الرئيسية / إقتصاد / سامح السيد :ربط بورصة الدواجن بالألكترونية يحقق التحول الرقمى دليل على مواكبة التطورالتكنولوجي المعاصر

سامح السيد :ربط بورصة الدواجن بالألكترونية يحقق التحول الرقمى دليل على مواكبة التطورالتكنولوجي المعاصر

غادة حلمى

طالب سامح السيد، رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية بالجيزة، بتطوير بورصة الدواجن بالقليوبية وبمشاركتها آلية التطوير الحالية والمستقبلية البورصة الألكترونية ، وذلك نحو تحقيق التكامل المستمر بين الجهات والأطراف المختلفة بنظام التحول الرقمى الحالى ، مضيفاالى آن الالية يتم حاليا دراستها بالتعاون مع وزارة الزراعة من اجل تطبيقها فى أقرب وقت،لافتا إلى أن انشاء بورصة للدواجن سيكون لها دور كبير فى تحديد إجمالى الإنتاج، وكيفية تلبية احتياجات السوق، إضافة إلى تصدير الفائض، بما يدر دخلا قوميا من تلك الصناعة.

وأضاف السيد أنه يجب تشكيل ودخول منظومة كوادر مسؤلة واعيه ولديها خبرة بالصناعة الدواجنه والحيوانية ،وتشكيل مجلس أدارة وانتخاب رئيس مجلس أدراة ملتزم بالقوانين المتاحة من 70لسنة 2009والمستقلبية وكيفية تطبيقها بحسب نظرية العرض والطلب على وجه حقيقى منعا لاحكتار السمساره .

واشاررئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية بالجيزة، الى أن الأيام المقبلة ستشهد بكل تأكيد انخفاضًا في أسعار الدواجن، موضحًا أن مصر حققت اكتفاءً ذاتيًا من الإنتاج الداجني، وهو ما لم يحدث منذ عام 2009.

وناشد السيد ،العمالة المصرية من أصحاب العاملين بالمحلات التجارية وغيره بالتواصل معاه والتوجيه بين المجازر والجزارين الشرعيين ،محققا لهم كافة وسائل التكافل الاجتماعى من تأمين ومستحقات مالية وادارية طوال العمل .

ولفت سامح ،الى أن الشعبة تضم عدد من القطاعات العامة فى الدواجن منها المزارع المنتجة للدواجن والمجازر الكبرى إضافة الى محلات التجزئة، مشيرا إلى أن الشعبة لديها خطة متكاملة من أجل تطوير صناعة الدواجن ووضع آليات لتحقيق الاستفادة القصوى من الإنتاج، مما سيعود بالنفع على المواطن من خلال خفض الأسعار وتحقيق أفضل هامش ربح للمنتجين والتجار والعاملين بالقطاع .

وأشاد سامح بتوجيهات القيادة السياسية لتوفير البروتين الآمن الصحي للمواطن المصري بسعر رخيص، وتوجيهات السيد القصير، وزير الزراعة، للنهوض بالصناعة، لافتًا إلى تشكيل غرفة عمل بقيادة عادل ناصر، رئيس غرفة التجارية بالجيزة، و محمد عبد العزيز إمبابي نائب رئيس الغرفة وذلك من أجل تحقيق الأمر وتثبيت أسعار الدواجن حاليًا.

cairo ict

شاهد أيضاً

إي فاينانس: حزمة تدابير وقائية في مواجهة فيروس “كورونا”تعرف عليها

    تقليص قوة العمل في مكاتب الشركة إلى 10%  ,  90% من الموظفين يعملون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *