we
ماستركارد

ماستركارد وMTN يوقعان اتفاقية شراكة لتقديم خدمات مالية متقدمة في إفريقيا

أعلنت شركة ماستركارد ومجموعة MTN للتكنولوجيا المالية عن توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية لتطوير وتعزيز الخدمات المالية في القارة الإفريقية.

تهدف هذه الشراكة إلى توفير حلول دفع آمنة ومتقدمة عبر الهواتف المحمولة، وتعزيز الاقتصاد الرقمي في المنطقة.

إطلاق بطاقة افتراضية مدفوعة مسبقاً لعملاء MTN.

تتضمن الاتفاقية إطلاق بطاقة افتراضية مدفوعة مسبقاً خاصة بعملاء MTN من مشتركي المحفظة المالية “موبايل موني” (MoMo).

كما يمكن للمستخدمين الوصول إلى أكثر من 100 مليون موقع حول العالم باستخدام هذه البطاقة، مما يعزز سهولة الدفع والتسوق عبر الإنترنت.

 

كما ستتمكن الشركات والتجار من قبول مدفوعات البطاقات بسهولة، وستعزز الخدمة القدرة على التحويلات الفورية للأموال عبر الحدود، مما يعزز التجارة الإلكترونية ويدعم النمو الاقتصادي.

 

تعتبر هذه الشراكة خطوة هامة نحو تعزيز الشمول المالي في إفريقيا، حيث تعتبر المنطقة موطنًا لأكثر من 1.3 مليار شخص. ويعكس هذا التعاون التزام ماستركارد وMTN بتعزيز الخدمات المالية الرقمية وتسهيل الوصول إليها للجميع.

آمنة أجمل نائب الرئيس التنفيذي لشؤون تطوير الأسواق في أوروبا الشرقية والشرق الأوسط وإفريقيا لدى ماستركارد

وتعليقاً على ذلك، قالت آمنة أجمل نائب الرئيس التنفيذي لشؤون تطوير الأسواق في أوروبا الشرقية والشرق الأوسط وإفريقيا لدى ماستركارد:

“تقوم استراتيجية الابتكار الخاصة بنا على التعاون مع مختلف الأطراف الفاعلة في قطاع الخدمات المالية.

نحن فخورون بهذه الشراكة التي ستتيح لملايين الأشخاص في إفريقيا الاستفادة من المزايا العديدة للتجارة الرقمية، والفوائد المختلفة التي توفرها حلول تحويل الأموال عبر الهاتف الجوال للشركات الصغيرة والمتوسطة

مثل العمليات التجارية المريحة، وقبول المدفوعات على نطاق أوسع، والقدرة على الوصول إلى الائتمان بأسعار معقولة، وباستخدام الأدوات والحلول الرقمية الآمنة والتي تمكن هذه الشركات من توسيع وتنمية أعمالها”.

كما تعد القارة الإفريقية موطناً لنحو أكثر من 1.3 مليار شخص، منهم 43% فقط يتعاملون مع البنوك،

في حين تتم أكثر من 90% من جميع المدفوعات والمعاملات باستخدام النقد. كما يمتلك 45% من إجمالي السكان حسابات مالية عبر الهاتف المحمول.

وقد تعاونت شركتا ماستركارد وMTN على مدى السنوات الخمس الماضية لدعم العديد من برامج إدارة الأموال عبر الهاتف المحمول في جميع أنحاء إفريقيا،

ومساعدة الأشخاص على إجراء المدفوعات باستخدام المنصات العالمية، وبالتالي إدخال المزيد من الأشخاص إلى منظومة الخدمات المالية الرئيسية.

الرئيس التنفيذي لمجموعة MTN للتكنولوجيا المالية

من جانبه، قال سيرين ديوم، الرئيس التنفيذي لمجموعة MTN للتكنولوجيا المالية: “إن رؤيتنا وأهدافنا المشتركة الرامية لتسهيل إمكانية الوصول والاستفادة من الخدمات المالية لتحقيق الشمول المالي والرخاء للناس،

كان لها الأثر الأكبر في عقد هذه الشراكة المميزة. نتطلع للعمل مع ماستركارد كشريك ملتزم في تمكين المزيد من الأشخاص والشركات للاستفادة من أفضل الحلول والخدمات المالية

مثل التطبيقات وتجارب الاستخدام المتميزة والمعاملات والتحويلات المالية الآمنة، والقبول الموسع للخدمات المالية الرقمية”.

كما سيساهم هذا التعاون في تطوير البنية التحتية المحلية للمدفوعات الرقمية،

فضلاً عن دعم إمكانية التوسع المحتمل للمعاملات في المستقبل، ودفع آفاق الشمول المالي عبر تمكين المزيد من الوصول إلى الأصول والخدمات المالية.

توفير الوصول العالمي لمستخدمي محفظة “موبايل موني”

سيتم تزويد كل محفظة من محافظ “موبايل موني” الرقمية ببطاقة ماستركارد افتراضية وأخرى تقليدية،

الأمر الذي سيمكن المستخدمين من الوصول إلى أكثر من 100 مليون موقع يقبل استخدام هذه البطاقات على مستوى العالم، وهو ما يتيح لشركة MTN تحقيق المزيد من التوسع على الصعيد الدولي.

وتساعد حلول الأمن السيبراني من ماستركارد في حماية الأفراد والشركات من عمليات الاحتيال وأشكال التهديد الأخرى، الأمر الذي يعزز ثقتهم ودعمهم للحلول والخدمات التي ستوفرها هذه الشراكة.

دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة وتمكينها من قبول المدفوعات الرقمية

ستتيح الاتفاقية للشركات الصغيرة والمتوسطة الحصول على حلول قبول المدفوعات مثل SME-in-a-Box من ماستركارد،

وهو حل مدفوعات قليل التكلفة يمكّن أصحاب الأعمال الصغيرة من نقل أعمالهم إلى الإنترنت وقبول عمليات الشراء باستخدام مجموعة من المدفوعات الرقمية.

كما يمكن لأصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة الآن الوصول إلى الحلول التي تمكنهم من تصميم واجهات خاصة للتجارة الإلكترونية،

مع دعم خاصية رمز الاستجابة QR وحلول Tap on Phone، وقبول البطاقات الرقمية،

وذلك بهدف الارتقاء بمستوى تجربة العملاء، وخفض تكاليف الأعمال، وفتح آفاق جديدة للنمو والابتكار.

توسيع نطاق حلول التحويلات المالية

كما أنه سيستفيد المستخدمون من خلال هذه الشراكة بوصول أوسع لخدمات تحويل الأموال عبر الهاتف المحمول،

سواء كان ذلك للتحويلات المالية الداخلية أو التحويلات العابرة للحدود في القارة الإفريقية. ومع نمو الطلب على الخدمات الدولية لتحويل الأموال بأكثر من 2 مليار دولار أمريكي من المعاملات اليومية،

أي ما يعادل أكثر من 40% من الناتج المحلي الإجمالي لمنطقة إفريقيا جنوب الصحراء الكبرى.

كما ارتفعت تحويلات الأموال الدولية باستخدام المحافظ المحمولة بنسبة 65% على أساس سنوي في عام 2020 لتصل إلى حوالي مليار دولار أمريكي، مع عدم وجود أي مؤشرات على تباطؤ هذا الاتجاه.

كما تلتزم ماستركارد بعملها مع العديد من الشركات المزودة لخدمات الاتصالات في جميع أنحاء القارة الإفريقية وعلى مستوى العالم،

لتحقيق مبدأ الشمول المالي للجميع، وقد تعهدت الشركة بضمّ مليار شخص و50 مليون شركة صغيرة ومتناهية الصغر إلى الاقتصاد الرقمي بحلول عام 2025.

كما يعتبر تزويد عملاء MTN من المستخدمين الأفراد والعملاء من الشركات الصغيرة والمتوسطة بحلول ومنصات وأدوات سهلة وآمنة أحد الأمثلة العديدة على مساعي الشركة الرامية لتحقيق هذا الهدف.

 

لتصلك آخر الأخبار سجل في قائمتنا البريدية 

 

تابعونا أيضا على بوابة التكنولوجيا وأخبارها في الإمارات

شاهد أيضاً

HUAWEI WATCH GT 4 

هواوي تطلق خصومات الربيع على سلسلة ساعات HUAWEI WATCH GT 4 

استمتع بمجموعة متنوعة من الخيارات خلال عروض هواوي الربيعية على ساعة HUAWEI WATCH GT 4! …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *