we

صندوق النقد : أكثر من 100 دولة تقدموا بطلبات تمويل طارىء

تلقى صندوق النقد الدولي طلبات تمويل طارئ من 100 دولة. وقد أكد صندوق النقد الدولي استعداده لاستخدام كافة قدرته المالية والبالغة تريليون دولار لمساعدة الدول على مواجهة فيروس كورونا 

وذلك خلال اجتماع افتراضي اليوم  لوزراء مالية ومحافظي البنك المركزي لمجموعة دول العشرين برئاسة السعودية 

و فى هذا الشأن قالت “كريستالينا جورجيفا” مديرة صندوق النقد  ،تم مضاعفة الحدود السنوية لتمويل الطوارئ مع تلقى طلبات للحصول على مساعدات من أكثر من 100 دولة.

وتابعت “جورجيفا” أنه بحلول نهاية هذا الشهر، سيوافق مجلس صندوق النقد على نصف طلبات التمويل مع حصول 10 دول بالفعل على مساعدة طارئة.

وذكرت “جورجيفا” أن صندوق النقد يواصل تكثيف الاستجابات لأزمات الأسواق الناشئة والنامية بعد أن وافق على إعفاء فوري ل25 دوله من خدمه الديون.

 

وأوضحت مديرة صندوق النقد أن الإجراءات المالية العالمية البالغة 8 تريليونات دولار والسيولة الوافرة من قبل البنوك المركزية ساعدت في بناء جسر للتعافي للشركات والأسر.

وأضافت مديرة صندوق النقد أنه فل ظل توقع ركود اقتصادى عميق لعام 2020 فإن المؤسسة مستعدة لاستخدام أدواتها الكاملة لتكثيف جهود مواجهة الأزمة الحالية.

وتابعت “جورجيفا” أن صندوق النقد يخطط لمضاعفة الإقراض الميسر ثلاث مرات، لذلك نسعى بشكل عاجل إلى الحصول على 18 مليار دولار من موارد القروض الجديدة.

وأضافت مديرة صندوق النقد أن المجلس يفكر فيما إذا كان استخدام حقوق السحب الخاصة يمكن أن يكون مفيدًا في هذا السياق.

وأكدت “جورجيفا” أن صندوق النقد سيركز كل من الإقراض ودعم السياسات للحد من تدهور الاقتصاد الناجم عن حالات الإفلاس والبطالة، من أجل دعم التعافي السريع.

شاهد أيضاً

عملات الميم

مؤسسات كبرى تزيد استثماراتها في عملات الميم بنسبة 226٪ وفقًا لتقرير Bybit

أبرز النتائج التي توصل إليها التقرير هي الزيادة الكبيرة فيما تملكه المؤسسات من عملات الميم. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *