we

تعرف على موعد حظر سيارات البنزين فى بريطانيا

 

 

بريطانيا _أعلنت بريطانيا عن قرار  بيع السيارات الجديدة العاملة ب البنزين أو الديزل والسيارات الهجين اعتبارًا من  عام 2035، أي قبل خمسة أعوام من الموعد المحدد لذلك 2040 ،

كان هذا القرار من أجل  الحد من تلوث الهواء الناجم عن عوادم السارات ،

مما اعتبر  النهاية للاعتماد على محركات الاحتراق الداخلي ومنه التلوث البيئى ,

 

ويسعى رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون إلى استخدام هذا الإعلان للارتقاء بمنزلة بريطانيا في قضايا البيئة بعد أن أقال رئيس مؤتمر جلاسكو الدولي لتغير المناخ المقرر في نوفمبر .

وقال جونسون في مناسبة ترويجية للمؤتمر بمتحف العلوم في لندن يوم الثلاثاء ”علينا التعامل مع انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.. كدولة وكمجتمع، ككوكب، كنوع، يجب أن نتحرك الآن، بحسب الأسواق العربية.

وقالت الحكومة إنها، وبحسب ما تفضي إليه المشاورات، ستنهي بيع السيارات الجديدة التي تعمل بالبنزين والديزل والسيارات الهجين في 2035 أو قبل ذلك إذا أمكن تسريع التحول.

وأعلنت دول ومدن في أنحاء العالم عن خطط لوقف استخدام سيارات الديزل عقب فضيحة انبعاثات

وقالت الحكومة البريطانية العام الماضي إنها ستقدم 2.5 مليون جنيه استرليني (3.25 مليون دولار) إضافية لتمويل تركيب أكثر من ألف نقطة شحن جديدة للمركبات الكهربائية في شوارع المناطق السكنية.

الخطوة بمنزلة انتصار للسيارات الكهربائية قد تؤثر محاكاته عالميًّا على ثروة منتجي النفط وتحدث تحولا في صناعة السيارات، إحدى أيقونات رأسمالية القرن العشرين.

 في حين يعمل الاتحاد الأوروبي على إدخال قواعد أكثر صرامة بشأن ثاني أكسيد الكربون.

وقال رؤساء بلديات باريس ومدريد ومكسيكو سيتي وأثينا إنهم يخططون لحظر مركبات الديزل من مراكز المدن بحلول 2025. وتستعد فرنسا لحظر بيع السيارات العاملة بالوقود الأحفوري بحلول 2040.

وفي حين زاد الطلب على السيارات الكهربائية في بريطانيا، ثاني أكبر سوق في أوروبا للمركبات الجديدة، فإن طرز الديزل والبنزين مازالت تشكل 90 % من المبيعات هناك.

ويساور المشترين المحتملين للطرز الصديقة للبيئة القلق من محدودية توافر  أماكن ونقاط الشحن وأنواع المركبات المتاحة وتكلفتها.

 

شاهد أيضاً

HUAWEI WATCH GT 4 

هواوي تطلق خصومات الربيع على سلسلة ساعات HUAWEI WATCH GT 4 

استمتع بمجموعة متنوعة من الخيارات خلال عروض هواوي الربيعية على ساعة HUAWEI WATCH GT 4! …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *