we

تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي مصر تستضيف فعاليات المؤتمر الدولي للاتصالات الراديوية WRC بشرم الشيخ

تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية تستضيف مدينة شرم الشيخ الحدث العالمي الهام المؤتمر الدولي للاتصالات الراديوية WRC التابع للاتحاد الدولي للاتصالات، وذلك خلال الفترة من 28 اكتوبر – 22 نوفمبر 2019 الذي يعقد لأول مرة منذ 20 عاما خارج مقر الاتحاد الدولي للاتصالات بجنيف، ومن المتوقع ان يشارك السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي في الافتتاح الرسمي للمؤتمر يوم 28 أكتوبر 2019.

ويشارك في المؤتمر أكثر من 3500 مشارك من 140 دولة، وأكثر من 50 وزيراً ونائب وزير اتصالات من مختلف دول العالم، بالإضافة الى مشاركة أكثر من 50 شركة ومنظمة دولية عاملة في مجال الاتصالات حول العالم، ويناقش المؤتمر خلال جلساته ما لا يقل عن 1000 ورقة عمل.

هذا وكان الدكتور/ عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قد قام بجولات تفقدية داخل قاعة المؤتمرات الرئيسية بشرم الشيخ والتى من المقرر لها ان تستضيف فعاليات المؤتمر للوقوف على كافة الاستعدادات التي انتهت منها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات والشركة المصرية للاتصالات بالتعاون مع محافظة جنوب سيناء لاستضافة هذا الحدث الدولي الكبير لكي يخرج بصورة تليق بمكانة مصر وريادتها الاقليمية والدولية في عالم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

الجدير بالذكر أن المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية WRC هو مؤتمر دولي تابع للاتحاد الدولي للاتصالات وهو أحد منظمات الأمم المتحدة. حيث تقوم الحكومات المشاركة في هذا المؤتمر باستعراض ومراجعة لوائح الراديو، وهي المعاهدة الدولية التي تحكم استخدام طيف الترددات الراديوية، وسوف ترأس مصر هذا المؤتمر العالمي بصفتها الدولة المستضيفة.

كما استضافت مدينة شرم الشيخ اجتماعات الجمعية العالمية للاتصالات الراديوية من 21 – 25 أكتوبر، ومن المقرر أن تستضيف أيضا الاجتماع التحضيري الأول للمؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية المقبل من 25 – 26 نوفمبر المقبل، ويعد هذين الحدثين الكبيرين على نفس الدرجة من الاهمية لارتباطهما الوثيق بالحدث الأول، وتأتي استضافة مدينة شرم الشيخ لفعاليات هذين الحدثين الكبيرين التابعين للاتحاد الدولي للاتصالات تحت رعاية السيد رئيس الجمهورية.

شاهد أيضاً

وزير الاتصالات

وزير الاتصالات : توقيع مذكرة تفاهم بين مصر والهند لتعزيز التعاون في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

في مبادرةٌ جديدة تحت إشراف الدكتور / عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تعزّز التعاون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *