we

فورد تسعى للعمل على إنتاج الأجهزة الطبية لمواجهة فيروس كورونا

ينتشر فى العالم أجمع فيروس كورونا المستجد والذى أصاب مايقرب من 2 مليار  شخص حول العالم مما استوجب  تحول  بعض الشركات إلى انتاج بعض المستلزمات الطبية مثل أجهزة التنفس وأقنعة الوجه  ومن هذه الشركات فورد .
كشفت شركة فورد عن بعض التفاصيل الجديدة حول مساعيها المتزايدة لإنتاج معدات طبية مطلوبة بشدة لمكافحة انتشار فيروس كورونا الجديد، وقالت إنها تنتج الآن أقنعة للوجه في مصنع إنتاج ناقل الحركة في مدينة ديترويت. وأشارت أنها تستخدم مواد قابلة لإعادة الاستخدام متعلقة بالوسائد الهوائية لإنتاج مجموعات الاختبار الميداني الخاصة بالفيروس.
 
بالإضافة إلى ذلك، قالت فورد إنها ستبدأ إنتاج جهاز تنفس صناعي يعمل بالطاقة لتنقية الهواء، تم تصميمه بالتعاون مع شركة 3M. وسيتم إنتاج الجهاز في المنشأة التي تستخدمها لبناء سيارات موستانج ولينكولن كونتيننتال، وذلك بفضل استخدام جهود حوالي 90 متطوعاً مدفوعي الأجر من اتحاد عمال السيّارات، وتسعى الشركة لتصنيع 100 ألف جهاز على الأقل، ولكنها لم تقدم أي جدول زمني.
 
 
وكما قامت  فورد بتطوير  الوحدة التي توفر إمدادات من الهواء المفلتر والمصفى لمدة تصل إلى 8 ساعات في أقل من 4 أسابيع. كما تساعد فورد شركة Thermo Fisher Scientific على مضاعفة إنتاجها لمجموعات اختبار فيروس كورونا المستجد 3 مرات، بمساعدة المهندسين من مصنع التجميع في مدينة كانساس، بما في ذلك عن طريق تحويل الآلات التي تقوم بصناعة قوارير زجاجية لمنتجات أخرى، تساعد في إنتاج مجموعة اختبار الفيروسات التاجية ذات النتائج الفورية.
وكانت فورد قد أعلنت الشهر الماضي أنها دخلت في شراكة مع شركة 3M لزيادة إنتاج أجهزة التنفس الصناعي التي تعمل على تنقية الهواء العاملة، والعمل على تصميم جديد لمنفاخ يثبت على الخصر ويعمل بالبطارية لإرسال الهواء المصفى لوحدة التنفس.
 
ويستخدم التصميم بعض الأجزاء الجاهزة مثل منفاخ مقعد شاحنة F-150، وبطارية محمولة وفلاتر هواء عالية الكفاءة من شركة 3M.

شاهد أيضاً

مؤتمر Testµ 2024

LambdaTest تطلق النسخة الثالثة من مؤتمر Testµ 2024 الافتراضي لاستكشاف مستقبل اختبار البرامج

على مدار الأيام الثلاثة، سيقدم مؤتمر Testµ 2024 أكثر من 50 جلسة تفاعلية وورشة عمل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *