we

وزارة الاتصالات تفوز بجائزة المنظمة العالمية لتكنولوجيا المعلومات (الويتسا) لعام ٢٠١٩ للشمول الرقمي

فازت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بجائزة المنظمة العالمية لتكنولوجيا المعلومات والخدمات (WITSA) لعام 2019 في مجال الشمول الرقمي والبرامج والمبادرات التي تساعد الأشخاص ذوي الإعاقة وغيرهم ممن يواجهون عقبات طويلة الأمد أمام الاندماج الاجتماعي.
وأظهرت الجائزة الحلول التي تتيح إمكانية الوصول لأولئك الأفراد الذين لم يستفيدوا تقليديًا من الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات،والتي تسعى إلى إيجاد حلول مبتكرة توفر فرص عمل مجدية من خلال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لأولئك الذين تم تمثيلهم تمثيلا ناقصا في القوى العاملة.
وتعتبر WITSA منظمة تضم في عضويتها منظمات واتحادات من أكثر من 80 دولة تمثل أكثرمن ٩٠٪ من سوق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات العالمي ، وتعد منظمة اتصال هي أحد أعضائها المؤسسين منذ عام ٢٠٠٤ ، ويتم الترشيح لجوائز التميز بواسطة المنظمات الأعضاء كل في نطاقها الجغرافي. وقد تقدمت اتصال بترشيحها لأربعة مشروعات مختلفة أحدها هو مشروع التعلم مدى الحياة للأشخاص ذوي الإعاقة ، وقد فاز المشروع بالجائزة العالمية متفوقا على جميع الدول التي تقدمت.
ويقول المهندس طارق عبد المنعم عضو مجلس إدارة منظمة اتصال وممثلها فى مجلس إدارة WITSA إن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قد فازت بالجائزة عن مشروعها التعلم مدى الحياة للأشخاص ذوي الإعاقة في مجال بناء القدرات والتوظيف فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للأشخاص ذوي الإعاقة. نظرا لأنه الأول من نوعه عالميا. حيث يتلاءم هذا المشروع مباشرة مع السياسات الحالية للحكومة المصرية لتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة وتحسين نوعية حياتهم من أجل تحقيق العدالة الاجتماعية. وفى إطار الاستراتيجية الشاملة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة من خلال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
ومن جانبها، قالت الدكتورة عبير شقوير، مستشار وزير الاتصالات للمسؤولية المجتمعية والخدمات إن المشروع يتكون من منحتين رئيسيتين تم الإعلان عن كلاهما بناءً على طلب الأشخاص ذوي الإعاقة تهدف الأولي إلى القضاء على الأمية في مجال تكنولوجيا المعلومات ، بينما تهدف الثانية إلى تأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة لفرص عمل محددة متعلقة بالاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
يذكر أن الدكتورة عبير شقوير، مستشار الوزير للمسؤولية المجتمعية والخدمات قد قامت باستلام الجائزة على هامش المؤتمر العالمي لتكنولوجيا المعلومات في يريفان بأرمينيا.

شاهد أيضاً

وزير الاتصالات

وزير الاتصالات : توقيع مذكرة تفاهم بين مصر والهند لتعزيز التعاون في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

في مبادرةٌ جديدة تحت إشراف الدكتور / عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تعزّز التعاون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *