الأربعاء , يناير 22 2020
الرئيسية / إنترنت / مجموعه جوميا تجتذب أكثر من 100 مليون زيارة خلال البلاك فرايداي لعام 2019
cairo ict

مجموعه جوميا تجتذب أكثر من 100 مليون زيارة خلال البلاك فرايداي لعام 2019

تواصل غير مسبوق مع المستهلكين

قالت مجموعة جوميا، الشركة المتصدرة لمجال التسويق الإلكتروني خلال موسم البلاك فرايداي منذ عام 2014 ، بتحقيقها لرقم قياسي في فترة البلاك فرايداي لعام 2019، جاذبة أكثر من 100 مليون مستخدم لمنصات جوميا وتطبيقاتها المختلفة على مستوى القاره الإفريقية.

بعد انتهاء حملة البلاك فرايداي بأسبوعين، أوضحت الإحصاءات حصول جوميا على أكثر من مليار مشاهدة للموقع طوال الحملة التي وفرت مختلف المنتجات للمتسوقين لمدة شهر. ولأول مرة، تصدرت فئة البقالة المركز الأول كالفئة الأكثر مبيعا، ومع حصول فئة أجهزة الرياضة واللياقة البدينة على المركز الثاني، ويليها الأزياء والإكسسوارات، ثم التليفزيونات وأجهزة الصوت والفيديو بالمركز الرابع، وأخيرا، احتلت فئة الأجهزة المنزلية المركز الخامس.

تسهيل عمليات الدفع عبر تطبيق JumiaPay

كما ساهمت جوميا في تنمية طرق الدفع الإلكترونية بشكل مستمرعن طريق دفع أكثر من 30% من الطلبات أثناء البلاك فرايداي عبر تطبيق JumiaPay بجميع البلاد، فهي طريقة دفع آمنة تساعد مستخدميها على تحويل المدفوعات من خلال جوميا.

توصيل المنتجات بسرعة والى أي مكان

تم توصيل 3 ملايين طلب خلال الحملة التي استمرت خلال الفترة من 8 إلى 29 نوفمبر 2019 ، مع توصيل نسبة 33% من الطلبات في أقل من 24 ساعة. كما تم تفعيل إمكانية توصيل المنتجات في أقل من 20 دقيقة حسب الطلب.

التأثير بشكل إيجابي على الاقتصاد المحلي

اظهرت الإحصاءات مدى تأثير حملة البلاك فرايداي المتسارع على رواد الأعمال والاقتصاد المحلي، حيث أنه قامت الحملة بإعداد +5000 موظف بدوام دائم وتوظيف أكتر من 50,000 فرد بشكل غير مباشر من خلال البائعين والشركاء. وعلاوة على ذلك، شارك حوالى 42,000 مستشار بشكل نشط (عملاء JForce) في الحملة (في مقابل 20,000 خلال نفس المدة في 2018). فإنه من المتوقع أن تخلق الأسواق الإلكترونية 3 ملايين فرصة عمل بحلول عام 2025 بإفريقيا وفقا لتقرير BCG الصادر في مارس 2019.

تُعتبر شركة جوميا شركة رائدة بمجال التجارة الإلكترونية بإفريقيا، فهي مكونة من ثلاث منصات وهم، منصة للتسوق (سوق أونلاين)، ومنصة لوجستية، ومنصة للدفع الإلكتروني. حيث تعمل المنصة على توصيل مئات الألاف من البائعين مع ملايين من العملاء عبر القارة بأكملها، وتقوم المنصة اللوجستية بتمكين ألاف من الشركاء من توصيل العديد من المنتجات، كما تسهّل منصة الدفع التحويلات الإلكترونية الخاصة بنظام جوميا الإيكولوجي. تؤمن جوميا بأن التجارة الإلكترونية تعمل على تسهيل حياة الأخرين استنادا على نمو الطبقة المتوسطة المتصلة بالإنترنت، وهذا من خلال تسهيل عمليات التسوق والدفع مقابل ملايين المنتجات بأفضل الأسعار في القارة الأفريقية.

cairo ict

شاهد أيضاً

ثلثا الشركات الصناعية لا تبلّغ السلطات التنظيمية بحوادث الأمن الرقمي

كشف استطلاع أجرته كاسبرسكي حديثًا أن ثلثي الشركات الصناعية (67%) لا تبلغ الجهات التنظيمية المختصة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *