الأربعاء , يناير 22 2020
الرئيسية / شركات / في إطار مسيرة التحول الرقمي التي رصد لها مليار درهم بنك الإمارات دبي الوطني يستكمل ترقية منظومته المصرفية الأساسية
cairo ict

في إطار مسيرة التحول الرقمي التي رصد لها مليار درهم بنك الإمارات دبي الوطني يستكمل ترقية منظومته المصرفية الأساسية

أعلن بنك الإمارات دبي الوطني، المجموعة المصرفية الرائدة في المنطقة، عن استكمال المرحلة الثالثة من مشروع ترقية منظومته المصرفية الأساسية، وذلك في إطار مسيرة التحول الرقمي المتواصلة التي يخوضها البنك سعياً لتعزيز الكفاءة والفاعلية على امتداد عملياته المحلية والدولية.

وبالاستفادة من حلول فيناكل التقنية المتقدمة، ستشهد المرحلة الثالثة من المشروع إطلاق المنظومة المصرفية الجديدة لبنك الإمارات دبي الوطني في المملكة العربية السعودية، عقب إطلاقها بنجاح في سنغافورة والمملكة المتحدة في نوفمبر 2018 ويوليو 2019 على التوالي. وبحلول نهاية عام 2020، سيتم توحيد جميع كيانات بنك الإمارات دبي الوطني وأسواقه ضمن منصة مصرفية واحدة محدثة، مما يتيح له تقديم خدمات مالية جديدة بسرعة أكبر في الأسواق التي يزاول نشاطه فيها، علاوة على تقليص تكاليف منظومة تكنولوجيا المعلومات التابعة له حول العالم.

وتعد هذه المبادرة العالمية الخطوة الأكبر في إطار مسيرة التحول الرقمي المتواصلة التي رصد لها البنك مليار درهم وتدخل عامها الرابع والأخير في عام 2020. وقد شهدت هذه المسيرة بالفعل إدخال العديد من التحسينات الواسعة على المنظومة المؤسسية بما فيها استكمال إحدى أكبر عمليات ترقية نظام كاليبسو في العالم لتعزيز خدمات الخزينة؛ والارتقاء بقدرات البنك في قطاع المدفوعات عبر مركز المدفوعات الجديد؛ وإطلاق بوابة سمارت تريد لعملاء التمويل التجاري، إضافة إلى بناء قدرات عالمية المستوى على صعيد السحابة الداخلية والبيانات المؤسسية المرنة، ومزايا الأمان وإمكانات الهيكلية القائمة على برمجة واجهة التطبيقات.

وفي هذا السياق، قال عبدالله قاسم، الرئيس التنفيذي لإدارة العمليات في مجموعة بنك الإمارات دبي الوطني: يفخر بنك الإمارات دبي الوطني بالإعلان عن استكمال المرحلة الثالثة من المبادرة العالمية لترقية منظومته المصرفية الأساسية في المملكة العربية السعودية، وذلك في إعقاب النجاح الذي شهدناه لدى إطلاقها في سنغافورة والمملكة المتحدة .

وأضاف: تمثل هذه المبادرة إنجازاً جديداً في إطار استراتيجيتنا طويلة الأمد للتحول الرقمي، والتي شهدت حتى تاريخه العديد من عمليات الترقية والتحسينات لتطبيقاتنا المؤسسية. وسنركز في عام 2020 على استكمال مبادراتنا متعددة الكيانات والأكثر تطوراً مثل ترقية المنظومة المصرفية الأساسية، وسنعمل في الوقت نفسه على ضمان تحويل جميع هذه التحسينات التقنية إلى خدمات مالية سلسلة ومبتكرة لعملائنا الكرام .

cairo ict

شاهد أيضاً

دابسي تتعاون مع وزارة الداخلية وتنافس أوبر وكريم

أعلنت شركة دابسي المتخصصة في مجالات النقل التشاركي عن بدء تفعيل خدماتها في السوق المصرى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *