we

بريق تحصد جائزة أفضل شركة تدوير مخلفات في منطقة الشرق الاوسط لعام 2019

تأكيداً على ريادتها والمجهودات التي تبذلها في سبيل حماية البيئة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة بما يتماشى مع التوجه العالمي لتحقيق الاقتصاد الدوار وماله من أثار على حماية المصادر الطبيعية والحد من انبعاثات الغازات الضارة لتقليل أضرار التغير المناخي، حصلت شركة بريق، إحدى شركات مجموعة راية القابضة، على جائزة أفضل شركة لتدوير المخلفات في منطقة الشرق الأوسط لعام 2019 في احتفالية ضحمة أقامتها شركة Waste & Recycling لتقديم جوائز MIDDLE EAST WASTE & RECYCLING.

جاء التكريم نتيجة تبني بريق أفضل الممارسات في مجال حماية البيئة، حيث يهدف هذا الحدث الفريد من نوعه إلى التعرف على الأفراد والمنظمات البارزين في الشرق الأوسط الذين أظهروا الريادة والابتكار في مجالات تخصصهم وساهموا بشكل كبير في الاستدامة البيئية إلى جانب الجدوى الاقتصادية، مما يساهم في النهاية في رؤية المنطقة، للحفاظ على مستقبل أفضل.

وتعتبر جوائز MEWAR اعترافاً بالتميز الذي تتمتع به بريق في أفضل ممارسات الأعمال طبقا لافضل المعايير العالمية، والتشجيع على تبادل المعرفة والابتكار، وستوفر معياراً للأداء، والاعتراف بالصناعة والمصداقية المهنية، والتي ستكون جميعها بمثابة محركات للنمو المستدام في المنطقة.

و بهذه المناسبة أعرب مدحت خليل، رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لراية القابضة للاستثمارات المالية، عن سعادته بهذا التكريم الذي حصلت عليه بريق، والذي يأتي تأكيدًا لالتزام بريق بتطبيق كافة المعايير والمواصفات الدولية في مجال إعادة تدوير المخلفات، للحفاظ على البيئة وانتاج مواد خضراء صديقة للبيئة بما يتماشى مع رؤية الدولة المصرية نحو إعادة تدوير المخلفات والحد من التلوث.

وقال المهندس أسامة زكي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة بريق أن فوز الشركة بجائزة أفضل شركة لتدوير المخلفات في منطقة الشرق الأوسط لعام 2019 جاء بعد حصول الشركة على أكبر عدد من الأصوات من قبل لجنة من كبار الخبراء والمتخصصين في كلًا من مجال التنمية المستدامة وإعادة تدوير وإدارة المخلفات.

تقوم شركة بريق بإنتاج حبيبات معتمدة من الهيئة الأوروبية لسلامة الغذاءEFSA، ومن هيئة الغذاء و الدواء في الولايات المتحدة الأمريكيةFDA، و كذلك هيئة سلامة الغذاء الكندية، بما يتوافق مع المواصفات المصرية الصادرة من الهيئة العامة للمواصفات والجودة بخصوص إعادة تدوير البلاستيك واستخدام البلاستيك المعاد تدويره في استخدام عبوات ملائمة لملامسة الغذاء. و تقوم الشركة بتصدير %95 من إنتاجها إلى أمريكا الشمالية والاتحاد الأوروبي لشركات تعبئة وتغليف المواد الغذائية وكذلك شركات انتاج الزجاجات البلاستيكية والتي تهدف إلى استخدام مواد معاد تدويرها صديقة للبيئة، والحد من الانبعاثات الناتجة من صناعة المادة الخام الرئيسية.

وجدير بالذكر أن شركة بريق قد حازت على عدد من شهادات الاعتماد المتعلقة بالصناعة والمتصلة بمستوى الجودة (شهادة الأيزو 9001) والبيئة (شهادة الأيزو 14001) والصحة والسلامة المهنية (معيار نظام إدارة السلامة والصحة المهنية 18001) وسلامة الغذاء (شهادة الأيزو 22000).

وأخيراً، لم تكتفي شركة بريق بتلك الجوائز والاعتمادات الدولية، بل تسعى لتحقيق المزيد حيث أنها تترقب حصول المعمل الخاص بها على اعتماد الأيزو 17025. فضلاً عن ترقبها الحصول على اعتماد اتحاد التجزئة البريطانية BRC العالمي، حيث يرتبط هذا المعيار بمصنعي مواد التعبئة والتغليف المستخدمة في عمليات تعبئة وتغليف المواد الغذائية ومستحضرات التجميل وغيرها من المنتجات والمواد الاستهلاكية. وهذا المعيار معترف به من قبل المبادرة العالمية لسلامة الأغذية (GFSI).

شاهد أيضاً

هواوي

هواوي تتصدر المشهد التكنولوجي في مؤتمر MWC 2024 مع التركيز على الابتكار والاستدامة

شهدت مدينة برشلونة في إسبانيا مشهدًا تكنولوجيًا مثيرًا خلال فعاليات المؤتمر الدولي للهواتف المحمولة MWC …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *