني أكبر سوق للهاتف المحمول في العالم بعد آسيا. تقدر Deloitt أنه بحلول عام 2020 ، سيتم تزويد 660 مليون أفريقي بهاتف ذكي ، ومن المتوقع أن يصل معدل الانتشار إلى مستوى 50 ٪ بحلول نهاية عام 2023 وفقًا لـ GMSA Intelligence.
في هذه القارة التي لا تزال فيها البنية التحتية محدودة ، يوفر التحول الرقمي فرصًا هائلة وسيسمح بتوزيع الاتصالات بكثافة عالية في القارة الأفريقية بأكملها. سيؤدي نشر تكنولوجيات الأخبار في إفريقيا أيضًا إلى تحسين أداء القطاعات الرئيسية التي لها تأثير كبير على الحياة اليومية للأفارقة ، مثل الصحة والنقل والإعلام والطاقة.

 يُظهر هذا التعاون ثقة الاتحاد الأفريقي المستمرة في شركة هواوي. وبهذا الإجراء ، يجب أن نضع حدًا تامًا لشائعات تسرب البيانات من الاتحاد الأفريقي بواسطة معدات هواوي ، حيث قام الاتحاد الأفريقي بمراجعة نظام تكنولوجيا المعلومات الخاص به بالكامل للمؤسسة بأكملها ، ولا شيء يدعم ذلك. يقول فيليب وانج ، من هواوي ، الشريك الاستراتيجي لترقيم إفريقيا:  تلتزم هواوي ، الشريك الاستراتيجي لترقيم إفريقيا بتزويد الاتحاد الأفريقي بتجربة فريدة تلبي توقعاتهم واحتياجاتهم ، خاصة فيما يتعلق بنقل التكنولوجيا والاتصال . نائب الرئيس لمنطقة شمال أفريقيا ، المسؤول عن العلاقات العامة والاتصالات.

يقول توماس كويسي كوارتي ، نائب رئيس مجلس إدارة مفوضية الاتحاد الأفريقي ،  بموجب هذا الاتفاق ، يسعدنا أن نعزز شراكتنا القائمة مع شركة هواوي ، وهي مجموعة رائدة في مجال الابتكار والبحث التكنولوجي. إنها ضرورية أننا نعمل عن كثب مع شركائنا لمواجهة تحديات التحول الرقمي في أفريقيا  .