we

إريكسون مصر تتعاون مع منظمة العمل الدولية لتطوير مشروع النهوض بالعمل اللائق في شمال إفريقيا (ADWA)

نظمت إريكسون ( المسجلة في ناسداك: إريك) بالتعاون مع منظمة العمل الدولية حفل خاص لإطلاق مشروع النهوض بأجندة العمل اللائق في شمال إفريقيا- ADWA والممول من الوكالة السويدية للتعاون الإنمائي الدولي (سيدا)، وذلك يوم الأربعاء 13 نوفمبر، 2019.
وقد سلطت الفعالية، التي حضرها ممثلون عن الاتحاد العالمي لـ UNI واتحاد الصناعات المصرية(FEI)، على التعاون بين إريكسون وسيدا ومنظمة العمل الدولية لتعزيز معايير مسؤولية العمل والشركات، وتعزيز عملية تبني أفضل الممارسات بين الموردين والمقاولين في قطاع المعلومات وتكنولوجيا الاتصالات(ICT).
وقال اريك اوشسلين المدير الدائم لمنظمة العمل الدولية في مصر خلال كلمته الافتتاحية: يشكل التعاون مع القطاع الخاص أولوية بالنسبة منظمة العمل الدولية، حيث يلعب دوراً محورياً في عملية التقدم نحو تحقيق جدول أعمال النهوض بالعمل اللائق . وتعتبر عملية خلق فرص العمل والحماية الاجتماعية والحقوق في العمل والحوار الاجتماعي عناصر أساسية في أهداف التنمية المستدامة .

وفي الوقت نفسه، أعرب الدكتور بير أكسيل فريلينجزدورف ، نائب رئيس بعثة مملكة السويد في القاهرة، عن سعادته في المشاركة في إطلاق مبادرة الشراكة بين القطاعين العام والخاص، والمتمثلة في التعاون بين إريكسون ومنظمة العمل الدولية لتعزيز السلامة والصحة المهنية (OSH) ومعايير العمل في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مصر. وصرح قائلاً: تفخر السويد وسيدا بدعم هذا التعاون الفريد والمبتكر لإيجاد طرق جديدة للمشاركة في أجندة النهوض بالعمل اللائق .

ومن جهته قال سامح شكري، مدير إريكسون مصر : تشكل متطلبات الصحة والسلامة المهنية (OHS) جانباً مهماً من أعمال إريكسون، وذلك في إطار مسؤوليتها المؤسسية، بينما نعمل على تلبية المعايير القانونية والدولية لتوفير مكان عمل آمن وصحي. ويمثل حدث اليوم خطوة فاعلة نحو خلق ثقافة سلامة إيجابية تعتمد على قيم الصحة والسلامة المهنية الأساسية الخاصة بنا وهي الوعي والوقاية والرعاية في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مصر. وينصب التركيز الرئيسي لمشروعنا الجديد على تعزيز الوعي بالصحة والسلامة المهنية من خلال التشاور والتدريب وتنفيذ وتطبيق قواعد السلامة على نحو وثيق في إريكسون .

والجدير بالذكر أن مذكرة التفاهم تم توقيعها في سبتمبر الماضي بين منظمة العمل الدولية وإريكسون.

شاهد أيضاً

مجموعة يلا

مجموعة يلا تعلن عن إيرادات مالية استثنائية خلال عام 2023 تتجاوز 1.171 مليار درهم

أعلنت “مجموعة يلا” اليوم عن نتائجها المالية السنوية الرائعة للعام ٢٠٢٣، حيث تجاوزت الإيرادات حاجز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *