we

واتس أب يتوقف عن دعم هواتف iOS 8  الذكية أول فبراير

 

 

 

 

 

 

 

 

طالعتنا الصحافة العالمية عن توقف تطبيق واتس أب  سيتوقف عن العمل على العديد من الهواتف الذكية الشهيرة اعتبارًا من 1 فبراير المقبل ، لن يكون بإمكان مستخدمى واتس أب على العديد من أجهزة أيفون و أندرويد الذكية إنشاء حسابات جديدة أو إعادة التحقق من الحسابات الحالية، وتشمل الهواتف الذكية المتأثرة تلك التى تعمل على إصدارات أندرويد 2.3.7 والإصدارات الأقدم، وأجهزة أيفون على نظام التشغيل iOS 8 أو الأقدم.

لحسن الحظ، تتوافق معظم الهواتف الذكية مع أنظمة تشغيل أكثر حداثة، لذلك يجب أن تكون قادرًا على تحديث جهازك قبل الأول من فبراير، فعلى سبيل المثال، يتوفر نظام التشغيل iOS 9 لأجهزة أيفون التى تعود إلى أيفون 4s.

 وعليك الآن التوجه إلى الإعدادات فى تطبيق واتس أب ، ثم عام، ثم تحديث البرنامج، وسيتم عرض الإصدار الحالى لديك.

وفى الوقت نفسه، على أندرويد، يمكنك معرفة نظام التشغيل الخاص بك، من خلال الانتقال إلى الإعدادات، ثم حول الهاتف، ثم معلومات البرنامج.

وقال المهندس وليد حجاج، خبير أمن المعلومات، أن  هواتف الأندرويد التى تعمل بنظام التشغيل (Android 2.3.7) أجهزة آيفون بنظام التشغيل (iOS 7) سيتم تعطيل الواتساب عليها بداية من 1 فبراير 2020 مشيرا إلى  أن كل ما هو بعد 4s يعمل عليه تطبيق الواتساب، وقبل الـ4s لا يعمل التطبيق عليه، ولابد من تغييره ,

 

شاهد أيضاً

الاتصالات المغربي

“إي آند” تواجه تحديات قضائية تهدد استثماراتها في قطاع الاتصالات المغربي

إيمانًا منها بالتزامها الدائم بجميع القوانين والأحكام التنظيمية في مختلف الأسواق، وبصفتها مساهمًا رئيسيًّا في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *