we

بدران: حريصون على المشاركة لتبادل الخبرات وتحقيق التنمية المستدامة بالقطاع

انطلاق الملتقى المصري الأيرلندي لتصنيع الألبان 

 

 

 

أكد محمد بدران، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة بيتي – الرائدة في صناعة الألبان والعصائر، أن الشركة حريصة على المشاركة في مثل هذه الملتقيات الدولية للتعرف على مستحدثات صناعة الأغذية حول العالم وآليات استدامة التنمية والتطوير، وذلك لتعزيز القدرات المصرية على المنافسة الدولية في مجال الصناعات الغذائية والألبان، لافتا أن مصر واحدة من أهم الأسواق في المنطقة كما أننا أصبحنا مؤهلين لتصدير منتجاتنا لمختلف دول العالم.

 

وأضاف بدران أن الملتقى سوف يتطرق للحديث عن برنامج أوريجين جرين Origin Green، الذي يلزم المصنعين الأيرلنديين بتقليل انبعاثات الكربون واستخدام طاقة وموارد أقل انتاجا للكربون في إنتاج الغذاء. وقد أكد بدران أن مصانع “بيتي” في مصر تحرص على ذلك وتطبق أعلى معايير الجودة من خلال استراتيجية صارمة تستهدف الحفاظ على البيئة.

 

وأوضح بدران أن بيتي لديها خطط طموحة لـ 2020 للتوسع والنمو في السوق المصرية، بالتوازي مع فتح أسواق تصديرية جديدة سواء في أفريقيا أو منطقة الشرق الأوسط. لافتا أن بيتي تستحوذ على أكثر من 22 % من أسواق العصير والألبان فى مصر.

 

من جانبها رحبت نيكولاس راننجر مدير شركة “بورد بيا” في إفريقيا، بتنظيم الملتقى في مصر باعتبارها واحدة من أهم أسواق الغذاء في المنطقة، مؤكدة أن مصر وأيرلندا تربطهما علاقات تجارية دائمة، خاصة في مجال صناعة الألبان، ولذلك يسعى الوفد الأيرلندي المشارك في الملتقى إلى تعزيز التعاون التجاري بين موردي الألبان الأيرلنديين والمصنعين المصريين. وسيضع الملتقى جدولًا زمنيًا لاجتماعات العمل المستهدفة للمصنعين المصريين وفي مقدمتها “بيتي” مع شركات الألبان الأيرلندية.

 

وكان قد انطلقت فعاليات الملتقى المصري الأيرلندي لتصنيع الألبان، الذي تنظمه وكالة الغذاء الأيرلندية “بورد بيا” في القاهرة، بمشاركة عددا من مسئولي الحكومة وكبار رجال الصناعة في مصر وأيرلندا، وذلك بهدف تبادل الخبرات والتعرف على أحدث الوسائل التكنولوجية المستخدمة في الصناعات الغذائية والألبان

 

شاهد أيضاً

شبكات 5G

تقرير أوبن سيجنال: stc وموبايلي تتصدران شبكات 5G في السعودية

أوضح التقرير الذي أصدرته شركة أوبن سيجنال (Opensignal) -المزود العالمي الرائد لبيانات وأفكار وأداء سوق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *