https://www.gitexafrica.com/

الشباب والرياضة و CIT يستعرضان عدد من التطبيقات الرياضية المصرية المبتكرةلتطوير المنظومة الرقمية بالوزارة

 

عقدا كلا من  ممثلي تكنولوجيا الملعومات بوزارة الشباب والرياضة اجتماعاً مع غرفة

صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات CIT   و تحت رعاية معالي الدكتور

/ أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة لاستعراض عدد من التطبيقات الرياضية

المصرية المبتكرة الفائزة في الدورة الأولى من مسابقة كأس غرفة تكنولوجيا

المعلومات والاتصالات للإبداع CIC ,

وذلك بحضور الدكتور/ محمد خليف عضو مجلس إدارة غرفة صناعة تكنولوجيا

المعلومات والاتصالات ورئيس محور الإبتكار وريادة الأعمال وممثلي وزارة الشباب

والرياضة في مجال تكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي وممثلي الشركات الخمسة

الفائزة بالمراكز الأولى.

وذلك لـ إلقاء الضوء على مستقبل تطوير الحلول الرقمية في مجال الرياضة المصرية ، والمشاركة البناءة للتطبيقات والبرمجيات المحلية في إيجاد حلول حديثة ومبتكرة قابلة للتطبيق على صعيد صناعة الرياضة المحلية , تماشياً مع  توجهات  الدولة والقيادة السياسية  فى  مواكبة المتغيرات المتلاحقة في منظومة التحول الرقمي ومواجهة الآثار السلبية المترتبة عن الجائحة العالمية لإنتشار فيروس كورونا كوفيد- 19  ورؤية مصر 2030 للتحول الرقمي .

 

 

وقد استعرضت  الشركات الفائزة تطبيقاتها أمام وزارة الشباب والرياضة والتى اعتمدت

على أحدث ما توصلت إليه تكنولوجيا تحليل البيانات والربط الرقمي بين الجهات

المنظمة للأنشطة الرياضية المختلفة والمشجعين وحلول الواقع الإفتراضي المعزز في الرياضات المختلفة ،

أما عن  شركة PASSAPP  فقد قدمت نظام فني تقني متكامل لتنظيم عملية التحكم

في مرور المشجعين في الأحداث  الرياضية والتحقق من الهوية بأحدث الأساليب

الرقمية وإتاحة الدفع الإلكتروني عن طريق الهواتف المحمولة ،

و  شركة كوراستاتس اتاحت  نظام تحليل متكامل للمباريات ومختلف الأنشطة الرياضية

يعتمد على تحليل البيانات اللحظية وتقديم نتائج تفصيلية من خلال النقل المباشر

للفعاليات.

 

 أتاحت  شركةAppsinnovate  أحد حلول الواقع الإفتراضي المعزز للأحداث الرياضية

من خلال البث المباشر والتي يمكن أن تكون باكورة إستخدام تكنولوجيا 5G في

مصر من خلال ترسيخ التعاون بين وزارتي الشباب والرياضة ووزارة الاتصالات

وتكنولوجيا المعلومات،

استعرضت  شركة باج سوفت  تطبيق لإدارة الفعاليات والأنشطة الرياضية بمختلف

المراحل والخطوات بداية من تسجيل الفرق المشاركة وملاعب التدريب وبيانات

اللاعبين وجداول المباريات وتقارير التحليل للأداء ،

و يتيح   تطبيق Player Tracker  للاعبين رفع مستوى أدائهم خلال مرحلة التدريبات

ومساعدة المدربين بطرق عملية تعتمد على تقارير تفصيلية حول سرعة الأداء

ومستوى اللياقة لإتخاذ القرار الأفضل في التشكيل الفني للمباريات.

 

 

 

و أكد الدكتور/ أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على أهمية هذا اللقاء كونه يرتكز

على رؤية القيادة السياسية فيما يتعلق بمنظومة التحول الرقمي الذى تشهده مصر

حالياً في شتي المجالات ،

وأشار صبحي إلى تميز الأفكار والمشروعات المقدمة لتطوير مستقبل الأنشطة

الرياضية المختلفة بالتعاون مع غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

الأمر الذى يأتي متسقاً مع الرؤية الطموحة التي نعمل على تحقيقها وفقاً

لإستراتيجية الوزارة في إطار التحول الرقمي لمختلف جوانب العمل الشبابية والرياضية

والإدارية ،

وأضاف صبحي أن  الوزارة بمختلف هيئاتها تدرك أهمية الإعتماد على الأدوات

الحديثة من حلول وتطبيقات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للنهوض بمكانة المنظومة

الرياضية في مصر بما يتوافق مع المكانة المتميزة للمواهب الرياضية إقليمياً وعالمياً ،

مشيرا إلى ان  أن هذا التعاون يعد  نافذة مشرقة لتعظيم الإستفادة من مختلف

الإبتكارات التي تعتمد على التقنيات الحديثة مثل تحليل البيانات والذكاء الإصطناعي

والواقع الإفتراضي في خطط التنمية خلال الفترة المقبلة “.  

من جانبه أعرب الدكتور/ محمد خليف عضو مجلس إدارة غرفة صناعة تكنولوجيا

المعلومات والاتصالات  عن  سعادته بأولى خطوات التعاون البناء بين الغرفة ووزارة

الشباب والرياضة في مسيرة التحول الرقمي 

وقال خليف :” نقف اليوم على أعتاب مرحلة جديدة وفاصلة من مراحل التنمية المعتمدة

على تعظيم إستخدام أدوات التكنولوجيا الحديثة في رفع جودة وكفاءة مختلف

القطاعات الرئيسية في الدولة وعلى رأسها قطاع الشباب والرياضة ،

وأكد خليف على أهمية التحول الرقمي في مجال الرياضة الذي بلغت قيمته بحسب

الدراسات العالمية 620 مليار دولار خلال العام 2019″.

أضاف:” إنه في الوقت الذي توقعت فيه الرؤى المستقبلية للمحللين أن يتابع قطاع

الرياضة في مختلف الدول نموه التصاعدي، جاءت الآثار السلبية الناتجة عن الجائحة

العالمية كورونا كوفيد -19 لتتسبب في خسائر الإيرادات في الصناعة الرياضية إلى

61.1 مليار دولار عالميا نتيجة لوقف عقود البث الرئيسة وعائدات الإعلانات وتدفقات

التذاكر بسبب إلغاء الأحداث الرياضية الكبرى ،

وقال خليف جاء دورنا   في غرفة  صنتعة التكنولوجيا كهمزة وصل مابين الشركات

المصرية والجهات الحكومية هو الوصول لحلول مبتكرة  و آمنة في محاولة جادة

للتصدي للآثار السلبية الناجمة عن الجائحة.

 

شاهد أيضاً

إي آند مصر

مزايا حصرية وخصومات خاصة لعملاء “إي آند مصر” على منصة هومزمارت

أعلنت شركة إي آند مصر عن توقيع شراكة استراتيجية بين وحدتها التابعة “إي آند للتكنولوجيا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *