we

اربو بلاس : نمو الطلب على خدمات الترفيه الذكية في مصر خلال النصف الأول من العام 2019

أعلنت شركة اربو بلاس – ARPUPLUS المتخصصة في تقديم خدمات القيمة المضافة للاتصالات النقالة في الشرق الأوسط والأسواق الصاعدة، عن تسجيل السوق المصري ارتفاعاً ملحوظاً في استخدام خدمات الترفيه الرقمية، حيث سجلت تلك الخدمات نمواً بنسبة 14% خلال النصف الأول من عام 2019.
وأظهرت الدراسة التي أجرتها الشركة مؤخراً، ارتفاعاً كبيراً في شعبية خدمات الترفيه الذكية داخل جمهورية مصر العربية، وتحديداً تلك التي تشمل الألعاب عبر الانترنت، ومنصات الموسيقى، والأفلام ومنصات المسلسلات، حيث تبين أنها الأكثر إقبالاً واستخداماً من قبل المصريين. وفي هذا السياق اعتبرت الدراسة أن شركات الهواتف الذكية والمحمولة هي شريك أساسي في دعم تلك الخدمات التي تجذب المجتمع المصري وتعزز قدرته على استخدامها والاستفادة منها.
ووفقاً لأحدث التقارير الصادرة عن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر، تقدّر زيادة مستخدمي الانترنت عبر الهاتف الذكي خلال العام الحالي حوالي 3.66 مليون مستخدم، حيث بلغ عددهم في شهر يونيو الماضي 36.46 مليون مستخدم، مقارنة بـ 32.81 مليون في الفترة نفسها من العام 2018.
وبعد نجاح خدمات المنصات الرقمية، تتطلع اربو بلاس إلى التوسع في تلك الخدمات لتغطي كافة متطلبات واحتياجات المتعاملين بما يتماشى مع مستهدفات الشركة خلال العامين المقبلين، والتي تهدف إلى تعزيز العلاقة التفاعلية بين المستخدمين ومقدمي خدمات الترفيه سواء كانوا فنيين أو مذيعين أو أصحاب أعمال مختلفة، وذلك لخلق منصة ذكية تفاعلية يسهل الوصول إليها من قبل الجميع.
وقال المهندس أيمن ياسر، مدير تسويق الخدمات والبرامج بشركة اربو بلاس : نضع في شركة اربو بلاس عملية التوسع في خدمات الترفيه الذكية على رأس سلّم أولوياتنا خلال العامين المقبلين، خاصة في ظل النجاح الكبير الذي حققته تلك الخدمات، بما فيها المنصات الرقمية، من خلال جذب المزيد من المستخدمين خلال الفترة الماضية وتحديداً خلال النصف الأول من العام 2019. ونحن نؤمن بأنه ومع زيادة استخدام الهواتف الذكية واستمرار الإصدارات الجديدة، سيسهل علينا الوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من المجتمع، وبالتالي زيادة الطلب على الخدمات الرقمية الذكية التي تبرع الشركة في تقديمها في منطقة الشرق الأوسط وضمن الأسواق النامية بعدما وصل حجم المحتوي الترفيهي عالمياً الي 7 مليارات دولار.
وأكد ياسرعلى الدور الرئيسي الذي يلعبه مشغلي الهواتف المحمولة باعتبارهم شركاء أساسيين في رسم ملامح مستقبل خدمات الترفيه الذكية في الأسواق، مشيراً إلى وجود فرص نمو كبيرة في هذا المجال، بالتوازي مع النمو المستمر الذي يشهده قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصال، في ظل الاعتماد الكبير على خدمات الانترنت حيث ستكون الخدمات الذكية محور الترفيه الرقمي خلال المرحلة المقبلة.
واختتم قائلاً: انطلاقاً من طبيعة عملها كمزود رائد لخدمات القيمة المضافة للاتصالات النقالة، تقوم اربو بلاس الآن بتطوير منصات الترفيه الرقمية الخاصة بالفنانين لخلق فرص اتصال أسرع وأسهل بين الجماهير والمعجبين من خلال سماع أحدث الأغاني وتلقي الأخبار والصور والفيديوهات الحصرية .
وتهدف الشركة إلى تغيير حياة الأشخاص في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من خلال التقنيات التي تسهل كافة جوانب حياتهم من خلال نقل الأخبار إليهم، وتوفير طرق أسهل لطلب الطعام والدفع وحجز التذاكر والتفاعل مع الحكومات وكذلك تلقي الاتصالات والتفاعل حول علاماتهم التجارية.

شاهد أيضاً

مجموعة يلا

مجموعة يلا تعلن عن إيرادات مالية استثنائية خلال عام 2023 تتجاوز 1.171 مليار درهم

أعلنت “مجموعة يلا” اليوم عن نتائجها المالية السنوية الرائعة للعام ٢٠٢٣، حيث تجاوزت الإيرادات حاجز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *