الرئيسية / إنترنت / الممارسات الإعلامية خلال كورونا ندوة افتراضية برعاية جامعة القاهرة وبحضور وزير الإعلام الثلاثاء المقبل

الممارسات الإعلامية خلال كورونا ندوة افتراضية برعاية جامعة القاهرة وبحضور وزير الإعلام الثلاثاء المقبل

الممارسات الإعلامية خلال كورونا ندوة افتراضية برعاية جامعة القاهرة وبحضور وزير الإعلام الثلاثاء المقبل

 

 

تعقد كلية الاعلام جامعة القاهرة ندوة افتراضية تحت عنوان ” الممارسات الإعلامية خلال جائحة كورونا”  .. ما لها وما عليها وذلك يوم الثلاثاء المقبل، الساعة  الثانية عشرة ظهرا  ، وذلك عبر تقنية الفيديو  كونفرانس.

وتحت رعاية الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة 

ومن المقرر أن يشارك الدكتور أسامة هيكل وزير الدولة للإعلام، وبحضور الدكتورة هويدا مصطفى عميدة كلية الإعلام، والدكتورة هبة الله السمري وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، ويشارك في الندوة مجموعة من الأكاديميين والخبراء والإعلاميين من مختلف أرجاء العالم العربي.

وتبدأ فعاليات الـندوة بجلسة افتتاحية يعقبها جلستان، الأولى عن ممارسات الإعلام التقليدي خلال جائحة كورونا، والثانية عن الإعلام الرقمي وجائحة كورونا.

وتتضمن الجلسة الأولى  الحديث عن مسئولية الإعلام الأخلاقية في الأزمات ، دور الإعلام في مواجهة الشائعات والأخبار المفبركة ، احترام خصوصية الافراد وتجنب خداع المصادر ، احترام المعايير المهنية لكتابة وتغطية الأخبار ، الإعلام التقليدي بين البحث عن الإثارة واحترام أخلاقيات المهنة .

والجلسة الثانية تتضمن الحديث عن مسئولية الإعلام الأخلاقية في الأزمات ، دور الإعلام في مواجهة الشائعات والأخبار المفبركة ، احترام خصوصية الافراد وتجنب خداع المصادر ، احترام المعايير المهنية لكتابة وتغطية الأخبار ، الإعلام الرقمي بين البحث عن الإثارة واحترام أخلاقيات المهنة .

و بعد الجلسات الحوارية  السادة مديروا الجلسة  سيقومون بوضع التوصيات التى تم الوصول لها من خلال الجلسات الحوارية  ,

شاهد أيضاً

“كليفين” منصة Home Connect”” توفّر المزيد من الأفكار والوظائف التي تسهّل القيام بالمهام اليومية.

  “كليفين” منصة “Home Connect”توفّر المزيد من الأفكار والوظائف التي تسهّل القيام بالمهام اليومية.   …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *