we

التعليم تتابع آليات رقمنة ترقى المعلمين عبر الفيديو كونفرانس

 
أكد الدكتور رضا حجازي نائب وزير  التعليم لشئون المعلمين، حرص الوزارة على حقوق المُعلمين في الترقي وتطوير منظومة التدريب.
وكانت قد عقدت امس وزارة التربية والتعليم اجتماعًا مع مديري المديريات عبر شبكات الفيديو كونفرانس، ، لمتابعة آليات حوكمة ورقمنة عمليات ترقي المعلمين.
 
وأشار حجازي إلى أن ذلك يأتي في ضوء موافقة الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، ورئيس مجلس إدارة الأكاديمية المهنية للمعلمين على آليات حوكمة ورقمنة عمليات الترقي، والاعتماد على نظام النقاط في تقييم مكونات ملف الترقي للعام 2019-2020، واستيفاء ذلك إلكترونيًا.
 
وتبدأ اختبارات الترقى للمعلمين المرشحين للعام 2019-2020 اعتبارًا من يوم السبت ١٤ مارس الحالي.
 
ووجه نائب وزير التربية والتعليم بالتنبيه على المعلمين المرشحين للترقي بمتابعة الدخول على موقع بيانات كادر المعلم: http://academy.emis.gov.eg/، لطباعة اخطارات اختبار الترقي الخاصة بهم؛ لمعرفة موعد ومكان وتوقيت ساعة الاختبار.
 
وأوضح حجازي أن تقييم أداء المعلم للحصول على شهادة الصلاحية اللازمة للترقي مكون من 100 نقطة موزعة على مكونات ملف الترقي على النحو التالي:
 
شهادة اجتياز اختبار إلكتروني تكون نهايته الكبرى 50 نقطة، ويشترط حصول المعلم على نسبة 50% على الأقل من مجموع نقاط النهاية الكبرى لاختبار.
 
وتتضمن استمارة ملف إنجاز المعلم ويخصص لها 30 نقطة، واستمارة تقييم أداء المعلم من قبل مدير المدرسة ويخصص لها 10 نقاط، واستمارة تقييم أداء المعلم من قبل الموجه الفني ويخصص لها 10 نقاط.

شاهد أيضاً

وزارة الاتصالات

وزارة الاتصالات: مصر لم تتأثر بالعطل التقني العالمي في أنظمة الأمن السيبراني

أكدت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عدم تأثر جمهورية مصر العربية بالعطل التقني الذي حدث في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *