we

جنرال إلكتريك للرعاية الصحية تستعرض دورالبيانات والذكاء الاصطناعي في رسم مستقبل الرعاية الصحية في مصر

قامت شركة جنرال إلكتريك للرعاية الصحية بتقديم أحدث حلولها الرقمية وذلك خلال فعاليات مؤتمر أقامته بفندق الدوسيت بالقاهرة الجديدة تحت عنوان نقاشات جنرال إلكتريك للرعاية الصحية – رفع مستوى الرعاية الصحية الرقمية والذي ألقت خلاله الضوء على تحديات التحول الرقمي في مجال الرعاية الصحية وذلك بحضور ممثلي وزارة الصحة ومجموعة من شركاء وعملاء جنرال إلكتريك على الصعيدين العام والخاص وأصحاب الرأي داخل القطاع.

وخلال المؤتمر، ناقش الخبراء التحديات التي تواجه قطاع الرعاية الصحية في مجالات مختلفة مثل الأشعة والقلب، والتطرق إلى مايمكن أن تقدمه التقنيات الرقمية من مساعدة في إحداث ثورة على أنماط العمل التقليدي من تقديمه للمساعدة على إحداث ثورة في أنماط العمل التقليدي وطرق العمل في هذه المجالات.

هذا وقد قدمت شركة جنرال إلكتريك للرعاية الصحية العديد من الحلول الرقمية المتطورة والتي أظهرت تأثيرها في القضاء على طرق العمل التقليدية في أقسام ومستشفيات ومدن بأكملها :

AW Server Enterprise المستخدم في الأشعة، وهو عبارة عن منصة لتسيير العمل بشكل فعال وأوتوماتيكي، مما يتيح وقت أفضل وتكاليف وإدارة للموارد بشكل جيد وهو ما يعزز قدرة الفريق المعالج على التعاون بسلاسة وتقديم التشخيص بصورة جيدة باستخدام تقنييات 3D والتطبقات المتقدمة لمعالجة الصورالطبية.
Centricity Cardio Enterprise المستخدم في تشخيص أمراض القلب، حيث يُعد حل تكنولوجي متكامل يوفر لأخصائيي القلب نقطة دخول واحدة إلى بيانات المرضى بجانب الصور والتقارير الطبية لتمثل سلسلة عناية متكاملة ومستمرة مع تحسن إنتاجية الطبيب ودقة التقاط الصورة.
Centricity 360 وهي أداة توفر تعاون أساسي ومتطور للأطباء، واتصالاً سلساً للأجهزة الطبية ويتضمن تحليلات للرعاية الصحية. كل ذلك مع أدوات تحكم شاملة للمستخدم النهائي وإدارة البيانات.

وقد هيمّن الذكاء الاصطناعي على مناقشات داخل جلسات المؤتمر، حيث صرح عمرو قنديل المدير العام لشركة جنرال إلكتريك للرعاية الصحية بشمال شرق إفريقيا قائلاً: لقد شهد قطاع الرعاية الصحية تناميا ملحوظا في إستخدامات تقنيات الذكاء الاصطناعي خلال العامين الأخيرين خاصة في مجال الأشعة. ووفقا لإستطلاع رأي أجرته مؤسسة PwC DIQ في عام 2017 وجدت أن 39% من المديرين داخل قطاع الرعاية الصحية كانوا يخططون للاستثمار في الذكاء الاصطناعي، مما يدل على مقدار النمو السريع الذي تتمتع به تلك التقنيات. في جنرال إلكتريك للرعاية الصحية، نرى أنه من خلال الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي فيمكننا أن نرى مستقبلاً يوفر فيه الجمع بين مجموعات البيانات داخل الجسم وداخل المختبر روؤى جديدة حول الاسباب الكامنة للمرض .

إن التشخيص الأكثر دقة والعلاج الدقيق والطرق المبتكرة الجديدة لمراقبة المرضى هي الوسائل التي يمكن من خلالها التحكم في التكاليف في الصناعة وتحسين النتائج للمرضى. هذه المواضيع هي الاهتمامات الرئيسية للحكومات وأنظمة الرعاية الصحية في جميع أنحاء العالم.

تستثمر جنرال إلكتريك للرعاية الصحية حاليًا بالشراكة مع العملاء في هذه التقنيات الجديدة المثيرة وقد أثبتت بالفعل أنه يمكن تحسين سير العمل لأخصائيي الأشعة وتوفير أدوات دعم القرار السريري للأطباء.

وتوفر تقنية الذكاء الاصطناعي لدى شركة جنرال إلكتريك للرعاية الصحية مجموعة متكاملة من التطبيقات والأجهزة الذكية المصممة باستخدام منصة Edison . ويتم استخدام المنصة بواسطة المطورين الداخليين لشركة جنرال إلكتريك للرعاية الصحية واختيار شركاء استراتيجيين. إنها منصة إدراك شاملة وقابلة لتسريع تطوير التطبيقات والخدمات وخوارزميات الذكاء الاصطناعي.

شاهد أيضاً

ڤودافون بيزنس

ڤودافون بيزنس تتعاون مع مصر للطيران لتقديم خدمات الرعاية الصحية عن بعد لجميع رحلاتها

في خطوة نحو تعزيز التحول الرقمي في قطاع الرعاية الصحية بمصر، أعلنت ڤودافون بيزنس اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *