DELL
إكسباند نورث ستار 2024

إكسباند نورث ستار 2024: الذكاء الاصطناعي والتقنيات الناشئة تضيء مشهد الابتكار في دبي هاربور

شهد معرض “إكسباند نورث ستار 2024″، أكبر فعالية عالمية للشركات الناشئة واستثماراتها، تدفقًا كبيرًا من الزوار في يومه الثاني في دبي هاربور. استمتع الحضور بعروض مكثفة حول أحدث الحلول التقنية لتطبيقات الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا الناشئة، إضافة إلى مناقشات مثمرة حول الشراكات الاستراتيجية التي تدفع عجلة الابتكار التكنولوجي.

 

 تكامل مع جيتكس جلوبال ومشاركة ضخمة للشركات الناشئة والمستثمرين

يتكامل الحدث مع “جيتكس جلوبال”، ويستمر حتى 16 أكتوبر، ويشهد مشاركة أكثر من 1,800 شركة ناشئة، إلى جانب 1,200 مستثمر يديرون أصولًا تفوق قيمتها 1 تريليون دولار أمريكي. يعكس هذا البرنامج الشامل والمتميز التزام دبي بتعزيز الابتكار والتكنولوجيا الحديثة.

 

 شركات آسيوية تتصدر مشهد الابتكار

لأول مرة، شهد الحدث مشاركة بارزة من الشركات الناشئة التايوانية، ومنها شركة AISpeakin المدعومة من Ubestream، والتي تقدم حلولًا متقدمة للترجمة الآنية بالذكاء الاصطناعي تدعم أكثر من 16 لغة. كذلك، تبرز شركة DigitalBlast Inc اليابانية، التي تعمل على تطوير جهاز صغير لتجارب العلوم الحياتية باستخدام الجاذبية الاصطناعية على متن محطة الفضاء الدولية، مع خطط طموحة لإطلاق أول وحدة للمحطة بحلول عام 2030.

 

 دعم ريادة الأعمال الإماراتية من صندوق خليفة

أعلن صندوق خليفة لتطوير المشاريع دعمه لأربع شركات إماراتية ضمن جهوده لتسريع تطوير منظومة ريادة الأعمال في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالدولة. ويعكس هذا الإعلان التزام الإمارات بتعزيز بيئة الابتكار وريادة الأعمال.

 

 مناقشات استراتيجية لتعزيز المنظومات الابتكارية

تناولت جلسة “بناء منظومة مؤثرة في الإمارات” أهمية إنشاء نظام بيئي شامل يدعم الشركات الناشئة بعد التأسيس. وصرحت الدكتورة أسماء إبراهيم المناعي، المدير التنفيذي لمركز الأبحاث والابتكار بدائرة الصحة في أبوظبي، أن الإمارات استثمرت بشكل كبير في بناء نظام معلوماتي مزدهر للبيانات، بما في ذلك برامج الجينوم، مما يسهم في دعم الشركات الناشئة وخاصة في المجال الرقمي.

 

 الذكاء الاصطناعي لخدمة الإنسانية

في حوار بعنوان “الذكاء الاصطناعي من الناس ولصالح الناس”، قدم مانو شوبرا، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Karya، رؤى حول مشروعهم بالتعاون مع مايكروسوفت لتطوير نموذج لغوي يشمل 125 لغة في الهند، مع تحقيق مكاسب مادية كبيرة للمشاركين في المشروع.

 

 تطلعات نحو مستقبل الصناعات والتكنولوجيا

على مدار أربعة أيام، يواصل “إكسباند نورث ستار” رسم مسار الصناعات المستقبلية، مسلطًا الضوء على موضوعات مثل المال، البلوك تشين، الإبداع، والاستدامة، من خلال فعاليات بارزة كـ “جيتكس إمباكت”، “فينتك سيرج”، وقمة “مستقبل البلوك تشين”، و”ماركتنج مينيا”.

 

سجل في قائمتنا البريدية لتصلك آخر الأخبار

 

تابعونا أيضا على بوابة التكنولوجيا وأخبارها في الامارات

شاهد أيضاً

إندرايف

“إندرايف” تكشف عن استراتيجيتها للتحول إلى Super App ورؤيتها الاجتماعية في جيتكس جلوبال 2024

أعلنت شركة إندرايف، المتخصصة في النقل الذكي والخدمات الحضرية، عن خططها للتحول إلى تطبيق Super …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *