we

إريكسون تتعاون مع مايكروسوفت لتطوير الجيل التالي من السيارات المتصلة

أعلنت إريكسون (المسجلة في ناسداك: إريك) و مايكروسوفت (المسجلة في ناسداك: مسفت)، الشركتان اللتان تمتلكان خبرة واسعة في مجال السيارات المتصلة، عن توقيع اتفاق شراكة بينهما، ينص على قيام إريكسون بإنشاء منصتها لسحابة السيارة المتصلة بناء على منصة ميكروسوفت للسيارة المتصلة التي تعمل بنظام مايكروسوفت آزور السحابي. يتيح الحل المتكامل لشركات صناعة السيارات نشر خدمات السيارات العالمية وتوسيع نطاقها ومن ضمنها إدارة الأسطول وتحديثات برامج البث المباشر وخدمات السلامة المتصلة بشكل أسهل وأسرع مع تخفيض النفقات، إضافة إلى توفير المرونة عبر التصميم المعياري وخيارات النشر المتعددة.
تقوم سحابة السيارة المتصلة من إريكسون بتوفير خدمات الاتصال لأكثر من 4 ملايين سيارة في 180 دولة حول العالم – أي ما يقرب من 10% من السيارات المتصلة في السوق. وقد تم تصميم المنصة لتلبية الطلبات المتزايدة من قبل الشركات المصنعة للسيارات، والتي تهدف إلى تعزيز مرونتها وتوسيع محافظها مع تطوير قدرتها لتوفير جميع الخدمات المرتبطة بالمركبات المتصلة.
كما توفر سحابة السيارة المتصلة من إريكسون حلولاً مبتكرة تساهم في مواجهة التحديات التي تشهدها الشركات المصنعة للسيارات، لناحية العمليات على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، وإدارة دورة الحياة المتعلقة بالمركبات المتصلة، مع توفير الخدمات من المستوى التالي.
تعمل منصة ميكروسوفت للسيارة المتصلة، على تمكين شركات تصنيع السيارات من توفير تجارب القيادة الآمنة والمريحة والشخصية المتصلة، وذلك بفضل جمعها بين البنية التحتية السحابية والتكنولوجيا المتطورة بالإضافة إلى خدمات الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء مع منظومة متنوعة من الشركاء. تقدم مايكروسوفت بفضل المنصة نظاماً فعالاً ومتصلاً بالسحابة، وذلك عبر جميع السيناريوهات الرقمية التي تمكنها من تقديم الحلول المخصصة للعملاء، بما في ذلك أنظمة الترفيه في السيارة وخدمات الملاحة المتطورة والقيادة الذاتية وخدمات التحكم عن بُعد والتوقعات والتحديثات عبر الهواء. وتتوفر في المنصة معايير القياس والتوفر العالمي والامتثال التنظيمي الذي يأتي مع نظام ميكروسوفت آزور.
وتعليقاً على التعاون قالت آسا تامسونز،نائب أول للرئيس، ورئيسة قسم تقنيات الأعمال والأعمال الجديدة في إريكسون: توفر الشراكة بين إريكسون ومايكروسوفت منصة شاملة للمركبات المتصلة على نطاق واسع في السوق. تساهم حلولنا المتكاملة في دعم شركات تصنيع السيارات لتسريع الحلول الخاصة بالمركبات المتصلة على الصعيد العالمي، وتقديم تجربة أفضل للسائقين والركاب على حد سواء. ويوفر هذا العرض مزايا استثنائية لقطاع تصنيع السيارات، إضافة إلى الاستفادة من ريادة إريكسون ومايكروسوفت التكنولوجية في مجال خدمات الاتصال والسحابة.
من جهته قال بيغي جونسون، نائب الرئيس التنفيذي لتطوير الأعمال في مايكروسوفت: يهدف تعاوننا مع إريكسون إلى تبسيط عملية تطوير الخدمات الخاصة بالمركبات المتصلة لدعم شركات تصنيع السيارات في مساعيها الهادفة لتركيز اهتمامها على توفير احتياجات عملائها وتسريع عملية تقديم تجارب القيادة الفريدة والمخصصة .
تنظم مايكروسوفت بالتعاون مع إريكسون حدثاً اجتماعياً مشتركاً في مؤتمر CES 2020 التي تجري فعالياته في لاس فيغاس، للإعلان عن شراكتهما الجديدة، وذلك في يوم الثلاثاء 7 يناير من الساعة 6 وحتى 8 مساءً.

شاهد أيضاً

أورنچ

أورنچ تدعم السيدات محاربات سرطان الثدي في مصر بخطة متكاملة مع مستشفى بهية

في خطوة مستمرة نحو تعزيز الدعم الشامل للنساء المصريات المتأثرات بمرض سرطان الثدي، أعلنت شركة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *