we
كاسبرسكي تطلق مسابقة Secur'IT Cup العالمية لدعم الشباب الموهوبين 

كاسبرسكي ساعدت المستخدمين على حماية أمنهم الإلكتروني بعد اكتشاف 85% منهم أن عناوين بريدهم الإلكتروني أصبحت مَشاعًا

بحث خبراء كاسبرسكي، بالتزامن مع اليوم العالمي للخصوصية، في مخاطر الخصوصية والتهديدات الإلكترونية التي يواجهها مستخدمو منتجاتها، فوجدوا أن 85% من مستخدمي Kaspersky Security Cloud في جميع أنحاء العالم استفادوامن وظيفة Account Check الخاصة بالتحقق من الحسابات على الأجهزة المحمولة،ليكتشفوا أن عناوين بريدهم الإلكتروني كانت متاحة للملأ بسبب انتهاكات لسرية البيانات وحوادث أخرى متعلقة بالخصوصية وقعت عدّة مرّات في الآونة الأخيرة. ولكن ما من شيء يدعو للهلع، نظرًا لأن منتجات الأمن الرقمي وما يُعرف بالنظافة الرقمية يمكن أن تُساعد المستهلكين في الحفاظ على حماية بياناتهم الرقمية.

 

بالتوازي مع منح التقنيات الحديثة المستخدمين مجموعة واسعة من الفوائد  بدءًا من بث الفيديو وقدرات العمل المرن، وصولًا إلى تطبيقات التعارفوغيرها، فإن خدمات مثل Facebook وTinder وحتى Netflix تتطلب من المستخدمين تقديم قدر كبير من معلوماتهم الشخصية. ويقدر الحجم الذي سيبلغه إجمالي البيانات المستخدمة عبر الإنترنت خلال هذا العام بنحو44 زيتابايت. ومن المهم للاستمرار في جني ثمار هذه الخدمات أن يُدرك المستخدمون المخاطر المحتملة التي تُؤثر في خصوصيتهم الشخصية، والحرص على تطبيق المستويات المناسبة من الحماية للحفاظ عليها.
ويُعدّالتصيّد، على سبيل المثال، أحد أساليب التهديد الإلكتروني الأكثر استخدامًا،وغالبًا ما يستهدف الأشخاص الذين يرتكبون أخطاء غير مقصودة مُستغلًا مشاعرهم. ويوضح تقرير كاسبرسكي الخاص بمناسبة اليوم العالمي للخصوصية 2020، أن تقنيات مكافحة التصيّد حالت دون هجوم تصيّد واحد على الأقل من هجمات التصيد التي استهدفت 15% من أجهزة مستخدمي حلول كاسبرسكي.
وتُعدّ سرقة كلمات المرور من نواقل الهجوم الأخرى الشائعة التي تزداد رواجًا. وفي العام 2019، حدثت زيادة قدرها 72% في عدد المستخدمين (بإجمالي مليوني مستخدم) الذين تضرّروا من البرمجيات الخبيثة المصمّمة لجمع بيانات المستهلكين الرقمية. ويتسلل المهاجمون إلى متصفحات الويب ويسرقون كلمات المرور المخزنة فيها، ما يؤدي لوصولهم إلى بيانات المستخدمين في حسابات الإنترنت.
وقالت مارينا تيتوفا رئيس قسم تسويق المنتجات الاستهلاكية لدى كاسبرسكي، إن التقنيات الحديثة حسّنت التواصل عبر الإنترنت وواصلت بناء عالم وصفته بأنه “أوثق وأكثر تكاملاً وترابطًا”، وأضافت: “من المهم الحرص دائمًا على حماية البيانات الشخصية التي تعتمد عليها تقنيات التواصل،في ظلّ استفادة المستخدمين العاديين من الفرص التي تتيحها أمامهم هذه التقنيات والقيمة التي تجعلهم يكتسبونها،فثمّة اليوم للأسف العديد من الطرق التي يمكن عبرها الحصول على المعلومات الشخصية من الأفراد دون رضاهم، مثل سرقة كلمات المرور أو عمليات التصيد، ومع ذلك، فثمّة بعض الخطوات البسيطة التي يمكن لأي شخص اتباعها لحماية خصوصيته الرقمية”.
وتوصي كاسبرسكي باتباع التدابير التالية للحفاظ على المعلومات الشخصية محمية من تهديدات الخصوصية وضمان بقائهاآمنة:
تجنُّب النقر على أية روابط أو تطبيقات مشبوهة، وينبغي التحقق من الجهة المرسلة عند تلقي رابط أو مستند من مصدر غير معروف وبمحتوى مجهول.
الحرص على اليقظة أثناء استخدام الإنترنت عبر قراءة الروابط واتفاقيات الخدمة بعناية، مع الحرص على استخدام البرمجيات والتطبيقات والمواقع المعتمدة والآمنة فقط.
الحفاظ على تحديث خدمات أمن الإنترنت عن طريق تثبيت أحدث التصحيحات وتحديث المنتجات، ليظلّ الجهاز محميًا حتى من أحدث التهديدات.
البدء في استخدام أداةPrivacy Checkerالتي تهدف لمساعدة الأفراد على إنشاء حسابات التواصل الاجتماعي الخاصة بهم بطريقة آمنة.
تثبيت حلّ أمني موثوق به، مثل Kaspersky Security Cloud،يمكنه حماية تفاصيل الحساب وتنبيه المستخدم في حالة تعرض أي من بياناته الشخصية للخطر.

شاهد أيضاً

5G-A Pioneers Program

هواوي تعلن عن إطلاق عالمي لبرنامج رواد الجيل الخامس المتقدم في مؤتمر شنغهاي 2024

أصبح الجيل الخامس الأسرع تطورًا في عالم تكنولوجيا الاتصالات المحمولة على الإطلاق حيث حقق جميع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *