الرئيسية / حوارات / هواوي تناقش رؤيتها للتحول الرقمي والمدن الذكية وشراكاتها الاستراتيجية

هواوي تناقش رؤيتها للتحول الرقمي والمدن الذكية وشراكاتها الاستراتيجية

هواوي تستثمر في انترنت الأشياء والحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي
تعمل هواوي على توسيع شبكة عملاءها وشركاءها بما يخدم التحول الرقمي في مزيد من القطاعات وبالتماشي مع خطة مصر 2030
خلال مشاركتها في معرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا Cairo ICT 2019، استعرضت هواوي أحدث حلولها الذكية للشبكات والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وأحدث أجهزتها، التي تهدف إلى تعزيز خدمات المزيد من القطاعات منها المصرفية، والعقارات والمدن الذكية والطاقة. وخلال حديثه للصحفيين في الطاولة المستديرة التي عقدتها هواوي على هامش المعرض، قام بوب تشاو، رئيس القطاع المؤسسي في هواوي مصر بتناول أحدث شراكات هواوي الاستراتيجية لتمكين التحول الرقمي في عدد من هذه القطاعات، بالإضافة الي عدد من الموضوعات التي تناولها في اجاباته على الأسئلة التالية:

1. ما هي أبرز منتجات هواوي في معرض القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات هذا العام؟
طرحت هواوي في المعرض العديد من حلولها التقنية وأدوات الحوسبة السحابية والذكاء الصناعي الجديدة، من ضمنها، WIFI6، المصمم للمستخدمين في مترو الأنفاق والمطارات ومباريات كرة القدم المزدحمة، ليوفر لهم تغطية أفضل وأكثر اتصالًا. كما تقدم هواوي جهاز Dorado، الذي سيمكن التحول الرقمي والشمول المالي في البنوك العاملة على مدار الساعة، بالإضافة إلى الدفع بواسطة الهاتف المحمول. هذا الى جانب جهاز Modular UPS، الذي يتميز بثلاث إلى خمس أضعاف سعة البطارية المعتادة، مع سهولة التركيب والصيانة.

2. ما هي استراتيجية قطاع هواوي المؤسسي للسنوات القادمة؟
تسعى هواوي لتقديم الحلول الرائدة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ليشمل المزيد من القطاعات، مثل العقارات، والقطاع المصرفي، والنقل، والتحول الرقمي للحكومات، بالإضافة إلى قطاع الطاقة. تلك المساهمات تعكس التزام هواوي بدعم رؤية مصر 2030 للتحول الرقمي وتحويل مصر إلى مركز إقليمي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
3. شهدنا في جناح مجموعة طلعت مصطفى بالمعرض، مساهمات هواوي التي تشمل أعمدة الانارة الذكية، والحماية الأمنية وحلول مراكز التشغيل الذكية IOCs. هل يمكنك أن تحدثنا عن التعاون الاستراتيجي بين هواوي ومجموعة طلعت مصطفى؟
تتعاون هواوي مع مجموعة طلعت مصطفى الرائدة في مجال العقارات، بتزويدها بأحدث وسائل التكنولوجيا الرقمية المقدمة من شركة هواوي ، التي تم استخدامها في مجالي الأمن والحماية، تتمثل في تقنيات الذكاء الاصطناعية وتعلم الآلة وإنترنت الأشياء IoT، لتطوير المدن الجديدة. في أوائل عام 2019على سبيل المثال، أدخلت أعمدة الانارة الذكية وأنظمة المراقبة الذكية في مشروعات المجموعة منها مشروعي الرحاب ومدينتي التي تخدم 700000 نسمة، وهو ما يضمن تجربة معيشية أكثر تميزًا للمستخدمين، ويضمن أيضًا تميز أعمال مجموعة طلعت مصطفى بالسوق المصري وشمال أفريقيا.
4- هل هناك أي جديد بخصوص شركاء هواوي وأعمالكم بشكل عام؟
في الوقت الحالي، تعمل هواوي بدأب مع شركاءها في مختلف المجالات، وخلال فترة المعرض، سنقوم بالإعلان عن شركاءنا الجدد Mantrac، وRedington. يعكس ذلك استراتيجية هواوي المستقبلية التي تركز على توسيع قاعدة أعمالها لتشمل المزيد من القطاعات والصناعات، لتقديم حلولنا المتقدمة لمزيد من الشركات وتيسر المزدي من العمليات وبالتالي المساهمة بشكا أكثر فعالية في التحول الرقمي.
5- هناك الكثير من الشركات التي تتحدث عن التحول الرقمي، ما الذي يجعل هواوي تتلف عن غيرها من المنافسين في هذا المجال؟
في البداية دعني أوضح أنه بحلول الربع الثالث من عام 2019، أكثر من 700 مدينة حول العالم، و228 شركة من قائمة فورتشان جلوبال 500، و58 من قائمة جلوبال 100، اختاروا هواوي كشريكهم للتحول الرقمي.
لا يمكنني التعليق على الشركات الأخرى المنافسة، لكن يمكنني التركيز على مناصتنا المفتوحة للأجهزة والتطبيقات على حد سواء، لتمثل نظامًا متكاملًا لشركائنا ومزودي الخدمات.
تعاونت هواوي مع أكثر من 20 شريكًا ومزودًا للخدمات والحلول التقنية من ضمنهم: أورانج للخدمات المؤسسية و انتل و SUSE و T-systems و Dedalus و Wipro لتقديم حلول في 7 صناعات رئيسة وهم: المدن الذكية والتصنيع والقطاع البنكي والمصرفي والطاقة والنقل وتجارة التجزئة والرعاية الصحية.
خلال النسخة التاسعة من مؤتمر ومعرض المدن الذكية SCEWC، فاز اثنين من عملاء هواوي المرموقين بجوائز التحول الرقمي، حيث فازت حكومة ينجتان في مقاطعة جيانجتشي الصينية بجائزة التحول الرقمي العالمية وعلى مستوى الصين، فيما فازت مقاطعة لاونجانج بشينزن بجائزة الصين للابتكار في مجال الحكومات الرقمية.
كما تم اختيار 5 عملاء آخرين ضمن القائمة القصيرة لجوائز المدن الذكية، من ضمنهم مقاطعة هيفاي في آنوي الصينية، و تشانجياجانج ، هذا بالإضافة إلى مدينة ماكاتي في الفلبين ووكالة جنوب إفريقيا لتكنولوجيا المعلومات، وقطاع سلاسل التوريد لشركة DHL، والتي تم اختيار الأخيرتين للتنافس على جائزة الفكرة المبتكرة. تستمر هواوي في دعم عملاءها وشركاءها بما يحقق لهم التميز في مجال التحول الرقمي وتكنولوجيا المعلومات، ليستمروا في الظهور على الساحات الدولية وتكريم جهودهم وفي أكثر من مجال وصناعة.

6 – كيف ترى هواوي مستقبل التحول الرقمي؟
نعتقد أن خلال الـ20 إلى 30 سنة القادمة سنتحول إلى عالم ذكي، تشعر فيه الأشياء ، ويتصل فيه كل العناصر ببعضها البعض، بذكاء!
في هذا العالم الذكي، ستحول المستشعرات كل ما هو مادي إلى إشارات رقمية، كما ستربط الشبكات جميع الأشياء والبيانات لتصبح أونلاين ومتصلة ومتاحة. كما سيكون هناك مزيدًا من التطبيقات التي تعمل من خلال البيانات الضخمة Big Data، والذكاء الاصطناعي، التي ستجعل الأشياء أكثر ذكاءًا.
كل ذلك يعتمد الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المتقدمة، وبنيتها التحتية التي تتضمن الجيل الخامس وانترنت الأشياء IoT، والذكاء الاصطناعي، التي تمثل الأساس لما سيصبح عليه عالمنا من ذكاء.

شاهد أيضاً

التحول الرقمي في أفريقيا الفرص والتحديات وآفاق المستقبل نحو رؤية مصر ٢٠٣٠ وأجندة أفريقيا ٢٠٦٣ عنوان ندوة بمعرض الكتاب

    نوقش منذ قليل   بمعرض الكتاب ندوة تحت عنوان   التحول الرقمي في افريقيا .. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *