we
القومي لتنظيم الاتصالات
ڤودافون

بعد خسائرها فى بريطانيا فودافون تبلغ مدبولى بمشاورات بيعها ل stc

سجلت شركة فودافون العالمية  خسائر خلال النصف النصف الأول من العام المالي المنتهي فى سبتمبر 2019 بلغت قيمتها 7.8 مليار يورو مقابل أرباح بقيمة 1.2 مليار يورو.

ودفعت الخسائر المجموعة البريطانية لاتخاذ تدابير لامتصاصها، منها الاتجاه إلى بيع وحدات تابعة لها فى الأسواق العالمية على غرار ذراعها الاستثمارية فى نيوزيلندا مقابل 2.23 مليار دولار لصالح كونسورتيوم يضم “إنفراتيل ليمتد، وبروكفيلد لإدارة الأصول في كندا”، من أجل خفض ديونها.

وعليه كانت هناك أخبار عن مشاورات لبيع شركة فودافون العالمية لحصتها فى مصر والبالغة 55% لشركة الاتصالات السعودية stc ,

وعليه اليوم رسميا أعلنت شركة ومجموعة فودافون العالمية عن اخطارها الحكومة المصرية رسميا بقيامها بعدد من المفاوضات لبيع حصتها البالغة 55% من فودافون مصر لشركة الاتصالات السعودية stc وذلك خلال اللقاء مع رئيس مجلس الوزراء المصرى المهندس الدكتور مصطفى مدبولى مع الرئيس التنفيذى لمجموعة فودافون العالمية نيكولاس ريد وبحضور وزير الاتصالات دكتور عمرو طلعت .

 

وقال نيكولاس ريد الرئيس التنفيذي لمجموعة فودافون العالمية أن علاقات مصر وفودافون ممتدة منذ أكثر من 22 عام بالاضافة الى العمل فى المجتمع المصرى وتطوير مشروع خدمات  التأمين الصحى  واقامة مراكز الخدمات الاقليمية بمصر  .

وأضاف ريد أنه سيتم توقيع مذكرة تفاهم بين فودافون والشركة السعودية stc لأنه من المحتمل بيع حصة مصر للشركة السعودية والبالغ 55% من حصة مصر  وأن فودافون تعمل على تركيز استثماراته فهو مايفسر خروج استثمارات فودافون من عدد من البلدان حول العالم , وأضاف ن مصر كانت وستظل من أفضل الأسواق التى عملت بها الشركة واستمرارها فى منظومة التأمين الصحى الشامل بالاضافة الى استمرارها فى مراكز البيانات ومراكز التميز مشيرا إلى أن مستوى خدمة عملاء فودافون لن يتأثر مطلقا نتيجة للبيع  .

 

وأعرب مدبولى  عن تقدير مصر لعلاقات التعاون مع مجموعة شركة فودافون العالمية وبقاء استثماراتها بمصر وأن قرار الشركة يرتبط باستراتيجيتها على المستوى العالمى  متنيا للشركتين التوفيق فيما هو قادم .

وفى الشأن ذاته قال وزير الاتصالات أن سوق مصر جاذب لالاستثمار والدليل قبول الشركة السعودية للدخول الى السوق المصرى وأشار الى حرص الدولة على ضمان جودة الخدمة المقدمة للعمء مع استمرار التعامل فى باقى مشروعات فودافون العالمية فى منظومة التأمين الصحى الشامل وتوفير آلاف فرص العمل فى مراكز المعلومات التى كان لفودافون السبق فى انشاءها ,

 

شاهد أيضاً

وزارة الاتصالات

وزارة الاتصالات: مصر لم تتأثر بالعطل التقني العالمي في أنظمة الأمن السيبراني

أكدت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عدم تأثر جمهورية مصر العربية بالعطل التقني الذي حدث في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *