DELL
الابتكارات التكنولوجية الإستونية

الابتكارات التكنولوجية الإستونية تسرق الأضواء في جيتكس جلوبال 2024

تسعى إستونيا من خلال الابتكارات التكنولوجية الإستونية، الرائدة عالميًا في مجال التحول الرقمي، من خلال مشاركتها في جيتكس جلوبال 2024 المقام في دبي، إلى تعزيز مكانتها كمحور للابتكار التكنولوجي.

كما تشارك في الحدث 7 شركات إستونية، تحت مظلة شركة “إستونيا للتجارة” التابعة لهيئة “إنتربرايز إستونيا”،

لتستعرض أحدث الابتكارات في الذكاء الاصطناعي، وتحليل البيانات، وإنترنت الأشياء، والأمن السيبراني، في إطار جهودها لدفع عجلة التحولات الصناعية عالميًا.

 

شراكات مبتكرة لدعم الاقتصاد الرقمي

كما يقدم جناح إستونيا في جيتكس 2024 أحدث الابتكارات التكنولوجية الإستونية ويقدم فرصًا هامة لتعزيز التعاون في مجالات التكنولوجيا المتقدمة،

مثل إنترنت الأشياء وتكامل الذكاء الاصطناعي، مع التركيز على المدن الذكية. ويهدف هذا التعاون إلى تطوير الاقتصاد الرقمي عبر شراكات استراتيجية بين إستونيا والإمارات، مما يساهم في تعزيز النمو الاقتصادي العالمي.

 

رؤية إستونية لقيادة التحول الرقمي

كما يتميز جناح إستونيا بحضور معالي وزير الاقتصاد والصناعة، إركي كيلدو، الذي يعكس التزام بلاده بتعزيز الابتكار الرقمي عالميًا.

وسيقدم معاليه رؤى مهمة حول الدور المحوري للتعاون الدولي في تسريع التقدم التكنولوجي خلال جلسة نقاشية بعنوان “تعزيز التعاون الدولي في الاقتصاد الرقمي” في 15 أكتوبر.

 

الثورة الصناعية الخامسة… مستقبل جديد للصناعات

كما تأتي مشاركة الشركات الإستونية في جيتكس 2024 لتسليط الضوء على حلول ثورية،

منها تعاون شركتي “روبوتيكس 5.0″ و”كوكا روبوتيكس” لتطوير أنظمة إنتاج ذكية تعتمد على الذكاء الاصطناعي ومصممة لخدمة الإنسان، كجزء من الثورة الصناعية الخامسة. هذه الابتكارات تهدف إلى جعل تقنيات الإنتاج المتقدمة في متناول الجميع.

 

حلول سيبرانية مبتكرة

تقدم شركة “سايبيكسر للتكنولوجيا” حلولاً متقدمة في مجال الأمن السيبراني، وتستعرض شراكاتها في منطقة الخليج. كما تستعرض نتائج تعاونها السابق في الإمارات، حيث استضافت معركة سيبرانية، مما يعكس دورها في تعزيز الأمن السيبراني للمؤسسات.

 

مشاريع رائدة في الخليج

تواصل الشركات الإستونية الأخرى توسيع نطاق أعمالها في الخليج، حيث تستعرض شركة “نورتال” مشاريعها مع الحكومات، بما في ذلك التعداد السعودي 2022، الذي يعد الأول من نوعه في المنطقة، إضافة إلى مشاريعها في سلطنة عمان.

 

التكنولوجيا الذكية لتعزيز الكفاءة

تُبرز “بامبو جروب” تقنيتها “Smart Locks Pro” المستخدمة في السعودية، بينما تقدم شركة “لين” نظامًا متطورًا لإدارة الأعمال، يعتمد على الذكاء الاصطناعي ويستهدف تحسين الكفاءة وتقليل المخاطر للشركات بمختلف أحجامها.

 

تعزيز العلاقات الثنائية مع الإمارات

أكد معالي إركي كيلدو أهمية تعزيز العلاقات الثنائية مع الإمارات، مشددًا على أن التعاون في مجالات مثل إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي سيسهم في دفع عجلة التحول الرقمي عالميًا.

 

التحول الرقمي الشامل… رؤية إستونية طموحة

تسعى إستونيا لتحقيق التحول الرقمي الكامل بنهاية العام الجاري، حيث تتيح 99% من خدماتها الحكومية عبر الإنترنت. وتأتي مشاركتها في جيتكس 2024 لتسليط الضوء على هذه الإنجازات، وتقديم حلول تقنية مبتكرة تدعم التحولات الرقمية على الصعيد الدولي.

 

سجل في قائمتنا البريدية لتصلك آخر الأخبار

 

تابعونا أيضا على بوابة التكنولوجيا وأخبارها في الامارات

شاهد أيضاً

إندرايف

“إندرايف” تكشف عن استراتيجيتها للتحول إلى Super App ورؤيتها الاجتماعية في جيتكس جلوبال 2024

أعلنت شركة إندرايف، المتخصصة في النقل الذكي والخدمات الحضرية، عن خططها للتحول إلى تطبيق Super …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *