we
عبير شقوير

عبير شقوير مستشارة وزير الاتصالات ضمن CIO 100 لعام 2020

كرمت احتفالية جوائز التقنية التى أقيمت في دبي أمس لتكريم أكثر ١٠٠ شخصية بارزة في مجالات التقنية و الاستدامة في الشرق الأوسط الدكتورة

عبير شقوير مستشارة وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للمسؤولية والخدمات المجتمعية في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية ضمن أكثر ١٠٠ شخصية بارزة في مجالات التقنية و الاستدامة في الشرق الأوسط .

وتشغل الدكتورة عبير شقوير منصب مستشار وزير الاتصالات للمسئولية والخدمات المجتمعية بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والرئيس التنفيذي للأكاديمية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات للأشخاص ذوي الإعاقة.

كما شغلت شقوير العديد من المناصب منها المدير التنفيذي لمركز الدراسات المستقبلية بمركز معلومات مجلس الوزراء ومدير التخطيط والمتابعة والتعاون الدولي بصندوق تمويل العلوم والتنمية التكنولوجية وأيضًا باحثة بجامعة القوات المسلحة بميونخ بألمانيا.
وشاركت شقوير في عدد من المشروعات مع جهات دولية ومحلية منها إنشاء أول صندوق لتمويل الابتكار في مصر بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي ومشروع تسويق التكنولوجيا مع جامعة تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية

وأيضًا مشروع دراسة مستقبل الطاقة والتكنولوجيا مع الاتحاد الأوروبي. كما أنها عضو بالعديد من المجالس منها مجلس الابتكار وريادة الأعمال بالمجلس الوطني للتنافسية ومجلس دراسات المستقبل وإدارة المخاطر بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.

و حصلت شقوير على درجة الدكتوراه في الهندسة والماجستير في علوم الحاسب الآلي من جامعة نوتنجهام بالمملكة المتحدة.

و نظرًا لأن تكنولوجيا المعلومات أصبحت محرك التغيير الرقمي في الشرق الأوسط ، فإن كبار مسؤولي المعلومات في المنطقة لديهم الفرصة لوضع أنفسهم في قلب عملية صنع القرارات التجاريةلعام 2020 بالزعماء الذين يستغلون هذه الفرصة بقوة ، ويبحثون باستمرار عن ممارسات مبتكرة..

سيحصل الفائزون من CIO 100 على جوائزهم في ندوة جوائز CIO 100  لمجلةCNME السنوية الخاصة بها وسيظهرون أيضًا في عدد فبراير 2020 من المجلة CNME.

شاهد أيضاً

وزارة الاتصالات

وزارة الاتصالات: مصر لم تتأثر بالعطل التقني العالمي في أنظمة الأمن السيبراني

أكدت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عدم تأثر جمهورية مصر العربية بالعطل التقني الذي حدث في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *