we
الصحة المصرية

بعد اختراق موقع وزارة الصحة المصرية خبير فى الأمن السيبراني على الدولة تفعيل الاستراتيجية الوطنية للأمن السيبرانى

قال الدكتور شريف هاشم الخبير في مجال الأمن السيبراني  أن مسئولية مواقع الانترنت تقع علي عاتق الجهة مالكة او صاحبة الموقع. , وفي حالة التعرض لهجمات او جرائم سيبرانية، فيمكن اللجوء الي الجهات الشرطية او الأمنية ذات الصلة.

كما يمكن لأي جهة حكومية او مؤسسة حيوية الاستعانة بمركز السيرت المصري، وذلك طبعا بالإضافة الي الشركات والجهات العاملة في قطاع الاتصالات.

 أما علي مستوي الدولة بوجه عام فالإجراءات التي يوصي باتباعها، هي تفعيل الاستراتيجية الوطنية للامن السيبراني التي اصدرها المجلس الأعلي للأمن السيبراني التابع لمجلس الوزراء، وهي منشورة علي موقع المجلس الاعلي وموقع السيرت المصري.

 

وكان قد تعرض الموقع الإلكتروني  الرسمي لوزارة  الصحة المصرية للاختراق، صباح الأحد مما تسبب في تعطله لعدة ساعات، بسبب هجوم من قراصنة قالوا بأنهم إيرانيون.

وكان المخترقون تركوا رسالة تقول إن الموقع تم اختراقه من قراصنة “هاكرز” إيرانيين، ما تسبب في تعطله عن العمل، حيث ظهر موقع وزارة الصحة المصرية بخلفية سوداء تماماً، مع وجه يرتدي قناع “فانديتا”، بجانب العلم الإيراني، وخطّوا رسالة قالوا فيها: “لقد جرى اختراق الموقع بواسطة قراصنة إيرانيين… نحن أقرب إليكم… ونعرف هويتكم”.

 

 

فيما نجحت وزارة الصحة والسكان في استعادة موقعها الإلكتروني بعد ساعات من اختراقه ..

شاهد أيضاً

تاسكد ان

تاسكد ان بوابة الابتكار والتواصل لرواد الأعمال تتألق في ليب 2024 بالرياض

تعتبر مشاركة “تاسكد ان” في مؤتمر “ليب” 2024 خطوة مهمة نحو تعزيز دورها كشريك استراتيجي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *