we

أمازون اليكسا تعلن عن ميزة جديدة تساعد المكفوفين وضعاف البصر

أعلن المعهد الوطنى الملكي للمكفوفين “RNIB” عن توفير معلومات حول مشاكل الرؤية التى يمكن الوصول إلى حل لها عن طريق الصوت لتقديم ميزة جديدة تساعد المكفوفين وضعاف البصر ، حيث تم تدريب مساعد الأمازون الذكى “أليكسا” وذلك بالتعاون مع شركة أمازون .
خاضصة مع من يواجهون مشكلات مع استخدام الإنترنت من المكفوفين وضعاف البصر ، وسيتمكن الأشخاص من الوصول إلى المعلومات المنسقة من خدمة مشورة فقدان البصر فىمعهد  RNIB باستخدام أوامر صوتية مثل “أنا فاقد البصر”.
وجدت الأبحاث التي أجرتها الجمعية الخيرية، أن 54% من المكفوفين وضعاف البصر يعتقدون أن رؤيتهم تشكل عائقًا أمام استخدام الإنترنت.
ووجد استطلاع RNIB أيضًا أن 61 % من الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الرؤية لم يتمكنوا من الاستفادة إلى أقصى حد من التكنولوجيا الجديدة، مشيرين إلى مشكلات إمكانية الوصول.
تم تصميم جميع المواقع بشكل مختلف، ما جعل من الصعب العثور على ما أبحث عنه، أنا لست جيدة فى البحث عن معلومات محددة أو طلب أشياء”.
وسيتمكن المستخدمون من سؤال أليكسا عن نوع التكنولوجيا المساعدة التى يستخدمها المكفوفين، والمشورة بشأن ما يجب فعله إذا اعتقدوا أنهم يفقدون بصرهم فى حالة ضعاف البصر.

وتلعب تقنية مساعد الصوت دورًا كبيرا فى مساعدة المكفوفين وضعاف البصر، حيث يقول الأشخاص الذين يستخدموها، إن المساعدين الصوتيين مثل Alexa يسمحون لهم بمواكبة الأخبار والمعلومات وأسهل استخدامًا من التقنية القائمة على الشاشة، ولعل شعبية تطبيق أمازون ألأيكسا كانت سببا فى تصدره قائمة التطبيقات المجانية عى متجر أبل مسبقا بحسب مانشرته  صحيفة “ديلى ميل” البريطانية،   

وبدأت دوللي ماكلوجلين، 71 سنة، فقدان بصرها في الأربعين من عمرها، حيث تقول إنها يجب أن تحصل على مساعدة الآخرين في البحث عن المعلومات على الإنترنت.
وأضافت “يمكننى استخدام رسائل البريد الإلكترونى، لكننى أجد صعوبة بالغة فى التنقل عبر الإنترنت باستخدام قارئ الشاشة”.

شاهد أيضاً

المنتخب السعودي للأحياء

المنتخب السعودي للأحياء يتألق في أولمبياد الأحياء الدولي 2024 بـ 4 جوائز عالمية

حقق المنتخب السعودي للأحياء إنجازًا عالميًا جديدًا بفوزه بأربع جوائز في أولمبياد الأحياء الدولي 2024، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *