الأربعاء , فبراير 19 2020
الرئيسية / إتصالات / هواوي قد تواجه الحظر لدى الجيش الكندي

هواوي قد تواجه الحظر لدى الجيش الكندي

 

نشرتصحيفة جلوب آند ميل The Globe and Mail أن هواوي قد تواجه الحظر فى كندا  بعد أن أعلن مصدر كندي بالجيش الكندى عن نية الجيش  الجيش الكندي و رئيس الوزراء الكندي، جاستن ترودو Justin Trudeau، حظر شركة هواوي الصينية من شبكات الجيل الخامس 5G في البلاد،

 

وقال المصدر ذاته الذى لم يعلن عن اسمه  أن كبار المسؤولين العسكريين ومن بينهم أكبر مسؤول عسكري كندي أبلغوا الحكومة بأنهم يعتقدون أن السماح للشركة الصينية بلعب دور في شبكات الجيل الخامس يهدد الأمن القومي الكندي.

 

وتعد كندا العضو الوحيد في مجموعة Five Eyes الاستخبارية، التي لم تقرر بعد ما يجب القيام به مع هواوي،

حيث اتبعت أستراليا ونيوزيلندا الخطوات الأمريكية في حظرها، لكن حكومة رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون Boris Johnson، اختارت مقاربة مختلطة في قرارها الصادر بتاريخ 28 يناير، مما خيب آمال البيت الأبيض.

حث الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب Donald Trump، الحلفاء على حظر عملاقة التكنولوجيا الصينية التي تتخذ من شنتشن مقرًا لها، مشيرًا إلى المخاوف من أن معداتها قد تساعد الجواسيس الصينيين.

وحذر المسؤولون الأمريكيون من أن الولايات المتحدة قد تضطر إلى إيقاف مشاركة المعلومات الاستخبارية السرية مع كندا ,

في حال أعطى رئيس الوزراء دورًا لشركة هواوي في شبكات الجيل الخامس، وذلك بالرغم من نفي الشركة المتكرر أنها تشكل خطرًا أمنيًا.

وتواجه شركة هواوي حربا ضروس بعد أن أعلنت أمريكا الحرب عليها من قبل دول حلفاء للولايات المتحدة بعد توغلها فى الأسواق الأمركية .

cairo ict

شاهد أيضاً

تطوير نظام الفوترة لشركة أورانج مصر بالتعاون مع إريكسون

 أورانج مصر تسكتمل عملية تحويل منصتها الحالية للفوترة يبسط تصميم أنظمة دعم الأعمال المدمج تنفذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *